أصدر المركز الإعلامي التابع لوزارة التنمية المحلية، حصاد أهم الأنشطة والفعاليات التي قامت بها الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، خلال الفترة من يوم 13 حتى 19 سبتمبر الجاري 2024.

السبت 14 سبتمبر

تابعت وزيرة التنمية المحلية، مع المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية تطورات حادث تصادم قطار ركاب رقم 281 ركاب المتجه من الزقازيق للإسماعيلية بقطار ركاب رقم 336 المتجه من المنصورة إلى الزقازيق.

الأحد 15 سبتمبر

استئناف مركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة تنفيذ خطته التدريبية، حيث يواصل المركز عمله بتنفيذ الأسبوع السابع للخطة التدريبية للمحليات للعام المالي 2024/2025 ، مؤكدة أن الأسبوع السابع سيشهد تنظيم 5 دورات تدريبية منها 3 دورات جديدة تنفذ لأول مرة ويستفيد منها 180 متدرباً.

كما تم متابعة المرحلة الثالثة والأخيرة من الموجة الـ23 لإزالة التعديات على أملاك الدولة، وبلغت 1935حالة تعد.

الاثنين 16 سبتمبر

تلقت وزيرة التنمية المحلية، تقريراً حول سير العمل بالمراكز التكنولوجية في جميع محافظات الجمهورية لمتابعة تطورات الموقف في ملف التصالح علي مخالفات البناء والإجراءات التي تتم للتسهيل علي المواطنين لدفع العمل بملف التصالح وفقًا للقانون الجديد الصادر برقم 187 لسنة 2023، ولائحته التنفيذية.

الثلاثاء 17 سبتمبر

كما عقدت وزيرة التنمية المحلية، اجتماعًا مع الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة بحضور اللواء إبراهيم عبدالهادي نائب المحافظ للمنطقة الغربية وعدد من قيادات الوزارة والمحافظة وممثلين عن برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية «الهابيتات»، لاستعراض آخر المستجدات الخاصة بمقترح تطوير ورفع كفاءة شوارع الجوهري ويوسف نجيب والعسيلي في صورته النهائية.

كما ترأست وزيرة التنمية المحلية ، لجنة الوظائف القيادية والإدارة الإشرافية لاختيار المتقدمين علي بعض الوظائف القيادية الشاغرة بديوان عام الوزارة  على 22 وظيفة قيادية شاغرة .

الأربعاء 18 سبتمبر

كما تم عقد ورشة عمل تدريبية لنواب المحافظين الجدد وسكرتيري عموم المحافظات،  لمتابعة ملف تقنين أراضى أملاك الدولة بداية من تقديم الطلب من المواطن وحتى تحرير العقد وتحصيل كافة مستحقات الدولة ، وأيضاً الأسلوب الأمثل لإسترداد الأراضى و تذليل كافة المعوقات التي تواجه القيادات التنفيذية بالمحافظات لإنهاء كافة الطلبات المقدمة من المواطنين .

الخميس 19 سبتمبر

استعرضت وزيرة التنمية المحلية اجتماع مجلس الوزراء الترتيبات الجارية لأعمال استضافة الدورة الثانية عشرة للمنتدى الحضري العالمي، المُقرَر انعقادها بمحافظة  القاهرة، خلال الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر 2024.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أراضى أملاك الدولة إبراهيم صابر اجتماع الحكومة اجتماع مجلس الوزراء الأزهر الشريف التنمية المحلية التصالح في مخالفات البناء وزیرة التنمیة المحلیة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يدعو المواطنين لاستكمال إجراءات التصالح فى مخالفات البناء   


دعا اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط المواطنين المخالفين لقانون البناء تقديم طلباتهم لإجراء التصالح طبقًا للقانون الحالي الصادر برقم 187 لسنة 2023 في ظل التيسيرات التي يقدمها القانون الجديد حيث يمكنهم التوجه إلى المراكز التكنولوجية التابعة لمحل إقامتهم للحصول على شهادة البيانات للسير في اجراءات التصالح على مخالفات البناء وذلك حرصًا علي تجنب الإجراءات التي حددها القانون الحالي لمجابهة تلك المخالفات

وكما ناشد محافظ أسيوط المواطنين الذين تقدموا بطلبات تصالح علي مخالفات البناء في ظل قانون التصالح الصادر عام 2019 وقاموا بسداد رسوم جديه التصالح والحاصلين على نموذج 3 وللحفاظ علي حقوقهم ولتحقيق الصالح العام للدولة والمواطن، بضرورة التوجه إلى المركز التكنولوجي التابع لهم لاستكمال طلبات التصالح القديمة وذلك لتقنين أوضاعها طبقًا للقانون الحالي

وأكد المحافظ على استمرار المراكز التكنولوجية بمراكز وأحياء المحافظة في تلقي طلبات المواطنين الجادين في التصالح في بعض مخالفات البناء منوها إلى إنه تم تكليف رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بتيسير الإجراءات علي المواطنين والرد علي استفسارتهم ومساعدتهم في إعداد ملفات التصالح والرد علي الاستفسارات والعمل علي مدار اليوم

وأضاف أبوالنصر إنه يتابع بنفسه سير العمل وتذليل العقبات أمام المواطنين وتقديم كافة التسهيلات والتيسيرات لهم

 

 

مقالات مشابهة

  • بالإنفوجراف.. جهود التنمية المحلية في أسبوع
  • محافظ أسيوط يدعو المواطنين لاستكمال إجراءات التصالح فى مخالفات البناء   
  • «التنمية المحلية»: المبالغ المحصّلة من مخالفات البناء تذهب إلى إقامة مشروعات قومية
  • «التنمية المحلية» تتابع ملفات تقنين أراضي أملاك الدولة و التصالح على مخالفات البناء
  • وزيرة التنمية المحلية تبحث مستجدات تقنين أراضي الدولة والتصالح في مخلفات البناء
  • موعد انتهاء مهلة تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء 2024
  • «التنمية المحلية»: إتاحة التصالح على الجراجات لتبسيط إجراءات التقنين
  • تسهيلات ملف التصالح على مخالفات البناء.. تقنين الجراجات وقيود الارتفاع
  • «التنمية المحلية» تشكل لجنة للرد على تساؤلات التصالح في مخالفات البناء