-   شريف فتحي: المناخ الاستثماري الراهن في قطاع السياحة في مصر يتيح العديد من الفرص الجاذبة للاستثمار

التقى،  شريف فتحي وزير السياحة والآثار، مع الشيخ عبد المحسن الحكير المالك ورئيس مجلس إدارة مجموعة عبد المحسن الحكير القابضة، وذلك لاستعراض ومناقشة فرص الاستثمار السياحي في مصر ولا سيما الفندقي.

وخلال اللقاء، أكد شريف فتحي، على أن المناخ الاستثماري الراهن في قطاع السياحة في مصر يتيح العديد من الفرص الجاذبة للاستثمار وخاصة في المجال الفندقي، مستعرضاً تفاصيل المبادرة التي تم طرحها خلال الفترة الماضية لتشجيع وجذب مزيد من الاستثمارات السياحية والعمل على إتاحة المزيد من التيسيرات والمحفزات التي من شأنها أن تسهم في تحقيق الأهداف المرجوة من هذا القطاع الواعد.

كما تحدث الوزير عن ما قامت به الدولة المصرية من تطوير في البنية التحتية في مصر والتي شهدت تحسناً كبيراً في مجالات عدة منها شبكة الطرق والمواصلات وتطوير المطارات وتشغيل مطارات جديدة وهو ما ينعكس إيجابياً على قطاع السياحة بها ويساهم في تسهيل انتقال السائحين، لافتاً إلى أن ذلك يفتح أفاقاً جديدة لتنمية التجربة السياحية المتعددة من خلال الربط بين المدن والمقاصد السياحية المختلفة بها بما يساهم في تنفيذ استراتيجية عمل الوزارة خلال المرحلة القادمة والتي ستركز بشكل أساسي على تنويع الأنماط السياحية المستهدفة والعمل على تطوير كل نمط سياحي على حدة حتى يكون المقصد السياحي المصري الأول في العالم من حيث تنوع الأنماط والمنتجات السياحية.

وقد تم، خلال الاجتماع، إلقاء الضوء على عدد من الفرص الاستثمارية الواعدة التي تمتلكها مصر في الاستثمار الفندقي في عدد من المناطق والتي من بينها المنطقة المحيطة بأهرامات الجيزة والمنطقة الواقعة بين مطار سفنكس الدولي ومنطقة هرم سقارة وخاصة في ظل مخطط التطوير الحضري الذي تشهده هذه المنطقة ولا سيما مع افتتاح المتحف المصري الكبير.

وقد قام مسئولو الشركة بتقديم عرض تقديمي عن المشروعات السياحية والفندقية الخاصة بالمجموعة في مصر وخاصة في مجال السياحة الترفيهية.

وتم مناقشة بعض رؤى وخطط المجموعة لزيادة حجم استثماراتها السياحية في مصر وخاصة في مجال الشقق الفندقية وإقامة الفنادق التراثية.

كما تم الحديث عن آليات التعاون بين الوزارة والمجموعة للترويج لمنتج السياحة الترفيهية وخاصة وأن المجموعة تمتلك إحدى المشروعات الترفيهية في مصر، وأن يتم التنسيق مع شركات السياحة في هذا الشأن لوضعها ضمن برامجهم السياحية المختلفة.

ومن جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة مجموعة عبد المحسن الحكير القابضة للسياحة والتنمية، أن مصر تعد سوقاً واعداً للمستثمرين من كافة دول العالم نظراً لحجم السوق المصري واحتياجاته المتنامية للاستثمار في قطاعات عديدة منها قطاع السياحة وخاصة في ظل ما تقدمه من فرص استثمارية كثيرة، مشيراً إلى رغبة المجموعة في زيادة حجم مشروعاتها في مصر ولا سيما السياحية ومنها الترفيهية والفندقية .

وثمن الشيخ عبد المحسن الحكير، خلال اللقاء، على جهود القيادة السياسية في مصر في تطوير الاقتصاد ودفع التنمية الاقتصادية بها، وكذلك ما تشهده البنية التحتية بها من تطوير كبير.

وقد شارك في حضور الاجتماع المهندس عبد الرحمن النمر مدير البنك الزراعي السعودي، و محمود جابر المدير التنفيذي للمجموعة في مصر، و مروة عمرو رئيس قطاع التسويق بالمجموعة.

كما شارك من وزارة السياحة والآثار  محمد فهمي مساعد الوزير للشئون الاقتصادية والمُشرف العام على صندوق دعم السياحة والآثار،  محمد عامر رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بالوزارة.
 

1000175148 1000175144 1000175146

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس مجلس الوزراء يبحث مع سفير كوريا الجنوبية سبل تعزيز التعاون بين البلدين

 

استقبل الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل السفير كيم يونج هيون، سفير جمهورية كوريا الجنوبية بالقاهرة، وذلك لبحث سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائية القائمة بين الجانبين في مجالي الصناعة والنقل، وحضر اللقاء عدد من قيادات الوزارتين.

