سواليف:
2024-09-20@11:50:33 GMT

دولة تعيش الآن في عام 2017

تاريخ النشر: 20th, September 2024 GMT

#سواليف

في مشهد يعكس التفرد الثقافي والتاريخي، تحتفل #إثيوبيا برأس السنة الميلادية للعام 2017، رغم مرور 7 سنوات على هذا التاريخ وفقًا للتقويم الغريغوري المعتمد عالميًا. هذا الحدث يسلط الضوء على نظام زمني فريد من نوعه لا يزال معتمدًا في إثيوبيا.

#التقويم_الإثيوبي الفريد
إثيوبيا لا تحتفل بالعام الجديد في الأول من يناير كما هو الحال في معظم دول العالم، بل يأتي العام الجديد الإثيوبي في 11 أو 12 سبتمبر من كل عام، بناءً على تقويمها الخاص الذي يتألف من 13 شهرًا حيث إن 12 شهرًا منها يتكون كل واحد منها من 30 يومًا، بينما يتكون الشهر الثالث عشر، “باجومن”، من 5 أو 6 أيام فقط في السنة الكبيسة.

ويتميز اليوم في إثيوبيا بنظام زمني غير مألوف، حيث يبدأ اليوم عند الساعة 6:00 صباحًا بدلاً من منتصف الليل، وينقسم إلى فترتين من 12 ساعة لكل منهما.

مقالات ذات صلة دراسة جديدة تحدد وجود حيوانات في سوق ووهان بالصين يحتمل أن تكون ناقلة لفيروس كورونا 2024/09/20

الجذور التاريخية للتقويم في إثيوبيا
السبب وراء هذا الاختلاف يعود إلى استخدام إثيوبيا للتقويم القبطي القديم، الذي يعتمد على التقويم اليولياني الذي قدمه يوليوس قيصر في العام 45 قبل الميلاد. يختلف حساب سنة ميلاد المسيح في التقويم الإثيوبي عن التقويم الغريغوري بفارق 7 سنوات، مما يؤدي إلى الفارق الزمني الحالي.

إنكوتاتاش: احتفال بالأمل والتفاؤل
رأس السنة الإثيوبية، المعروفة باسم “إنكوتاتاش”، يتم الاحتفال بها مع نهاية موسم الأمطار وتفتح الأزهار، مما يجعلها مناسبة مليئة بالأمل والتفاؤل للشعب الإثيوبي.

أسماء الأشهر الموسيقية
أسماء الأشهر الإثيوبية تحمل نغمة موسيقية خاصة مثل: مسكرم، طقمت، تاهساس، وغيرها، مما يضيف جمالاً لغويًا لهذا التقويم.

وتعتبر إثيوبيا واحدة من الدول القليلة التي تحتفظ بتقاليدها الزمنية القديمة، مما يمنح احتفالاتها طابعًا خاصًا ويجعلها مثالاً حيًا على التمسك بالجذور التاريخية والثقافية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف إثيوبيا

إقرأ أيضاً:

"ولو بالمليارات لن ألعب في دولة تقتل الأبرياء".. المهاجم النرويجي ساتر يرفض الانضمام لناد إسرائيلي

فشل ناد إسرائيلي في التعاقد مع مهاجم أجنبي يبلغ من العمر 28 عاما قبل إغلاق نافذة الانتقالات في الدوري المحلي. وأصدر اللاعب النرويجي بيانا يوضح فيه موقفه.

اعلان

رفض المهاجم النرويجي "أولي ساتر" لاعب روزنبورغ، الانضمام إلى نادي مكابي حيفا الإسرائيلي، قائلا إن "إسرائيل دولة تقتل الأبرياء".

وذكرت وسائل إعلام نرويجية، أن "مكابي حيفا" عرض 850 ألف يورو على ناديه، لكن المهاجم الشاب رفض العرض.

وأصدر ساتر بيانا يوم الأربعاء شن فيه هجوما عنيفا على إسرائيل.

وقال: "لن ألعب في دولة تديم انعدام الأمن والشر بقتل الأبرياء. لا يمكن لأي مبلغ من المال شراء قيمتي. أختار الإنسانية على الأموال الملطخة بالدماء".

