الثورة نت/..

ضمن احتفالات شعبنا بأعياد الثورة اليمنية الخالدة يستقبل المتحف الحربي بصنعاء زواره من المواطنين غدا السبت مجانا.وفقا لما نشره موقع “26 سبتمبر نت”.
وقال العقيد وليد محمد اليوسفي مدير المتحف الحربي إنه ترجمة لتوجيهات القيادتين الثورية والسياسية وكذا توجيهات قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة وقيادة دائرة التوجيه المعنوي  سيتم فتح أبواب المتحف للمواطنين غدا بمناسبة العيد العاشرة لثورة 21 سبتمبر للاطلاع على محتوياته وما يعرض فيه من إرث تاريخي حضاري يمتلكه اليمنيين سواء في الجانب التاريخي والأثري الحضاري أو في الجانب الحربي والعسكري.

واعتبر اليوسفي أن المتحف الحربي يعد أحد المتنفسات الثقافية التي تعرض الآثار التاريخية والحضارية اليمنية التي تتحدث عن مراحل شهدتها البلاد في فترات زمنية متفاوتة قديما وحديثا.

ورحب مدير المتحف الحربي بالمواطنين الراغبين بزيارة المتحف.. مؤكدا أن هذه الزيارات ستكسبهم معلومات تاريخية واثارية ومعرفية وثقافية وطنية عظيمة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المتحف الحربی

إقرأ أيضاً:

حملة اعتقالات في صنعاء على خلفية دعوات لإحياء ذكرى ثورة ال ٢٦ من سبتمبر 

 

حيروت – صنعاء

 

نفذت القوات الأمنية التابعة للحوثيين حملة اعتقالات واسعة بحق قيادات وأعضاء في حزب المؤتمر الشعبي العام بصنعاء بالإضافة إلى عدد من الناشطين بصنعاء .

 

وذكرت مصادر محلية أن القوات الأمنية التابعة للحوثيين ، شنت حملة اعتقالات بحق قيادات وأعضاء في حزب المؤتمر الشعبي العام في صنعاء ومحافظات أخرى، يوم أمس والأيام الماضية.

 

وأوضحت أن حملة الاعتقالات الحوثية استهدفت قيادات وأعضاء ونشطاء على خلفية دعواتهم للاحتفال بثورة 26 سبتمبر الخالدة.

 

وكانت مصادر مطلعة بصنعاء قالت ان سلطات لحوثيين فرضت إجراءات أمنية مشددة ، تتمثل في حصر مظاهر الاحتفال على مراسم ايقاد الشعلة في ساحة العروض بميدان التحرير بوسط العاصمة ومنع أي توافد شعبي إلى ميدان السبعين.

 

ومن بين المعتقلين ، بحسب المصادر (الشيخ أمين راجح، د. سعيد الغليسي، الشيخ علي ثابت حرمل، الناشط احمد عبدالله العشاري، نايف النجار) حيث تم اقتيادهم إلى جهة مجهولة .

 

 

واستنكر ناشطون ومواطنون حملة الاعتقالات التعسفية ، مستنكرين تعنت الحوثيين ورفضهم السماح للمواطنين بالاحتفال في ذكرى ٢٦ سبتمبر التي تعد أم الثورات في اليمن .

مقالات مشابهة

  • المتحف الحربي يفتح مجانا غدا
  • مليشيا الحوثي تعتمد خطة زمنية لطمس الاحتفالات بعيد الثورة اليمنية
  • محافظ تعز يدشن الاحتفالات بأعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر بإنارة ساحرة ومبهرة لقلعة القاهرة
  • معرض الإمارات للوظائف «رؤية» يفتح أبوابه للشباب 24 الجاري
  • حملة اعتقالات في صنعاء على خلفية دعوات لإحياء ذكرى ثورة ال ٢٦ من سبتمبر 
  • بالأسماء والصور.. الشرعية تدين اقتحام منازل قيادات المؤتمر بصنعاء واختطافهم بعد دعواتهم للاحتفال بالثورة اليمنية الخالدة 26 سبتمبر
  • مزاد تمور العلا يفتح أبوابه أمام المستثمرين المحليين والدوليين
  • أسعار خدمة ‘‘ستارلينك’’ والاشتراك الشهري بالريال اليمنية.. والكشف عن المناطق التي تتوفر فيها الخدمة
  • مؤشر الأسهم اليابانية يفتح مرتفعاً 1.59%