وفي بداية اللقاء أشاد نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل بالتعاون المثمر بين الجانبين، مؤكدًا على التطلع لمزيد من التعاون المشترك في مجالي الصناعة والنقل كما أعرب سفير كوريا الجنوبية عن عمق العلاقات المصرية الكورية الجنوبية مؤكدًا على اهتمام الحكومة والشركات الكورية الجنوبية بزيادة حجم التعاون بين الجانبين خلال الفترة القادمة في عدد من القطاعات ومنها قطاعي الصناعة والنقل.

واستعرض الجانبان خلال الاجتماع الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات المشتركة منها مشروعات السكة الحديد مثل مشروع تحديث نظم الإشارات والاتصالات على خط نجع حمادي/ الأقصر بطول 118 كم ومشروع تحديث نظم الاشارات والاتصالات واعمال هندسة السكة على خط الأقصر / السد العالي بطول 224 كم وكذلك التعاون المشترك في مجال مترو الانفاق مثل التعاون في مجال توطين صناعة قطارات مترو الأنفاق في مصر من خلال  تصنيع 40 قطار مترو (320 عربة) بالمشاركة بين شركة هيونداي روتيم الكورية وشركة نيرك في مصنع نيرك في شرق بورسعيد.

وأكد وزير النقل على اهمية هذا المشروع خاصة وان الوزارة لن تتعاقد مستقبلا على اسيتراد اي وحدات متحركة جديدة سواء في المترو أو السكك الحديدية أو غيرها من الانواع المختلفة من الوحدات المتحركة حيث تقوم بتنفيذ خطة شاملة لتوطين هذه الصناعة في مصر من خلال التعاون مع الشركات العالمية المتخصصة ومنها هيونداي روتيم الكورية الجنوبية وذلك تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية كما تناولت المناقشة اخر المستجدات الخاصة بتصميم وتصنيع وتسليم وإختبار عدد 30 وحدة ترام مع قطع الغيار والصيانة لمدة 8 سنوات والتي تم توقيع إتفاقية العقد  الخاصة بها مع شركة هيونداى روتيم الكورية.

كما تم التأكيد على ضرورة تكثيف اللقاءات الفترة القادمة بين الجانب المصري ورؤساء شركات سامسونج وإل جي وهيونداي روتيم لبحث سبل زيادة حجم الاستثمارات في مجال الصناعة وكيفية وأسلوب تقديم الدعم لتوسيع أنشطة تلك الشركات في مصر خاصةً وأنها من الشركات العالمية التي تتميز بالتكنولوجيا العالية في مجالها وذلك في إطار خطة وزارة الصناعة لتوطين مختلف الصناعات في مصر بالتعاون مع الشركات العالمية المتخصصة في هذه المجالات، مشيرًا إلى أنه سيتم التباحث حول قيام شركة هيونداي روتيم بإنشاء مصنع لإنتاج عربات السكك الحديدية والمترو وسيارات الركوب في إطار خطة توطين الصناعة في مصر، وكذلك ضرورة التباحث مع رئيسي شركتي سامسونج وإل جي لزيادة استثماراتهما وإنشاء مصانع جديدة لهما في مصر بغرض التصدير.

ومن جانبه أكد السفير كيم يونج هيون، سفير جمهورية كوريا الجنوبية بالقاهرة على اهتمام الشركات الكورية الجنوبية بضخ مزيد من الاستثمارات في السوق المصري لا سيما وأن مصر تتمتع بكافة المقومات التي تؤهلها لجذب استثمارات والتي تشمل الأيدي العاملة المدربة وتوافر المواد الخامة اللازمة للإنتاج وارتباط مصر بشبكة لوجستية وطرق وكباري وسكك حديدية وموانئ تمكنها من التصدير لأسواق أوروبا وإفريقيا والشرق الأوسط، وشبكة اتفاقات تجارة حرة مع الاتحاد الأوروبي ودول الكوميسا والدول العربية.  

كما وجه السفير الدعوة للسيد نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل لزيارة كوريا الجنوبية خلال الفترة المقبلة لزيارة عدد من الشركات والمصانع الكورية في إطار تعزيز التعاون المشترك في مجالي النقل والصناعة.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يلتقي رئيس مجموعة «الحكير القابضة» لبحث فرص الاستثمار
  • وزير الآثار يسلط الضوء على فرص الاستثمار السياحي في مصر
  • وزير السياحة يبحث التعاون المشترك مع رئيس المنظمة العربية للسياحة
  • وزير الاقتصاد يبحث تعزيز التعاون السياحي مع غواتيمالا
  • وزير الاقتصاد ووزير السياحة الغواتيمالي يبحثان تعزيز التعاون السياحي المشترك
  • مجلس شئون التعليم بجامعة الإسكندرية يوجه بتيسير الإجراءات أثناء الكشف الطبي على الطلاب الجدد
  • نائب رئيس مجلس الوزراء يبحث مع سفير كوريا الجنوبية سبل تعزيز التعاون بين البلدين
  • اتحاد الكرة يعتمد 24 سبتمبر موعداً لقرعة كأس رئيس الدولة
  • وزير السياحة: افتتاح المنطقة الترفيهية بأهرامات الجيزة في فبراير المقبل