مع استقبال العام الدراسي الجديد، تحاول الأمهات اختيار أدق التفاصيل فيما يخص أدوات الطفل بالمدرسة، من وضع قائمة أكلات «اللانش بوكس»، لاختيار الأدوات المدرسية وزجاجات حفظ المياه «الزمزميات»، لكن البعض منهن قد يغفل البحث عن الأدوات الأكثر أمانًا على صحة أطفالهن. 

احذر شراء هذه الأنواع من «الزمزميات»

وحذّرت الدكتورة بسنت أحمد اخصائي تغذية علاجية و ارشاد صحي، من بعض «الزمزميات» التي يجلبها أولياء الأمور لأطفالهن، إذ إن هناك العديد من الأنواع الذي يتفاعل مع المياه، أو العصائر، ويتسبب في مشكلات صحية خطيرة سواء على المدى القريب أو البعيد.

 

وأكدت أخصائي التغذية العلاجية، أنّ الزمزمية، أو زجاجة حفظ المياه، إذا تعرض للخدش، فيجب التخلص منها على الفور، إذ أصبحت في هذه الحالة غير صحية على الإطلاق، موضحة أنها تُصنع من مادة «بولي إيثيلين» وحال تجريح الزجاجة، حينها تتفاعل المادة مع المادة السائلة الموجودة، خاصة وأن كانت مشروب ساخن. 

وحذرت الدكتورة بسنت أحمد، أولياء الأمور من شراء «الزمزميات» أو الزجاجات البلاستيكن التي تحتوي على ختم بأرقام «3 أو 6 أو 7» موضحة إن هذه الأرقام تشير لنوع البلاستيك المستخدم وعدد استخداماته، إذ تؤكد أن البلاستيك غير صحي على الإطلاق ويتفاعل بسهولة مع السوائل.

وأوضحت أخصائي التغذية العلاجية والإرشاد الصحي، أنّ هذه الأنواع من البلاستك المصنع من خلاله الزمزميات أو الزجاجات، تتسبب في أمراض خطيرة تصيب الأطفال بسبب تفاعل المواد مع الماء، وعلى رأس هذه الأمراض، ألزهايمر، والسمنة للأطفال، والسكر، كما أنّها على المدى البعيد يمكن أن تسبب التسمم والسرطانات. 

هذا النوع الأضمن للأطفال

ونصحت الدكتورة بسنت أحمد، بضرورة التأكد من إن الزمزمية تحتوي على ختم على هيئة مثلت ورقم 5، أو ختم «ppa» والذي يشير إلى عدم تفاعل البلاستيك، والسماح باستخدامها لعدد مرات طويلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البلاستيك المدارس العام الدراسي الجديد

إقرأ أيضاً:

الدكتورة رشا شرف أمينًا عامًا لصندوق تطوير التعليم بجامعة حلوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قدم الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، التهنئة للدكتورة رشا سعد شرف، الأستاذ بكلية التربية بالجامعة، بمناسبة تعيينها في منصب الأمين العام لصندوق تطوير التعليم التابع لرئاسة مجلس الوزراء.

وجاء هذا التعيين بموجب قرار أصدره الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في خطوة تهدف إلى تعزيز جهود تطوير المنظومة التعليمية في مصر.

حيث تقلدت العديد من المناصب، فقد شغلت منصب المدير التنفيذي لمشروع إنشاء وحدة التخطيط الاستراتيجي بوزارة التعليم العالي، والملحق الثقافي المصري في المملكة المتحدة وأيرلندا. كما تولت إدارة المشروع المصري الياباني للتعليم العام بوزارة التربية والتعليم، وعملت كعميد محلي لبرنامج التربية بالجامعة العربية المفتوحة، إضافة إلى قيامها بأعمال نائب رئيس الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني.

عملت “شرف”، خبير في وضع الخطة الاستراتيجية التعليمية في العراق بالتعاون مع منظمة اليونسكو، وتوليها منصب القائد التعليمي لمشروع "كيكس" في منطقة جنوب آسيا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا. 

كما شغلت منصب منسق مشروع تدريب معلمي ومدربي مدارس التكنولوجيا التطبيقية بوزارة التربية والتعليم في جامعة حلوان .

مقالات مشابهة

  • ابتسامة طفلك الدئمة تنذر بمرض خطير.. احذر «متلازمة الملائكة»
  • الدكتورة رشا شرف أمينًا عامًا لصندوق تطوير التعليم بجامعة حلوان
  • احذر.. هذا ما يحدث للقدم عند ارتداء أحذية ضيقة
  • الدكتورة جاكلين عازر تهنئ شعب البحيرة بالعيد القومي
  • اكتشاف جديد: كيف تصل جزيئات البلاستيك الدقيقة إلى الدماغ؟
  • استشاري تثقيف الغذائي يطالب الأمهات بالإبتعاد عن هذه الأنواع من الجبن (فيديو)
  • 5 أشياء يجب وجودها في شنطة المدرسة.. نصائح لأول يوم دراسة
  • بسنت صيام تهدي العمرة الثانية لـ سعاد حسني (فيديو)
  • البيئة: عقد ورش عمل للحد من استخدام البلاستيك بالتعاون مع اليابان