أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي، توقيع اتفاقيات مع بنكين إماراتيين لإعادة تمويل قرضها المشترك بقيمة 2.25 مليار دولار بشروط أكثر ملاءمة، ما قد يحقق وفورات تصل إلى 44 مليون درهم ما يعادل “12 مليون دولار” من تكاليف التمويل على مدى الأشهر الـ 12 المقبلة.

وستمنح التسهيلات الجديدة التي حصلت عليها المجموعة، المرونة الكافية في تحديد التوقيت المثالي لعودتها إلى سوق الديون، تماشياً مع إستراتيجيتها المعلنة للاستفادة من السندات كأداة تمويل طويلة الأجل.

وبموجب هذه الاتفاقيات، تم استبدال القرض المشترك الذي حصلت عليه المجموعة بقيمة 2.25 مليار دولار في إبريل 2023 بتسهيل ائتماني متوسط الأجل بقيمة 9.2 مليار درهم ما يعادل “2.5 مليار دولار” بفترة استحقاق لمدة عامين ونصف، وتسهيل ائتماني قصير الأجل بقيمة 1 مليار درهم ما يعادل “273 مليون دولار أمريكي” بفترة استحقاق لمدة عام ونصف.

وتم إبرام اتفاقيات إعادة التمويل في أعقاب قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يوم أول من أمس الأربعاء، ببدء دورة تخفيف أسعار الفائدة، وهو أول خفض لأسعار الفائدة منذ مارس 2020.

وستسهم تسهيلات الإقراض الجديدة في تمديد فترة استحقاق الديون حتى عام 2026 وما بعده.

وقال مارتن أروب، الرئيس التنفيذي لمجموعة الشؤون المالية، مجموعة موانئ أبوظبي: “تمنحنا اتفاقيات إعادة التمويل الجديدة مرونة مالية أكبر، إلى جانب السماح بخفض تكاليف الاقتراض بشكل كبير، علاوة على منحنا الوقت والملاءة المثاليين للاستفادة من دورة تخفيف أسعار الفائدة لإعادة تمويل احتياجات الشركة في سوق الديون في نهاية المطاف على فترات أطول وبأسعار تنافسية تماشياً مع هيكلنا لرأس المال”.

وكانت مجموعة موانئ أبوظبي قد حصلت على تصنيف “A+” و “gcAAA” من قبل وكالة “إس آند بي”، وتصنيف “AA-” مع نظرة مستقبلية مستقرة من قبل وكالة “فيتش”.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: موانئ أبوظبی ملیار دولار

إقرأ أيضاً:

سوق أبوظبي : تنفيذ 15 صفقة كبيرة على “أدنوك للغاز” بقيمة 780 مليون درهم

أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم، تنفيذ 15 صفقة كبيرة على أسهم “أدنوك للغاز”.

وبحسب بيانات سوق أبوظبي، تم تنفيذ الصفقة على 260 مليون سهم بقيمة 780 مليون درهم بسعر تنفيذ بلغ 3 دراهم.

ويتم تنفيذ الصفقات الكبيرة المباشرة خارج سجل الأوامر، ولا تؤثر على سعر إغلاق سهم الشركة المعنية ولا على مؤشر الأسعار، كما أنها لا تؤثر على أعلى وأدنى سعر تم تنفيذه خلال الجلسة وخلال آخر 52 أسبوعا.وام


مقالات مشابهة

  • "موانئ أبوظبي" توقع اتفاقيات إعادة تمويل ديون بقيمة 2.25 مليار دولار
  • “المركزي الصيني” يجري عمليات إعادة شراء عكسية بقيمة 571.9 مليار يوان
  • سوق أبوظبي: صفقتان كبيرتان على “الشارقة الإسلامي” بقيمة 427.1 مليون درهم
  • “موانئ أبوظبي” تحرز تقدما في أجندتها للاستدامة لعام 2023
  • “المركزي الصيني” يجري عمليات إعادة شراء عكسية بـ”568.2″ مليار يوان
  • سوق أبوظبي : تنفيذ 15 صفقة كبيرة على “أدنوك للغاز” بقيمة 780 مليون درهم
  • ديون تركيا الخارجية قصيرة الأجل تتراجع لأول مرة منذ 6 أشهر
  • شراكة بين “دي بي ورلد” و”نيدبنك” لتقديم حلول تمويل في أفريقيا
  • تركيا.. ارتفاع ديون القروض الخارجية للقطاع الخاص