البوابة نيوز:
2024-09-20@11:53:51 GMT

شاهد.. جميل راتب في زيارة السيدة العجوز

تاريخ النشر: 20th, September 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تميز الفنان جميل راتب، الذي حلت ذكرى وفاته أمس الخميس، بأدائه في السينما والتلفزيون والمسرح، فهو فنان متعدد المواهب، وقدم مجموعة واسعة من الأدوار الدرامية والكوميدية.

اشتهر بموهبته الفائقة وأسلوبه الفريد في التمثيل 

اشتهر جميل راتب بموهبته الفائقة وأسلوبه الفريد في التمثيل، وشارك في العديد من الأعمال المميزة التي تركت أثرًا في تاريخ الفن المصري والعربي.

بدأ جميل راتب حياته الفنية في الخمسينيات، وسرعان ما أصبح واحدًا من أبرز الوجوه في السينما والمسرح المصري، من أهم أفلامه "شفيقة ومتولي"، "حب في الزنزانة"، "شعبان تحت الصفر"، "الكيف"، "طيور الظلام"، "رحلة حب"، "تيمور وشفيقة" وغيرها من الأفلام، حيث قدم خلالها أدوارًا تركت بصمة في أذهان الجمهور.

كانت له تجارب مميزة في التلفزيون، مثل مسلسل: "أحلام الفتي الطائر"، "سنبل بعد المليون"، "الرايا البيضا"، "ضمير أبلة حكمت"، "يوميات ونيس"، "زيزينيا"، "فارس بلا جواد"، "مسألة مبدأ" وغيرها من المسلسلات التي حققت نجاحا كبيرا، فكان معروفًا أيضًا بصوته القوي وأدائه المتقن، مما جعله محبوبًا لدى الجمهور.

جميل راتب عاش فترة طويلة في فرنسا، حيث حصل على تعليم عالٍ في الفن، لكنه عاد إلى مصر ليواصل مسيرته الفنية. توفي عن عمر ناهز 91 عامًا، تاركًا خلفه إرثًا فنيًا غنيًا.

شارك جميل راتب في عددا من الأعمال المسرحية منها على سبيل المثال وليس الحصر: "دنيا البيانولا"، "اليهودي التائه"، "زيارة السيدة العجوز"، "عائلة ونيس".

زيارة السيدة العجوز

إحدى روائع الفنان جميل راتب الذي جمعته بالفنانة سناء جميل على خشبة المسرح في العام 1997، وشاركهما البطولة الفنانين: رياض الخولي، عبدالله مشرف، شعبان حسين، محمود أبو زيد، عزة لبيب، مجدي عبدالعليم، والعمل من تأليف فريدريش دورينمات، وإعداد يسري خميس، وإخراج محمد صبحي.

شاهد المسرحية كاملة من خلال اللينك التالي:

الجزء الأول:

الجزء الثاني: 

 

 

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جميل راتب الفنان جميل راتب طيور الظلام فرنسا مصر سناء جميل محمد صبحي المسرح السينما التلفزيون شفيقة ومتولي جمیل راتب

إقرأ أيضاً:

شاهد بالفيديو.. الفنان جمال فرفور يعود لإثارة الجدل بوصلة رقص جديدة مع راقصة إستعراضية شهيرة

عاد الفنان السوداني الشهير جمال فرفور, لإثارة الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي ببلاده وذلك بعد انتشار مقاطع من حفله الذي أقامه مؤخراً بإحدى دول الخليج.

وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين, فقد ظهر الفنان الملقب بالملك, وهو يغني في حفله الذي شهد حضوراً جماهيراً كبيراً.

وخلال الحفل لفتت راقصة شهيرة بإحدى الفرق الشعبية تدعى “أريج ماجد” الأنظار بتقديمها وصلة رقص مثيرة مع الفنان جمال فرفور, وسط تعليقات متباينة من قبل المعلقين.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • في ذكرى وفاته.. كل ما تريد معرفته عن حياة جميل راتب
  • في ذكرى رحيل سفير السينما المصرية.. محطات مهمة بحياة جميل راتب
  • في ذكرى رحيله.. محطات مهمة في حياة شرير السينما الأنيق جميل راتب (فيديو)
  • تعرف على موعد حفل محمد رمضان في الساحل الشمالي
  • 25 أكتوبر.. حفل تامر عاشور في فاميلي بارك الرحاب
  • بلاغ ضد نجل محمد رمضان بضرب طفل.. والفنان شاهد
  • شاهد بالفيديو.. الفنان جمال فرفور يعود لإثارة الجدل بوصلة رقص جديدة مع راقصة إستعراضية شهيرة
  • تعاطف الجمهور مع الفنان سعد الصغير بعد أزمته الأخيرة
  • شاهد بالفيديو.. بعد أن ظهر معها في بث مباشر.. الكوميديان “جلواك” ينتقد “لوشي” بسبب “شوكلاتة” الدعامة ويصفها بــ(اللطخة) والحسناء ترد عليه بوصلة ضحك: (أديك الزيت يا حلو يا جميل)