دعا الراصد الجوي علي الجابر الزيادي، يوم الجمعة، إلى تعطيل الدوام الرسمي في المناطق والمدن الجنوبية في البلاد لما تشهده من ارتفاع في معدلات درجات الحرارة الأسبوع المقبل.

وقال الجابر الزيادي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ، إن: الأجواء الحارة تبقى متواصلة وتزداد قوة بفعل تأثير مرتفع حار ورطب أحياناً خاصة في الأقسام الجنوبية والأقسام الشرقية، مبينا أن درجات الحرارة سترتفع في قرابة 10 مدن بالعراق لتسجل أعلى معدلاتها عند 50 درجة مئوية.

توقع أن تستمر الأوضاع الجوية الحارة الساخنة حتى نهاية الأسبوع المقبل.

وتابع الجابر الزيادي بالقول، إن: هناك إحتمال فرص تشكل سحب، وهطول قطرات مطر عشوائية متباعدة في أجزاء محدودة من البلاد خاصة في المناطق الحدودية الجنوبية، داعياً الحكومات المحلية في المحافظات الجنوبية للنظر في إمكانية تعطيل الدوام بسبب شدة الحر والرطوبة.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

الحرارة تتخطى الـ 50 مئوية في محافظتين والبوارح تزور العراق الجمعة- عاجل

بغداد اليوم -  بغداد

توقع الراصد الجوي، علي الجابر الزيادي، اليوم الاثنين (8 تموز 2024)، بوصول درجات الحرارة في العراق الى نصف درجة الغليان، فيما بين ان الحرارة تصل الى اكثر من 50 درجة في محافظتين.

وقال الزيادي في إيضاح، تابعته "بغداد اليوم"، إن "درجات الحرارة تتصاعد غداً الثلاثاء بفارق ثلاث درجات وقد تزداد ذروة الحر يومي الأربعاء والخميس في أغلب محافظات البلاد"، مبينا ان "الأجواء غالباً ما تميل إلى الشعور سخونة الأجواء والرطوبة بسبب سكون الرياح أثناء ساعات النهار".

وأضاف ان "معدلات الحرارة ستكون يومي الأربعاء والخميس عند حاجز (50) مئوية ودون خاصة في الفرات الأوسط والجنوب وقد تشهد البصرة ميسان معدل (52) مئوية".

وتابع الزيادي ان "هناك تغير طفيف يوم الجمعة القادم بسبب اشتداد رياح البوارح وقد يطرأ انخفاض طفيف"، مبينا ان "يوم السبت تعود الأجواء طبيعية ويطرأ انخفاض معدلات الحرارة في مدن البلاد بفارق ثلاث درجات هبوط".

وختم الراصد الجوي مرجحا ان "تكون باقي أيام الأسبوع القادم حتى يوم 22 تموز شبه صيفية اعتيادية بفضل رياح البوارح".

يذكر ان الهيئة العامة للأنواء الجوية، أعلنت اليوم الاثنين (8 تموز 2024)، عن تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأسبوع الحالي، فيما توقعت تصاعداً للغبار وارتفاعاً في درجات الحرارة تلامس الـ50 مئوية.

وكانت محافظة البصرة قد قررت اليوم الاثنين (8 تموز 2024)، تعطيل الدوام الرسمي في دوائر ومؤسسات المحافظة يوم الخميس المقبل بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

مقالات مشابهة

  • توضيح بشأن تعطيل داوم المحافظات والدوائر المشمولة بها
  • طقس العراق: ارتفاع درجات الحرارة وتصاعد الغبار خلال الأسبوع الحالي
  • حر يتجاوز 50 درجة مئوية.. والبصرة تعلن عطلة رسمية
  • حر يتجاوز 50 درجة مئوية.. عطلة رسمية في البصرة
  • الحرارة 50 في البصرة .. وتعليق دوام الطلبة
  • الأرصاد الجوية: طقس شديد الحرارة خلال عطلة نهاية الأسبوع تتجاوز 50 درجة مئوية في بعض المناطق
  • الحرارة تتخطى الـ 50 مئوية في محافظتين والبوارح تزور العراق الجمعة
  • الحرارة تتخطى الـ 50 مئوية في محافظتين والبوارح تزور العراق الجمعة- عاجل
  • الأرصاد تحذر: ارتفاع درجات الحرارة بداية من الغد وحتى نهاية الأسبوع
  • “طقس العرب”: 3 دول عربية على موعد مع درجات حرارة لاهبة