ترأس الفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصناعة والنقل، أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة الاتحاد العربي للنقل البري والسياحة سوبر جيت، حيث شهد الاجتماع اعتماد قائمة المركز المالي والحسابات الختامية للشركة، وتقرير مجلس الإدارة، وتقرير مراقب حسابات الشركة، إضافة إلى تقرير مراقب الحسابات للجهاز المركزي للمحاسبات عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2023، وحيث بلغت إيرادات النشاط في عام 2023 مبلغ 428.

7 مليون جنيه مقابل 351.3 مليون جنيه عن عام 2022 وبزياده قدرها 77.5 مليون جنيه وبنسبه تطور 22% كما بلغ عدد الرحلات المنفذة عام 2023، و45527 رحله مقابل 42 ألف رحلة في عام 2022 وبزياده 3527 رحله بنسبه تطور 8.5% فيما بلغ عدد الركاب في عام 2023 3 مليون راكب مقابل 2.8 مليون راكب في 2022 وبزياده قدرها 200 الف راكب بنسبه تطور 7%

دورات تدريبية للسائقين في مجالات القيادة الآمنة

واستعرض الاجتماع نشاط الشركة خلال الفترة المنتهية في 13 ديسمبر 2023، حيث تم تنفيذ أعمال رفع الكفاءة وإصلاح الحافلات وعمل دورات تدريبية للسائقين في مجالات القيادة الآمنة والإصلاح السريع ودورات تدريبية للموظفين والكوادر الإدارية بالشركة في مجالات «تطبيق نظم إدارة الجودة – كيفية تقييم الأداء – تقييم مخاطر العمليات – كيفية تطبيق نظام السلامة والصحة المهنية».

 تطوير أسطول الشركة

وناقش الاجتماع من خطة تطوير الأسطول بالشركة حيث تم تدعيم الاسطول بعدد 16 أتوبيسا جديدة مصنعة محليا ليصبح اسطول الشركة مكون من 223 أتوبيس وفق لخطه زيادة اسطول الشركة ليصبح 350 حافله خلال 5 سنوات بالتوازي مع رفع الكفاءة الفنية للحافلات الحالية ،وانشاء مناطق مركزية جديده جراجات، وذلك لاستيعاب التطور في أسطول الشركة بمناطق «أسيوط - الغردقة - بدر – طريق بلبيس» وكذلك فتح خطوط جديدة ومنها خط السويس / الإسكندرية، إضافة إلى التوسع في الخطوط القائمة بالتوازي مع خطة تطوير الاسطول وكذا تفعيل الجانب السياحي من خلال السياحة الداخلية – السياحة الدينية «حج -عمرة» حيث تم تنفيذ عدد من رحلات عمرة كبداية لتشغيل هذا النشاط بالشركة ، وتم تجهيز غرفة تحكم مركزية لمتابعة حركة العمل بالشركة ومراقبة الجراجات وكذلك مراقبة الاتوبيسات من الداخل ومراقبة موقع الاتوبيسات على الخريطة وتم تطوير نظام الحجز الالكتروني بالشركة وتطوير نظام الكول سنتر وحصلت الشركة على شهادة أيزو 9001 ترخيص نظام الجودة وشهادة 45001 في السلامة والصحة المهنية وتعمل ادارة الشركة على تطوير وتنمية مهارات العاملين بالشركة والتدريب على كيفية تقييم مخاطر العمليات وانشاء نظام ادارى متكامل طبقا للمواصفات القياسية لنظم ادارة الجودة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إدارة الجودة إدارة الشركة الجمعية العمومية العادية السلامة والصحة المهنية السياحة الداخلية السياحة الدينية العام المالي آمنة أتوبيس

إقرأ أيضاً:

الصحة: فوز 23 مشروعا طبيا بجائزة “نجمة السلامة” للعام 2023

أعلنت وزارة الصحة اليوم الأربعاء عن فوز 23 مشروعا طبيا للمؤسسات الصحية الحكومية والأهلية بجائزة (نجمة السلامة) للعام 2023 من أصل 56 مشروعا وفقا لمعايير الجائزة من مختلف المستشفيات والمراكز الصحية الأولية.

جاء ذلك خلال حفل نظمته إدارة الجودة والاعتماد في الوزارة للاعلان عن الفائزين وتكريم المشاريع الفائزة الموزعة على 17 مشروعا للمؤسسات الحكومية (9 مستشفيات و8 مراكز الرعاية الصحية الأولية) و6 مشاريع لمؤسسات القطاع الأهلي.

وقال الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة الدكتور المنذر الحساوي في كلمة نيابة عن راعي الاحتفال وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي ان الجائزة استحدثتها إدارة الجودة منذ 10 أعوام تكريما للعاملين والمتميزين مشيرا إلى أن احتفال اليوم يأتي تزامنا مع اليوم العالمي لسلامة المرضى.

