نفى المستشار الإعلامي للمؤسسة الليبية للاستثمار لؤي القريو، أن تكون المؤسسة الليبية للاستثمار قد تأثرت بأزمة المصرف المركزي، مؤكدًا أن “الاستثمارات آمنة ولم تتضرر”.

 وقال “القريو”، في تصريح صحفي، لقناة “ليبيا الأحرار” التي تبث من تركيا، إن “المؤسسة الليبية للاستثمار جهة مستقلة تنظمها اللوائح والقوانين المنظمة لذلك، بحسب القانون رقم 13 لسنة 2010، الذي عرف المؤسسة بأنها شركة استثمارية ذات صفة مالية وقانونية مستقلة”.

وأضاف أن “أزمة البنك المركزي لم تؤثر على خطة مؤسسة الاستثمار المقدمة لـمجلس الأمن بخصوص الرفع الجزئي للتجميد”، بحسب قوله.

ولفت إلى أن “مؤسسة الاستثمار ملتزمة بتحقيق عوائد تجارية مستقرة وتنافسية على المدى الطويل، وفق خطط للاستثمار في مجموعة متنوعة من القطاعات الاقتصادية عبر مناطق جغرافية مختلفة”، على حد قوله.

تجدر الإشارة إلى أن، البعثة الأممية كانت قد رعت مؤخرا مفاوضات بين المجلس الرئاسي من جهة، ومجلسي النواب والدولة من جهة ثانية، لحل الخلاف بأزمة مصرف ليبيا المركزي لكنها لم تنتهِ إلى حل.

الوسوملؤي القريو

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: لؤي القريو اللیبیة للاستثمار

إقرأ أيضاً:

المركزي ينفي مايشاع حول بيانات الإيراد العام والانفاق

أكد مصرف ليبيا المركزي، “أن ما نشره من بيانات تتعلق بالإيراد العام والانفاق، هو لتعزيز عملية الإفصاح والشفافية، والالتزام التام بكافة التشريعات المنظمة من خلال البيانات والأرقام المدرجة من واقع الدفاتر المالية”.

وأوضح المصرف، “أنه يمتلك الموارد الكافية لإطفاء الدين العام، إلا أن الإدارة السابقة لم تفصح عن ذلك، وأن جميع الحسابات التي من ضمنها الرسوم الضريبة والاحتياطيات ما زالت كما هي بالسجلات ولم يُتَّخَذ أي إجراء بشأنها باعتبار أن هذه الإجراءات تتطلب موافقة من الجهات المختصة”.

ونبّه مصرف ليبيا المركزي، “إلى أن إدارته الحالية لم تنفّذ أي قيود محاسبية بشأن رسوم الضريبة أو تحويل أي أرصدة أو غيرها من هذه الإجراءات، ويدعو الجهات الرقابية إلى الاطلاع على السجلات والمنظومات للتأكد من ذلك في أي وقت”.

وجدد المصرف، “دعوته لوسائل الإعلام كافة إلى التحلي بروح المسؤولية، وعدم نشر الأخبار المضللة والقفز على الحقائق، وتحري المعلومات الدقيقة من مصدرها الرئيسي، ومن خلال المنصات المعتمدة للمصرف، حتى نبتعد بهذه المؤسسة النقدية عن أي تجاذبات سياسية، لِتكون مظلة جامعة لكل الليبيين تعمل بمهنية وفق قانون المصارف وتعديلاته”.

مقالات مشابهة

  • الليبية للاستثمار: استثماراتنا آمنة ولم تتضرر من أزمة المركزي
  • المركزي ينشر إحصائيات خدمة الدفع الفوري «لي باي» منذ إطلاقها
  • المحجوب: تدخل البعثة الأممية في أزمة المصرف المركزي يعمق الانقسام
  • الشويهدي: حل أزمة المركزي تتمثل في إعادة الكبير لتصحيح الأوضاع
  • أزمة المركزي تتصدر مباحثات خوري
  • المصرف المركزي يخفض سعر الأساس بواقع 50 نقطة أساس
  • «المصرف المركزي» يخفض سعر الأساس بواقع 50 نقطة أساس
  • المركزي ينفي مايشاع حول بيانات الإيراد العام والانفاق
  • حرشاوي: اقتصاد ليبيا في أزمة لأن المصرف المركزي تم قطع رأسه