موقع 24:
2024-09-20@11:42:03 GMT

شرطة دبي تضبط شاباً قاد مركبته بسرعة جنونية

تاريخ النشر: 20th, September 2024 GMT

شرطة دبي تضبط شاباً قاد مركبته بسرعة جنونية

ضبطت الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي، سائقاً وحجزت سيارته، بعد أن قادها بطيش وتهور على شارع الشيخ محمد بن زايد، بسرعة تجاوزت 220 كم /الساعة، مُعرضاً حياته وحياة مُستخدمي الشارع للخطر.

وأوضح اللواء سيف مهير المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور، أنه بينما كانت إحدى الدوريات المرورية تقوم بمهامها على شارع الشيخ محمد بن زايد، فجر الأربعاء الماضي، رصدت سيارة يقودها شاب بسرعة فائقة، وعند محاولة استيقافها باستخدام اللواحات والنداءات، زاد من سرعته إلى أن تجاوزت 220 كم/ساعة، مُعرضاً سلامته وسلامة مُستخدمي الشارع للخطر.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع الدوريات الأخرى لتأمين الشوارع وإيقاف السيارة، حيث تم حجزها، والقبض على السائق، وتحويله إلى مركز الشرطة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقه.

حجز المركبات 

أوضح اللواء سيف المزروعي أنه وفقاً لأحكام المرسوم 30 لسنة 2023 بشأن حجز المركبات، فإنه تم تطبيق غرامة فك حجز المركبة، التي تصل قيمتها إلى 50 ألف درهم.

وحذر اللواء سيف المزروعي سائقي المركبات بأنواعها من القيادة بطيش وتهور على الطرق، موضحاً أن القانون يعاقب مّن يقودها بطريقة تعرض حياته أو حياة الآخرين أو سلامتهم أو أمنهم للخطر، أو قيادتها بطريقة من شأنها أن تلحق الضرر بالطريق، حيث يتم إيقافهم وحجز مركباتهم، وإحالتهم إلى القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم.

عدم التهاون 

وأكد المزروعي عدم تهاون أفراد الشرطة في التصدي لمرتكبي المخالفات حفاظاً على سلامتهم، وسلامة مُستخدمي الطريق، داعياً أفراد المجتمع إلى الإبلاغ عند رصد ظواهر سلبية عبر خدمة "عين الشرطة" المتوافرة بتطبيق شرطة دبي على الهواتف الذكية، أو الاتصال على خدمة "كلنا شرطة" على الرقم 901.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات

إقرأ أيضاً:

شرطة رأس الخيمة تضبط 39 مركبة شاركت في مسيرة غير مرخصة – صورة

أعلنت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، ممثلة بإدارة المرور والدوريات، عن ضبط وحجز 39 مركبة شاركت في مسيرة غير مرخصة انطلقت من منطقة ميناء العرب وصولاً إلى أحد جبال الإمارة السياحية، وذلك في ساعة متأخرة من مساء يوم الجمعة الماضي.

وتعود تفاصيل الحادثة إلى تلقي بلاغ من غرفة عمليات شرطة رأس الخيمة في الساعة الحادية عشرة والنصف مساءً، يفيد بتنظيم مجموعة من المركبات لمسيرة دون الحصول على التراخيص والأذونات اللازمة من الجهات المختصة.

بناءً على البلاغ، قامت الشرطة بتتبع المركبات ورصدها، حيث نجحت في ضبط 39 مركبة شاركت في المسيرة، في حين قام سائقو مركبتين باستعراضات خطيرة، مما عرض حياتهم وحياة الآخرين للخطر. الإجراءات القانونية اللازمة اتُخذت بحق جميع المخالفين.

وشددت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة على أنها ستقف بالمرصاد لكل من يخالف الأنظمة والقوانين المرورية المعمول بها وسيتم توقيع العقوبات المغلظة عليهم حفاظا على أرواحهم وأرواح وسلامة غيرهم من مستخدمي الطرق ، داعيا جمهور السائقين إلى الالتزام الكامل بالقوانين وعدم ارتكاب مثل هذه السلوكيات الخارجة عن القانون التي تعرضهم للخطر وللعقوبات وما يترتب عليها من خطوات يتم اتخاذها بحق المخالفين منهم .

صحيفة الإمارات اليوم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • شرطة النقل تضبط 1444 قضية متنوعة
  • شرطة الضرائب تضبط 466 قضية في 24 ساعة
  • شرطة التعمير تضبط 372 قضية في 24 ساعة
  • شرطة دبي تُضبط سائقاً وتحجز سيارة قادها بسرعة 220 كم/الساعة
  • بالفيديو| شرطة دبي تضبط سائقاً وتحجز مركبته بعد تجاوزه سرعة 220 كم/ الساعة
  • شرطة دبي تضبط سائقاً وتحجز سيارة قادها بسرعة تجاوزت 220 كم/الساعة
  • بالفيديو| شرطة دبي تضبط سائقاً وتحجز مركبته بعد تجاوزه سرعة 220كم/ الساعة
  • شرطة رأس إعبيدة تضبط وافدا لنصبه على عدد من المواطنين
  • شرطة رأس الخيمة تضبط 39 مركبة شاركت في مسيرة غير مرخصة – صورة