تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور سعيد حسنين، استشاري التخطيط العمراني، إن خطة الدولة في عام 2014 كانت أن يتم التعامل مع كل الوفورات الموجودة بمصر خاصة في الأراضي الموجودة بالدولة سواء لها إمكانيات ضخمة أو تحتاج إلى بعض الإمكانيات الضخمة مثل الأراضي الصحراوية.

وأضاف «حسنين» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «هذا الصباح» المذاع على فضائية  «إكسترا نيوز»، أن الدولة تدخلت بمساعدة الهيئات المختلفة والتي من ضمنها هيئة التخطيط العمراني والمستشارين المتعاملين معها بعمل مخططات كاملة لهذه المدن وإعادة التخطيط، لتصبح الدولة قادرة على توفير أماكن صالحة للاستثمار والسكن والخدمات.

وأوضح  أن الفترة الماضية بدأ التدقيق في جميع إمكانيات الأراضي الموجودة خاصة الشاغرة، كون أنها قد تحتاج إلى تطوير، فضلا عن أنه تم إعادة فتح ملف لعملية تطوير أخرى لهذه المدن القائمة لتصبح مناطق جذب للسكان الموجودين في المناطق المزدحمة داخل الدلتا دون التعدي على الأراضي على الزراعية، متابعً:«سيكون هناك نوع من توفير السكن الملائم لجميع المواطنين بمختلف شرائحهم».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأراضي الأراضى الصحراوية التخطيط العمراني الزراعية التخطيط

إقرأ أيضاً:

محلل سياسي: الدولة أطلقت عدة مبادرات للاستثمار في بناء الإنسان

أكد أحمد رفعت، محلل سياسي، أن مشروع الاستثمار في بناء الإنسان، بدأ مع بداية مبادرات كثيرة سابقة، قائلًا: «إحنا بدأنا بالفعل، يجب تنشيط الذاكرة لتذكر المشهد الذي هو عبارة عن تفاصيل صغيرة يجب تركيبها لرؤيتها بشكل مجمل، فمع تراكم الأحداث والمبادرات الكثيرة قد ننسى».

وأضاف «رفعت»، خلال مداخلة مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «الساعة 6»، المذاع على قناة «الحياة»، قائلًا: «لا بد أن يكون المواطنين مؤهلين ذهنيا لبناء الوطن، وهذا لن يتم إلا بتأهيلهم بدنيا، وبالتالي فإن الدولة أطلقت مبادرة خاصة بالسمنة والتقزم وهو مشروع خاص بالأطفال، كما أطلقت كذلك مبادرة نور حياة لـ7 ملايين مواطن».

وتابع: «الدولة أطلقت العديد من المبادرات، إذ نتحدث عن مبادرة 100 مليون صحة التي قدمت للمصريين 60 مليون خدمة، بالإضافة إلى 12.7 مليون خدمة تطعيم أطفال».

وواصل: «الدولة في مجال الثقافة دعمت المنشآت الثقافية بـ8.1 مليار جنيه، وبالانتقال إلى مجال التعليم العالي، نجد أنه في 10 سنوات زاد عدد الجامعات من 49 جامعة إلى 109 جامعة».

وأضاف: «الدولة أطلقت أيضا مبادرة السمع والكلام والتي استهدفت 937 ألف طفل تم فحصهم، كذلك مبادرة الأمراض الوراثية استهدفت 433 ألف طفل مجانا، ومبادرة الأم والجنين استهدفت 2 مليون 445 ألف طفل، ومبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان هي مبادرة تستهدف كل الفئات من يوم إلى 65 يومًا».

مقالات مشابهة

  • استشاري تخطيط عمراني: الدولة تضع خططاً طموحة لتطوير المدن الجديدة منذ 10 سنوات
  • استشاري تخطيط: الدولة توفر السكن الملائم لجميع المواطنين بمختلف شرائحهم
  • نشأت الديهي: مصر ستصبح من أهم 10 اقتصاديات في العالم عام 2075
  • تدريب طلاب كلية التخطيط العمراني جامعة القاهرة بأجهزة المدن الجديدة
  • جامعة القاهرة تنظم برنامجا تدريبيا لطلاب كلية التخطيط العمراني في المدن الجديدة
  • ووحدات سرية و خاصة تعادل دول الغرب… تعرف بالتفصيل على الفيلق الإسرائيلي المختص بالحرب الإلكترونية
  • استشاري طب وقائي: الدولة تسعى لتوفير الخدمات الصحية للمواطنين الأكثر احتياجًا بالمجان
  • استشاري طب وقائي: الدولة ضمت 8.5 مليون مواطن إلى مظلة التأمين الصحي
  • محلل سياسي: الدولة أطلقت عدة مبادرات للاستثمار في بناء الإنسان