يترقب طلبة وطالبات الصف الثالث المتوسط موعد إعلان نتائج الثالث متوسط الدور الثاني، حيث بدأت هذه الاختبارات منذ يوم الأحد الماضي الموافق 15 من شهر أيلول، ومنذ ذلك الوقت وكافة الطلبة في المحافظات العراقية يبحثون عن نتائجهم، ومن المتوقع أن يتم إعلان النتائج في محافظة السلمانية وبغداد والبصرة والموصل وصلاح الدين وكافة المحافظات العراقية الأخرى خلال الساعات القليلة القادمة، وذلك بعدما صرحت الوزارة عن انتهائها من أعمال تجميع الدرجات وتصحيح أوراق اختبارات الطلبة، وخلال السطور التالية سنوضح لكم خطوات استخراج النتائج باستخدام منصة نتائجنا أو موقع وزارة التربية العراقية.

 نتائج الثالث متوسط الدور الثاني

بإمكان الطلبة من كافة المحافظات العراقية استخراج نتائج الصف الثالث المتوسط، بعد قيام الوزارة برفعها بشكل رسمي عن طريق القيام بالخطوات الآتية:

يتم في بداية الأمر اللجوء إلى موقع وزارة التربية والتعليم العراقية الإلكتروني أو موقع منصة نتائجنا الرسمي. يتعين عليك بعد ذلك تسجيل البيانات المتعلقة بالطالب ورقمه الامتحان ثم تحديد المحافظة المتواجد بها. انقر على خيار البحث ثم حدد تحميل ملف النتائج. بعد ذلك تستطيع البحث عن اسم الطالب في الكشوفات الخاصة بالنتيجة. كما تستطيع البحث عن اسم الطالب أو عن الرقم الامتحاني الخاص بالطالب، كي تتمكن من التعرف على نتائج امتحانات الدور الثاني.  رابط نتيجة الثالث متوسط في العراق 2024

من المقرر أن تقوم وزارة التربية العراقية بالإعلان عن ظهور نتيجة الصف الثالث المتوسط الخاصة بالدور الثاني، بعدما تنتهي كافة لجان التصحيح من عملها، وازداد البحث من قبل الطلبة عن هذه النتائج.

لأنها مهمة جداً فهي تحديد مصيرهم ومستقبلهم الأكاديمي، لذلك تسعى الوزارة إلى إعلانها خلال أقرب وقت ليرتاح جميع الطلبة، كما تسعى إلى توفير النتيجة بطريقة إلكترونية للتيسير على الطلبة بدلاً من التوجه إلى مقر المدرسة التابع لها.


Source link مرتبط

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: الثالث متوسط الدور الثانی

إقرأ أيضاً:

رابط نتيجة تنسيق الكليات 2024 طلاب الدور الثاني.. أوراق التقديم للجامعة

أكثر ما يشغل تفكير الطلاب في الوقت الحالي هو معرفة نتيجة تنسيق الكليات 2024 طلاب الدور الثاني، بعد أن يتم غلق باب التسجيل في التنسيق الخاص بهم اليوم الأربعاء، بعد أن تم مد فترة التنسيق، وينتظر الطلاب عدة خطوات بعد الحصول على النتيجة.

نتيجة تنسيق الكليات 2024 طلاب الدور الثاني

وفيما يتعلق بكيفية الحصول علي نتيجة تنسيق الكليات 2024 طلاب الدور الثاني فيتم في الوقت الحالي مراجعة الرغبات المقدمة من الطلاب وفرزها من أجل معرفة احتياجات كل كلية ومعهد من الكليات المتواجدة في التنسيق الخاص بهم، ويتم ترشيح الطالب للكلية المتناسبة مع مجموعه الكلي والمدونة في رغبات الطلاب.

رابط نتيجة تنسيق الكليات 2024 طلاب الدور الثاني

وتتيح وزارة التعليم العالي في المحافظات نتيجة تنسيق الكليات 2024 طلاب الدور الثاني الأسبوع المقبل من خلال رابط تنسيق الجامعات والمعاهد، على أن يقوم الطالب بالدخول على الرابط الإلكتروني وكتابة الآتي:

-  كتابة رقم جلوس الطالب

-  كتابة رقم السري الخاص بالطالب

- الضغط علي استعلام النتيجة.

- ويمكن للطلاب تقليل الإغتراب في الكليات المناظرة للكلية المرشح لها فعلي سبيل المثال إن جاء للطالب كلية التجارة بجامعة دمياط وهو من محافظة الدقهلية، فيقوم الطالب بعمل تقليل اغتراب مناظر لكلية التجارة بجامعة المنصورة.

مقالات مشابهة

  • رسميا.. وزارة التربية الوطنية تعلن عن نتائج منصة توظيف الاساتذة المتعاقدين
  • التربية النيابية تطالب بإجراء امتحانات الدور الثالث
  • نتائج الثالث متوسط الدور الثاني 2024 جميع المحافظات.. موعد الإعلان وطريقة الاستعلام
  • ما هو موعد اعلان نتائج الدبلوم الدور الثاني عمان وكيفية الاستعلام عنها؟
  • من هنا…خطوات ورابط الاستعلام عن نتائج الثالث المتوسط الدور الثاني في العراق 2024
  • رابط تظلمات الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.. سجل سريعا قبل الإغلاق
  • رابط نتيجة تنسيق الكليات 2024 طلاب الدور الثاني.. أوراق التقديم للجامعة
  • غداً.. إعلان نتائج الدور الثاني لطلبة الدبلوم
  • لينك الاستعلام عن نتائج الثالث المتوسط الدور الثاني العراق إلكترونياً بالاسم والرقم الامتحاني بجموع المحافظات