ولفت الحساوي الى ان هذه الجائزة تمثل نقلة نوعية في مجال سلامة المرضى في المرافق الصحية بدول مجلس التعاون الخليجي وتهدف إلى تنمية وعي العاملين بالقطاع الصحي ببرامج وموضوعات السلامة والتعرف على العاملين المتميزين في هذا المجال والذين يمكن الاقتداء بأدائهم فضلا عن خلق روح التنافس الإيجابي في مجال السلامة بين العاملين في المؤسسات الصحية ونقل التجارب والخدمات المتميزة.

وقال إن احتفالية نجمة السلامة وللعام العاشر على التوالي تعد خطوة نحو التقدم للنظر في التحديات والتخطيط من أجل تقديم رعاية آمنة وفعالة لها أكبر الأثر في نفوس مقدمي الخدمة والمستفيدين منها آملا أن يساهم هذا التكريم في تحفيز العاملين في الوزارة على بذل المزيد من الجهد لتنفيذ برامج السلامة وخلق بيئة آمنة وتنافسية للوصول إلى أرقى مستويات الخدمات الصحية الآمنة.

وذكر أن هذا التكريم يأتي انطلاقا من رؤية الوزارة التي تسعى من خلال جميع مؤسساتها للتأكيد على التزامها بتقديم رعاية صحية عالية الجودة تتماشى مع أحدث المعايير العالمية بما يضمن الحفاظ على السلامة في جميع المستويات للمرضى ومقدمي الخدمة والمجتمع بشكل عام.

وأكد حرص الوزارة على دعم المبادرات والفعاليات التي تهدف إلى تحسين سلامة المرضى وخلق بيئة آمنة خالية من الأخطاء منوها بالتطور الإيجابي في برامج السلامة ونشر ثقافة سلامة المرضى بين جميع العاملين بالقطاع الصحي وبين أفراد المجتمع.

من جانبه اعتبر مدير ادارة الجودة والاعتماد بالوزارة الدكتور طلال الفضالة إن الجائزة فرصة لإظهار أفضل الممارسات وسبل التحسين المتعلقة ببرامج السلامة وإدارة المخاطر كما أنها تشجع على خلق روح التنافس الإيجابي فضلا عن دعم ومساندة قيادات المؤسسات الصحية في تنفيذ برامج السلامة.

وثمن الفضالة جهود جميع العاملين بالمؤسسات الصحية مهنئا الفائزين وأعضاء الفرق التي شاركت بالمشاريع على الجهود التي قاموا بها لتحسين مستوى سلامة المرضى.

من جانبها أوضحت رئيسة برامج السلامة الدكتورة هناء الغانم ان الترشح للجائزة يكون من قبل إدارة الجودة والإعتماد مع ارفاق كافة الوثائق التي تثبت الأثر الإيجابي الذي أحدثه المشروع المقدم لنيل الجائزة وتأثيره في تحسين سلامة المرضى ومدى مطابقة هذا المشروع لاشتراطات استحقاق الجائزة.

ولفتت الدكتورة الغانم الى أن تقييم الترشيحات يتم من المؤسسات الصحية بواسطة فريق الإشراف على جائزة نجمة السلامة في إدارة الجودة والاعتماد طبقا لمعايير الجائزة.

وأعربت عن الأمل بأن تساهم الجائزة في نشر وتبني ثقافة سلامة المرضى والاستفادة من التجارب التحسينية التي تم تطبيقها في المؤسسات الصحية والتي أحدثت تغييرا إيجابيا في سلامة المرضى في تلك المؤسسات الصحية كما تطمح إلى زيادة وعي العاملين بالقطاع الصحي ببرامج وموضوعات السلامة والتعرف على العاملين المتميزين في هذا المجال.

المصدر كونا الوسومنجمة السلامة وزارة الصحة

مقالات مشابهة

  • كامل الوزير يتراس أعمال الجمعية العمومية العادية لشركة الاتحاد العربي للنقل البري والسياحة (سوبر جيت)
  • خلال 2023.. الأمم المتحدة نفذت خطط الاستجابة الإنسانية لـ245 مليون شخص
  • الأمم المتحدة تؤكد أنها نفذت خطط الاستجابة الإنسانية لـ 245 مليون شخص خلال عام 2023
  • بقرار من كامل الوزير.. صرف 750 جنيها منحة مدارس لهذه الفئة
  • كامل الوزير يبحث مع وزير الخارجية والتجارة المجري سبل التعاون المشترك
  • كامل الوزير يبحث مع وزير الخارجية والتجارة المجري سبل التعاون المشترك في مجالي الصناعة والنقل
  • الصحة: فوز 23 مشروعا طبيا بجائزة “نجمة السلامة” للعام 2023
  • كامل الوزير: لن تتعاقد مستقبلا على اسيتراد اي وحدات متحركة جديدة
  • كامل الوزير يبحث مع وفد غرفة التجارة الأمريكية زيادة الاستثمارات بالسوق المصري