قال بلال الدوي، الكاتب الصحفي، إن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» تضم سلسلة من الفعاليات والأنشطة بجميع المحافظات، لافتا إلى أن الدولة المصرية حملت على عاتقها بناء الإنسان المصري منذ أن قررت إقامة عدد من المشروعات والمبادرات، التي تخص المواطن المصري وتهتم بحياته ومستقبلة.

 

بناء الإنسان المصري

وأضاف «الدوي»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن الدولة المصرية خطت بعدة خطوات لبناء الإنسان المصري، وكان الاهتمام بتأمين صحي شامل للمواطن هي الخطوة الثانية لقيام الدولة ببناء الإنسان، والخطوة الثالثة كانت المبادرة الأهم وهى مبادرة «حياة كريمة».

وتابع: الكاتب الصحفي، « الخطوة الرابعة مشروع تكافل وكرامة، والخامسة هي مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»، وهى تختلف عن المبادرات السابقة، لأن بها صيغة تكاملية بين مختلف جهات الدولة التي شاركت بهذه المبادرة، بالإضافة إلى الخطة التي وضعتها الدولة المصرية لبرنامج عملها بناءً على رؤيتهم لـ2030».

وأكد، أن الحكومة المصرية عندما أوضحت رؤيتاها لـ2030 لبناء الإنسان، أعلنت عن برنامج عملها في الفترة من 2024 لـ 2027»، مشيرا إلى أن التكامل الذي يحدث هو من شقيين وهما تكامل في الخدمات التي تقدمها الدولة للمواطن على كافة الأصعدة والتكامل بين جميع مؤسسات الدولة والوزرات والهيئات.

بداية جديدة لبناء إنسان

وأشار إلى أن جميع الوزرات تقدم خدماتها لمبادرة «بداية جديدة لبناء إنسان»، فضلا عن جهات تنمية المشروعات، وصندوق تحيا مصر، والمجلس القومي للمرأة والبنك المركزي، التي قدموا خدماتهم أيضا للمبادرة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بناء الإنسان بوابة الوفد الوفد الإنسان التأمين الصحي بدایة جدیدة لبناء الدولة المصریة الإنسان المصری لبناء الإنسان

إقرأ أيضاً:

مدبولي: «بداية جديدة لبناء الإنسان» تبرز استثمارات الدولة في التنمية البشرية

وجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، التهنئة والشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري، بمناسبة انطلاق المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان».

أضاف في كلمته خلال احتفالية إطلاق المبادرة بمنطقة المنصة في ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتنقلها قناة «إكسترا نيوز»، أن المبادرة تعد تجسيدا لاهتمام الدولة بالعنصر البشري وإعلان لبدء عقد إعلان اجتماعي جديد يبرز استثمارات الدولة في مجال التنمية البشرية وبناء الإنسان ويسلط الضوء على المزيد من الخدمات وأسلوب تقديمها للمواطنين من خلال تضافر وتعاون مختلف الجهات الحكومية في وقت واحد وبصورة تكاملية وهو الأمر الذي سيسهم في رفع العبء الاقتصادي والاجتماعي عن كاهل المواطنين.

مقالات مشابهة

  • الإسكندرية في أسبوع.. "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري" تتصدر المشهد
  • أبرز جهود الكنائس المصرية ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • الدكتور الضويني يستعرض جهود الأزهر في دعم مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان
  • «الضويني» يستعرض جهود الأزهر في دعم مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • الضويني يستعرض جهود الأزهر في دعم مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • توزيع الخبز مجانًا بالمنيا ضمن مبادرة "بداية جديدة" لبناء الإنسان المصري
  • البنك المركزي المصري يشارك في مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • مدبولي: «بداية جديدة لبناء الإنسان» تنطلق من الحفاظ على القيم والمبادئ المصرية
  • مدبولي: «بداية جديدة لبناء الإنسان» تبرز استثمارات الدولة في التنمية البشرية