قال الدكتور سعيد حسنين، استشاري التخطيط العمراني، إن خطة الدولة لعام 2014 أن يتم التعامل مع كل الأراضي الموجودة بمصر سواء لها إمكانيات ضخمة أو تحتاج إلى بعض الإمكانيات.

أزهري يحسم حكم التوسل بالأنبياء والأولياء والصالحين وطلب المدد منهم دعم فلسطين: الاحتلال الإسرائيلي يستخدم سلاح التجويع والتعطيش ضد أهالي غزة

وأضاف حسنين، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح" المذاع على قناة "إكسترا نيوز" من تقديم الإعلاميين رامي الحلواني وسمر الزهيري، أن الدولة تدخلت بمساعدة الهيئات المختلفة والتي من ضمنها هيئة التخطيط العمراني والمستشارين المتعاملين معها بعمل مخططات كاملة لهذه المدن وإعادة التخطيط، لتصبح الدولة قادرة على توفير أماكن صالحة للاستثمار والسكن والخدمات.

وأوضح أن الفترة الماضية بدأ التدقيق في جميع إمكانيات الأراضي الموجودة خاصة الشاغرة، كون أنها قد تحتاج إلى تطوير، فضلا عن أنه تم إعادة فتح ملف لعملية تطوير أخرى لهذه المدن القائمة لتصبح مناطق جذب للسكان الموجودين في المناطق المزدحمة داخل الدلتا دون التعدي على الأراضي على الزراعية، متابعً: "سيكون هناك نوع من توفير السكن الملائم لجميع المواطنين بمختلف شرائحهم".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاراضي استشاري التخطيط العمراني قناة إكسترا نيوز برنامج هذا الصباح التعدي على الاراضي

إقرأ أيضاً:

إزالة 7 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالشرقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية إستمرار تنفيذ المرحلة الثالثة من الموجه الـ 23 لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بنطاق المحافظة، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها.

وأوضح المحافظ أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية ، قامت بقطع المرافق العامة عن المنازل المُقامة بالمخالفة على أملاك الدولة وأسفرت عن إزالة 7 حالات تعدي بمساحة 756 متر مباني و4 حالات تعدي بمساحة 16 فدان على الأراضي الزراعية بنطاق المحافظة.

وأشار محافظ الشرقية أن المحافظة بكافة أجهزتها لن تدخر جهداً في تطبيق القانون على المتعديين على الأراضي الزراعية واملاك الدولة والتصدي لأي محاولة للبناء العشوائى بدون ترخيص وفرض هيبة الدولة، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.

مقالات مشابهة

  • استشاري تخطيط عمراني: الدولة تضع خططاً طموحة لتطوير المدن الجديدة منذ 10 سنوات
  • استشاري تخطيط عمراني: الدولة تعمل على توفير أماكن صالحة للاستثمار والسكن والخدمات
  • إزالة 12 حالة تعد على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • محللة أسواق: الدولة توفر التيسيرات الضريبية لجذب الاستثمار (فيديو)
  • تدريب طلاب كلية التخطيط العمراني جامعة القاهرة بأجهزة المدن الجديدة
  • جامعة القاهرة تنظم برنامجا تدريبيا لطلاب كلية التخطيط العمراني في المدن الجديدة
  • إزالة 7 حالات تعد على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • استشاري طب وقائي: الدولة تسعى لتوفير الخدمات الصحية للمواطنين الأكثر احتياجًا بالمجان
  • استشاري طب وقائي: الدولة ضمت 8.5 مليون مواطن إلى مظلة التأمين الصحي