كشف الفنان  عبدالباسط حمودة عن أيام صعبة عاشها في حياته، من خلال حلوله ضيفا في برنامج معكم منى الشاذلي والذي تقدمه الاعلامي مني الشاذلي 
 

وقال "شوفنا أصعب أيام في حياتنا في الدرب الأحمر، وكنت أدخل الفرح البلدي بتاع الناس ولاد البلد، ونغني من 9 بالليل لـ6 الصبح من حلاوة الفرح والأجر كان ربع جنيه، ونصف جنيه".


شاهد معاناة عبد الباسط حمودة قبل الشهرة

وأضاف:" أنه كان دائمًا يدعي الله بأن يكون مثل المطربين الشعبيين المشهورين ويقابلهم، ووقتها كان يعيش في غرفة هو ووالده وست أخوات، مشيرا إلى أن والده كان مداحًا في الرسول صلى الله عليه وسلم، وكان يعمل معه هو وأشقاؤه لمساعدته على تكاليف الحياة".


 

 

عبد الباسط حمودة يكشف عن بداياته الفني
 

وتابع:"قعدت في الدرب الأحمر، ولقيت شفيق جلال مرة في وشي، وكان في فرح في الشارع، وقالي خد يا ابني أنا سمعتك وأنت بتغني، وقالي هخدك معايا، وده خلال السبعينات، وشفت محمد عبد المطلب، وجاب لي 4 بدلات وترينجات واللي جرأني على الغناء أحمد عدوية، وكنا أصحاب وأصدقاء، ولكن كان مشهور قوي ومكنتش اعرف اعمل نغم ولا المقامات ولا أي حاجة والنهاردة بقيت قاموس في علم النغم".


 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عبد الباسط حمودة الفجر الفني

إقرأ أيضاً:

اقتراب شهر رمضان الكريم 2025.. تعرف على الموعد المتوقع لأول أيام الصيام

مع اقتراب شهر رمضان الكريم لعام 2025، ينتظر المسلمون في جميع أنحاء العالم هذا الشهر المبارك بفارغ الصبر، حيث يعد رمضان فرصة للتقرب إلى الله بالطاعات والصيام والعبادات. هذا الشهر الفضيل يحمل معه أجواء روحانية مميزة، مليئة بالتراحم والتكافل الاجتماعي. وفقًا للتقديرات الفلكية، من المتوقع أن يبدأ أول أيام الصيام لهذا العام في منتصف شهر مارس، حيث تتجه الأنظار إلى موعد رؤية الهلال الذي يحدد بداية هذا الشهر المبارك، في انتظار إعلان الجهات المختصة لتحديد أول أيام شهر رمضان.

الأشهر الهجرية


والأشهر الهجرية هي «1 المحرم – 2 صفر – 3 ربيع الأول – 4 ربيع الآخر – 5 جمادى الأول – 6جمادى الآخر – 7 رجب – 8 شعبان – 9 رمضان – 10 شوال – 11 ذو القعدة – 12 ذو الحجة».

موعد شهر رمضان 2025

لم يتبق سوى بضعة أشهر على حلول شهر رمضان لعام 2025/1446، حيث تشير الحسابات الفلكية إلى أن بداية الشهر الفضيل ستكون يوم السبت 1 مارس 2025. وسيتم تحري الهلال بعد مغيب شمس يوم الجمعة 29 شعبان 1446 الموافق 28 فبراير 2025 لتحديد الموعد الدقيق لبداية الصيام.

 

استطلاع موعد استطلاع هلال شهر رمضان 2025


وتستطلع دار الإفتاء المصرية هلال شهر رمضان 2025 يوم التاسع والعشرون من شهر شعبان، ومن المتوقع أن يبدأ شهر رمضان 2025 يوم السبت.

وبحسب ما تعلنه دار الافتاء، من المتوقع أن يوافق موعد شهر رمضان يوم 1 أو 2 مارس، وسيستمر لمدة 29 أو 30 يومًا.


 

مقالات مشابهة

  • عبد الباسط حمودة يكشف سر أغنيته الشهيرة «كلك عاجبني».. لمن غناها؟
  • «دمعتها قريبة».. أغنية لـ عبد الباسط حمودة تسببت في بكاء ياسمين عبد العزيز
  • اقتراب شهر رمضان الكريم 2025.. تعرف على الموعد المتوقع لأول أيام الصيام
  • عبدالباسط حمودة عن بداياته: أجري كان ربع جنيه وساكن في أوضة (فيديو)
  • عبد الباسط حمودة عن بداياته: «عبد المطلب» اشترالي هدوم.. و«عدوية» جرّأني على الغناء
  • بحب الحاجات دي.. أبرز تصريحات صلاح التيجاني بعد أزمته الأخيرة
  • في هذا الموعد..الحمكدار عبد الباسط حمودة في ضيافة منى الشاذلي
  • عبدالباسط حمودة في ضيافة منى الشاذلي في برنامج «معكم» عبر قناة ON غدا
  • عبد الباسط حمودة في ضيافة معكم منى الشاذلي بهذا الموعد «صورة»