كشف تحقيق لشبكة "بي بي سي" البريطانية، عن اتهامات بالاغتصاب والاعتداء الجنسي طالت الرئيس السابق لمتجر "هارودز" الراحل محمد الفايد.

ونقل التحقيق الذي تبثه الشبكة الخميس، اتهامات من خمس موظفات سابقات بالمتجر في لندن، لرئيسهن السابق رجل الأعمال المصري الملياردير محمد الفايد، والذي توفي قبل عام.

ويتهمن الموظفات الملياردير الفايد بالاغتصاب، فيما تتهمه أخريات بالاعتداء الجنسي، بحسب الوثائقي الذي يحمل عنوان "الفايد: متربص في هارودز" وتبثه قناة "بي بي سي" الثانية.



وجمع التحقيق شهادات من 20 امرأة، يتهمن أيضا المالك السابق للمتجر الفاخر بمحاولة الاغتصاب والعنف الجسدي بين أواخر ثمانينات القرن العشرين والعقد الأول من القرن الحادي والعشرين.

وبحسب "بي بي سي"، سبق أن اتُّهم الفايد بارتكاب أفعال مماثلة، وفتحت الشرطة تحقيقا عام 2015 بتهمة الاغتصاب. لكنّ رجل الأعمال، وهو والد آخر حبيب للأميرة ديانا، دودي الفايد الذي توفي معها في حادث سيارة في باريس في 31 آب/أغسطس 1997، لم تُوجّه إليه أي اتهامات قط.

كما تتهم "بي بي سي" متجر "هارودز" بعدم التدخل لصدّ هذه الارتكابات المفترضة، وبمحاولة التستر على اتهامات الاعتداء الجنسي.

ودانت الإدارة الحالية للمتجر الشهير "بشدة" سلوك مالكها السابق الذي توفي عن 94 عاما، واعتذرت عن "خذلان الموظفات اللواتي وقعن ضحايا له".

في المجمل، اتهمته خمس نساء بالاغتصاب في لندن أو باريس، وخمس أخريات بمحاولة الاغتصاب، وتقول ثلاث عشرة امرأة إن الفايد اعتدى عليهن جنسيا في شقته في لندن، حيث كان يدعو موظفاته في كثير من الأحيان للحضور للعمل في المساء.

 كما تتهم تسع نساء الفايد بالاعتداء عليهن جنسيا في فيلا يملكها في ويندسور، وقالت رايتشل، وهي ضحية كانت في سن التاسعة عشرة عند حصول الوقائع المفترضة، إنها بقيت للنوم في إحدى شقق رئيس "هارودز" بعد أن أصر على عملها لوقت متأخر، ثم دعاها إلى شقته وجعلها تجلس على سريره قبل أن يمسك بها، ويقوم باغتصابها.

وبحسب توني ليمينغ، الذي كان من الكوادر في المتجر الفاخر بين عامي 1994 و2004، "كان الجميع على علم بالأمر"، حتى أن "الملامسات" التي كان يقوم بها مالك "هارودز" أصبحت موضوعا للنكات.

ولد محمد الفايد في 27 كانون الثاني/ يناير 1929 في الإسكندرية المصرية الساحلية، وأمضى جزءا كبيرا من حياته في بريطانيا، حتى أصبح مالكا لمتجر "هارودز" عام 1985 ونادي فولهام لكرة القدم بين عامي 1997 و2013.

وقد رُفض طلبه للحصول على الجنسية البريطانية مرات عدة. وفي عام 2000، تحدّث القضاء عن "مشكلة عامة في الشخصية" لدى رجل الأعمال المصري.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم المرأة والأسرة محمد الفايد الاغتصاب الاعتداء الجنسي بريطانيا بريطانيا اغتصاب اعتداء جنسي محمد الفايد المرأة والأسرة المرأة والأسرة المرأة والأسرة المرأة والأسرة المرأة والأسرة المرأة والأسرة سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة محمد الفاید بی بی سی

إقرأ أيضاً:

لـ 20 نوفمبر.. تأجيل محاكمة المتهم بقتل نجل لاعب الزمالك السابق

أجلت محكمة جنايات القاهرة، محاكمة المتهم بقتل نجل لاعب الزمالك السابق محمد عمر حسن قشمير، بمدينة حلوان في محافظة القاهرة، لجلسة 20 نوفمبر المقبل.

وكانت جهات التحقيق، قد أحالت المتهم بقتل محمد قشمير، ابن لاعب الزمالك السابق بمدينة حلوان، ويدعى "عبد العزيز. م. ع"، 19 عاما، ميكانيكي، وذلك في أثناء سيره بمنطقة العزبة البحرية، إلى محكمة جنايات القاهرة.

وذكر أمر الإحالة في القضية التي حملت رقم 9508 جنح قسم حلوان لسنة 2022 المقيدة برقم 2587 / 2022 كلي حلوان، أن المتهم يوم 19-5-2022 بدائرة قسم شرطة حلوان بمحافظة القاهرة، قتل عمدا المجني عليه محمد عمر حسن قشمير مع سبق الإصرار.

اقرأ أيضاًخلافات العمل انتهت بجريمة.. تحقيقات موسعة مع قاتل زميله بالسلام

بحوزتهم مخدرات بـ60 مليون جنيه.. سقوط عصابة غسيل الأموال في القليوبية

مقالات مشابهة

  • "محمد جبريل".. وحيد والدته الذي غلب "حبه لله" حبها فتمرد على خوفها وجاءها بالكفن
  • الملياردير المصري الراحل.. اتهامات بـالاغتصاب تلاحق الفايد
  • ادعاءات بالاعتداء الجنسي والاغتصاب تلاحق محمد الفايد بعد موته.. وهارودز تعتذر
  • لـ 20 نوفمبر.. تأجيل محاكمة المتهم بقتل نجل لاعب الزمالك السابق
  • تاجيل محاكمة المتهم بقتل نجل لاعب الزمالك عمر كشمير
  • مستشار بن زايد السابق: وجود "البيجر" لدى السفير الإيراني في لبنان الذي فقد إحدى عينيه فضيحة سياسية
  • “العمل الإسلامي” : تشكيلة الحكومة جاءت مخيبة للآمال وتكرس ذات النهج السابق الذي أوصل الوطن لما يمر به من أزمات
  • أول تعليق لجماعة الحوثي على هجوم البيجر الذي استهدف حزب الله في لبنان
  • المشدد 7 سنوات لمتهم بخطف طفل والاعتداء عليه في الشرقية