قال الدكتور سعيد حسنين، استشاري التخطيط العمراني، إن خطة الدولة لعام 2014 أن يتم التعامل مع كل الوفورات الموجودة بمصر خاصة في الأراضي الموجودة بالدولة سواء لها إمكانيات ضخمة أو تحتاج إلى بعض الإمكانيات الضحمة مثل الأراضي الصحراوية.

أستاذ تخطيط عمراني: مشروعات العلمين فرص عمل دائمة وقيمة مضافة للدخل القومي الأموال العامة تضبط عصابة غسلت 70 مليون في العقارات والسيارات هيئة التخطيط العمراني

وأضاف «حسنين» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «إكسترا نيوز» من تقديم الإعلاميين رامي الحلواني وسمر الزهيري، أن الدولة تدخلت بمساعدة الهيئات المختلفة والتي من ضمنها هيئة التخطيط العمراني والمستشارين المتعاملين معها بعمل مخططات كاملة لهذه المدن وإعادة التخطيط، لتصبح الدولة قادرة على توفير أماكن صالحة للاستثمار والسكن والخدمات.

مناطق جذب للسكان

وأوضح أن الفترة الماضية بدأ التدقيق في جميع إمكانيات الأراضي الموجودة خاصة الشاغرة، كون أنها قد تحتاج إلى تطوير، فضلا عن أنه تم إعادة فتح ملف لعملية تطوير أخرى لهذه المدن القائمة لتصبح مناطق جذب للسكان الموجودين في المناطق المزدحمة داخل الدلتا دون التعدي على الأراضي على الزراعية، متابعً:«سيكون هناك نوع من توفير السكن الملائم لجميع المواطنين بمختلف شرائحهم».

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكان بوابة الوفد الوفد الصحراء الأراضي

إقرأ أيضاً:

استشاري طب وقائي: الدولة تسعى لتوفير الخدمات الصحية للمواطنين الأكثر احتياجًا بالمجان

قال الدكتور شريف حتة، استشاري الصحة العامة والطب الوقائي، إن الدولة المصرية ضمت 8.5 مليون مواطن إلى مشروع “تكافل وكرامة” والعمالة غير المنتظمة إلى مظلة التأمين الصحي.

الخدمات الصحية:

وشدد “حتة”، خلال لقائه على قناة “إكسترا نيوز”، على أن هذا يأتي من خلال إجراء دراسة ومسح شامل لمعرفة المواطنين الأكثر احتياجا، ما يضمن وصول الخدمة إلى مستحقيها، والأشخاص الاولى بالرعاية في هذه المشروعات.

الخدمات الصحية أصبحت مكلفة 

وأكد أن الخدمات الصحية أصبحت مكلفة للغاية نتيجة التطور الكبير في مجال الطب من خلال سرعة تشخيص الأمراض والعلاج، بالتالي تسعى الدولة المصرية إلى توفير الخدمات الصحية للمواطنين الأكثر احتياجا بالمجان، إذ أنّ المواطن يستفيد من الخدمات بصورة مباشرة دون عناء سواء في الكشف والتشخيص أو الحصول على العلاج والمتابعة على نفقة الدولة.

وتابع: "الاهتمام بصحة المواطن يجعله أكثر إنتاجية ما يعود بالفائدة على الدولة بأكملها، كما أنّ المواطن يستشعر اهتمام الدولة المصرية به من خلال المبادرات الرئاسية الصحية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي".

 

وشدد على أن القيادة السياسية تسعى إلى الاهتمام بالصحة والتعليم والكشف المبكر عن الأمراض، بهدف الإسراع في الوصول إلى العلاج مثل نجاح الدولة في القضاء على فيروس سي.

مقالات مشابهة

  • استشاري تخطيط: الدولة توفر السكن الملائم لجميع المواطنين بمختلف شرائحهم
  • مدبولي: حددنا 5 مناطق سنطرحها للاستثمار على البحر الأحمر منها رأس بناس
  • مدبولي: حددنا مناطق سنطرحها للاستثمار على البحر الأحمر ومنها "رأس بناس"
  • مدبولي عن طرح رأس بناس للاستثمار: حددنا 4 أو 5 مناطق بساحل البحر الأحمر
  • مدبولي: حددنا 4 إلى 5 مناطق كبيرة على ساحل البحر الأحمر للاستثمار بها
  • الجيش اللبناني: وحدات مختصة تعمل على تفجير أجهزة اتصال مشبوهة
  • استشاري طب وقائي: الدولة تسعى لتوفير الخدمات الصحية للمواطنين الأكثر احتياجًا بالمجان
  • استشاري طب وقائي: الدولة ضمت 8.5 مليون مواطن إلى مظلة التأمين الصحي
  • «الشعب الجمهوري»: الدولة حريصة على توفير التسهيلات اللازمة للاستثمار الأجنبي