Relatedوكأن المحن التي تعصف بهم ليست كافية: انتشار القوارض والحشرات يهدد صحة الفلسطينيين في غزةحرب غزة: 3 "مجازر" جديدة بحق الفلسطينيين.. وإسرائيل تعترف بفشلها في اعتراض صاروخ أطلقه الحوثيونهآرتس: إسرائيل تجنّد طالبي اللجوء الأفارقة للقتال في غزة

أوضح ساتر: "حتى لو عُرضت عليّ مليارات، فلن أنتقل إلى هناك". 

وأضاف اللاعب: "أنا واثق من قيمي، وأشعر بالسعادة في الدفاع عما أعتقد أنه صحيح. لا أريد أموالاً كهذه في حسابي، بينما هناك أشخاص يعيشون في خطر ولا يستطيعون الشعور بالأمان في منازلهم. هذا أمر غير معقول تمامًا".

وختم بيانه بالقول: "من المستحيل أن ألعب في دولة تتصرف بهذه الطريقة".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية من الرياضة إلى السياسة: تعرف على أشهر البرلمانيين الأوروبيين الذين شاركوا في الأولمبياد تمارين التمدد: هل يجب ممارستها قبل الرياضة أم بعد الإنتهاء منها؟ غزة: شباب فلسطينيون يمارسون رياضة الباركور على أنقاض المباني بعد أن دمرت إسرائيل كل النوادي النرويج إسرائيل أوروبا كرة القدم رياضة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. إسرائيل تقصف جباليا وخان يونس ونصر الله: "هذه القيادة الحمقاء ستودي بهذا الكيان إلى الخراب الثالث" يعرض الآن Next وزير الخارجية التركي: أنقرة ستتخلى عن الانضمام إلى "بريكس" في حال قبولها في الاتحاد الأوروبي يعرض الآن Next نصر الله مهددا إسرائيل: "لا تحلموا بإعادة مستوطنيكم إلى الشمال ولتجربوا الدخول إلى لبنان" يعرض الآن Next قراصنة إيرانيون يستهدفون حملة بايدن بمعلومات مسروقة من حملة ترامب يعرض الآن Next الموساد وخديعة حصان طروادة.. أنشا شركة وهمية في المجر لتصنيع أجهزة البيجر وأرسلها إلى حزب الله اعلانالاكثر قراءة ماذا نعرف عن جهاز "البيجر" الذي اخترقته إسرائيل بلبنان ودمشق وأصاب نحو 2800 مدني ومن عناصر حزب الله؟ 12 قتيلا وآلاف الجرحى في انفجار "البيجر" وحزب الله يحمل إسرائيل المسؤولية: "العدو سينال قصاصه" من الهمشري وعياش إلى تفجيرات البيجر بلبنان.. إسرائيل وتاريخ طويل من عمليات الاتصالات المفخخة القاتلة ما حقيقة تورط شركة "غولد أبولو" التايوانية بتفجير أجهزة "بيجر" التي يستخدمها حزب الله؟ كشمير تبدأ أول انتخابات محلية بعد خمس سنوات من إلغاء الحكم الذاتي اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزةلبنانحزب اللهرجل إطفاءوفاةحرائق غاباتمحكمة العدل الأوروبيةانفجارإسرائيلالمجرفيضانات - سيول Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • "ولو بالمليارات لن ألعب في دولة تقتل الأبرياء".. المهاجم النرويجي ساتر يرفض الانضمام لناد إسرائيلي
  • ولي العهد السعودي: لن نطبع العلاقات مع إسرائيل قبل قيام دولة فلسطينية
  • الإمارات ترحب باعتماد الأمم المتحدة للقرار الذي تقدمت به فلسطين
  • بنسعيد: شركات إنتاج تأسست سنة 1970 ولم تنتج أي شيء حتى الآن.. والبعض يربح أموالا كبيرة من السينما
  • وزير الخارجية: تحدثت مع بلينكن عن أهمية التوصل لاتفاق بشأن السد الإثيوبي
  • ماذا نعرف عن جهاز "البيجر" الذي اخترقته إسرائيل وأصاب العشرات من عناصر حزب الله؟
  • وزير التعليم: تقييم أسبوعي للمدارس.. ويقرر إضافة أعمال السنة على الحضور بنسبة 40% إلى المجموع
  • مصر تراقب "العبث" الإثيوبي في سد النهضة ولن تتنازل عن متر مكعب واحد من المياه
  • إثيوبيا سيطرت على مطار واحد في الصومال