عربي21:
2024-09-20@11:46:54 GMT

الذهب يقترب من ارتفاع قياسي ويتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية

تاريخ النشر: 20th, September 2024 GMT

الذهب يقترب من ارتفاع قياسي ويتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية

يحوم الذهب بالقرب من مستويات قياسية مرتفعة الجمعة ويتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية بعد الخفض الكبير لأسعار الفائدة الأمريكية وسط مؤشرات على تخفيضات أخرى تلوح في الأفق.

وبلغ سعر الذهب 2609,74 دولارات للأونصة، بعد يومين من خفض البنك المركزي الأمريكي "مجلس الاحتياطي الفدرالي" تكاليف الاقتراض للمرة الأولى منذ انتشار وباء كوفيد-19 والإشارة إلى أنه قد يقر المزيد من التخفيضات.



وارتفعت أسعار الذهب إلى مستوى قياسي بلغ 2599.92 دولار الأربعاء الماضي بعد أن بدأ مجلس الاحتياطي الفدرالي في تيسير السياسة النقدية بخفض أسعار الفائدة نصف نقطة مئوية.



كما توقع البنك خفض أسعار الفائدة نصف نقطة مئوية أخرى بحلول نهاية العام، ونقطة مئوية كاملة العام المقبل، ونصف نقطة مئوية إضافية في عام 2026.

وزادت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 2618.70 دولار.

وقال كايل رودا محلل الأسواق المالية في كابيتال دوت كوم "الاتجاهات الحالية إيجابية جدا بالنسبة للذهب، وإذا استمرت هذه الظروف المواتية في السوق، فقد تصل الأسعار إلى ما بين 2600 و2800 دولار خلال 12 شهرا المقبلة".

ويؤدي خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة والتوتر الجيوسياسي إلى زيادة جاذبية الاحتفاظ بالذهب.

وقالت شركة بي.إم.آي في مذكرة "من المتوقع أن تحظى أسعار الذهب بدعم جيد في الأشهر المقبلة بسبب تراجع الدولار وانخفاض عوائد السندات، وكذلك على خلفية التوتر الجيوسياسي المتزايد".



وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.8 بالمئة إلى 31.03 دولار للأوقية، بينما استقر البلاديوم عند 1080.25 دولار.

وانخفض البلاتين 0.2 بالمئة إلى 986.95 دولار متراجعا بنحو 0.8بالمئة منذ بداية الأسبوع.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد عربي اقتصاد دولي الذهب البنك المركزي الأمريكي اقتصاد ذهب البنك المركزي الأمريكي المزيد في اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد اقتصاد اقتصاد سياسة سياسة اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الذهب يرتفع بأكثر من 1% مع بدء التيسير النقدي في أميركا

ارتفعت أسعار الذهب بأكثر من واحد بالمئة، الخميس، بعد أن بدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي دورته للتيسير النقدي بخفض أسعار الفائدة نصف نقطة مئوية مما رفع المعدن الأصفر في الجلسة السابقة لأعلى مستوى له على الإطلاق ليصل إلى ما يقل ببضع سنتات عن مستوى 2600 دولار.

تحركات الأسعار

بحلول الساعة 15:49 بتوقيت غرينتش، ارتفع الذهب في المعاملات الفورية 1.1 بالمئة إلى 2586.99 دولار للأونصة.

كما صعدت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.5 بالمئة إلى 2612.50 دولار.

وسجل الذهب ذروة قياسية عند 2599.92 دولار أمس الأربعاء بعد أن خفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بواقع 50 نقطة أساس إلى ما بين 4.75 بالمئة وخمسة بالمئة، في خطوة اتفقت مع توقعات المتعاملين قبل صدور القرار.

ويتوقع صناع السياسة في البنك المركزي الأميركي أيضا خفض أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية أخرى بحلول نهاية العام، وبمقدار نقطة مئوية كاملة العام المقبل، ونصف نقطة مئوية في عام 2026.

ويميل المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا إلى أن يصبح استثمارا مفضلا في ظل أسعار الفائدة المنخفضة وأثناء الاضطرابات الجيوسياسية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 3.3 بالمئة إلى 31.06 دولار للأونصة بعدما وصلت في الجلسة السابقة لأعلى مستوى لها منذ يوليو.

وزاد البلاتين 2.4 بالمئة إلى 991.95 دولار، كما ارتفع البلاديوم ثلاثة بالمئة ليصل إلى 1094.11 دولار.

مقالات مشابهة

  • الذهب يقترب من أعلى مستوياته التاريخية
  • في ظل تراجع المخزونات وخفض الفائدة الأمريكية.. النفط والذهب يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية
  • الذهب يتجه إلى تحقيق مكاسب أسبوعية بعد خفض للفائدة
  • الذهب يقترب من مستويات قياسية مرتفعة ويتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية
  • النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية بعد خفض الفائدة الأميركية
  • الذهب يرتفع بأكثر من 1% مع بدء التيسير النقدي في أميركا
  • أسعار الذهب تقفز لمستوى قياسي بعد قرار الفائدة بأمريكا
  • أسعار الذهب تقفز لمستوى قياسي
  • أسعار الذهب تقفز لمستوى قياسي عقب خفض الفائدة الأميركية