تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ترأس اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، الاجتماع التنسيقى لاستعراض جهود الفرق الطبية المركزية المتخصصة التى تم إيفادها من وزارة الصحة، وأيضاً الفرق الفنية من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى وذلك فى حضور الدكتور عمرو قنديل نائب وزير الصحة والسكان، والمهندس عمرو لاشين نائب المحافظ .

جاء ذلك من أجل الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين ، ومن منطلق الحرص على أبراز جهود أجهزة الدولة لتوضيح الحقائق بكل شفافية ومصداقية .

آخذ عينات من المحطات والمرشحات والمنازل بصفة مستمرة 

وخلال الاجتماع تم استعراض نتائج المرور الميدانى على محطات ومرشحات وخطوط مياه الشرب بهذه المناطق ، والتى شهدت أخذ العينات من المحطات والمرشحات والمنازل ، وهو ما سيتم تنفيذه بصفة مستمرة من خلال الفرق المتخصصة بالصحة وشركة مياه الشرب للتأكد من جودة مياه الشرب ومطابقتها للمواصفات القياسية ، وبالتوازى تم المرور على المستشفيات للتأكد من وصول الرعاية الصحية لكافة المصابين ، وآخذ عينات منهم لإجراء التحاليل المعملية ، واتخاذ الإجراءات اللازمة التى تساهم فى تماثل أى حالة مرضية للشفاء التام .

ومن جانبه أكد الدكتور إسماعيل كمال على أن الجميع يعمل على قلب رجل واحد وسط ملحمة من التكاتف والتلاحم بين كافة الأجهزة المختصة بهدف اتخاذ كافة الإجراءات الهادفة للحفاظ على صحة وسلامة أى مواطن أسوانى باعتبار ذلك يأتى فى مقدمة الأولويات لمنظومة العمل .

لافتاً إلى أنه بالتوازى يتم تنظيم حملات مكبرة صباحية ومسائية للمرور على المطاعم والمحلات وسلاسل الهايبر والمجمعات الاستهلاكية للتأكد من صلاحية الأطعمة والمشروبات للاستهلاك الآدمى.

1000098187 1000098185

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الفرق الطبية المركزية جهود الفرق الطبية وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يوجه بمتابعة مشروعات المياه وتطوير الطريق الدائري بنصر النوبة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع المهندس عبد الصبور الراوي، رئيس فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، برفقة محمد مندور، مدير المتابعة الميدانية بالمحافظة مشروع إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي بشارع كسر الحجر لنهوه وفقًا للموعد الذي حدده محافظ أسوان خلال شهر، وتم التشديد على الشركة المنفذة بالالتزام بالمواعيد المحددة من خلال تكثيف الجهود حتى يتسنى الانتهاء منه وتحقيق العوائد الإيجابية منه على الوجه الأكمل.

جاء ذلك بناءً على تعليمات اللواء دكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان بالمتابعة المستمرة للمشروعات الجارية بقطاع مياه الشرب والصرف الصحي، والطرق بمختلف المراكز والمدن.

رفع كفاءة الطريق الدائرى بلانة / كلابشة بمركز نصر النوبة

وفي ذات السياق تابع المهندس أحمد الملواني، مدير عام الطرق والنقل الأعمال الجارية بمشروع رفع كفاءة الطريق الدائرى بلانة / كلابشة بمركز نصر النوبة بطول 20 كم بالقطاعين الأول والثاني وبنسبة تنفيذ تجاوزت الـ 75 % بواسطة الهيئة العامة للطرق والكبارى حيث تم رصف 10 كم، وجارى استكمال الأعمال في باقي المسافة بطول 10 كم وذلك بتكلفة 85 مليون جنيه، ومن المتوقع نهوه بنهاية الشهر القادم، مع رصف مسافة الـ 2 كم بطريق كوم أمبو / نصر النوبة.

1000096776 1000096774 1000096772

مقالات مشابهة

  • أسوان: أخذ عينات من المحطات والمنازل بصفة مستمرة للتأكد من جودة المياه
  • محافظ أسوان يوجه بأخذ عينات مياه من المنازل ومحطات الشرب للتأكد من سلامتها
  • لجنه وزراء الصحة والإسكان بأسوان لمعرفة الأسباب الحقيقية لحالات الإعياء والنزلات المعوية
  • محافظ أسوان يوجه بتكثيف حملات مشتركة لكشف أسباب النزلة المعوية بنجوع أبو الريش
  • فرق طبية مركزية بأسوان تؤكد سلامة مياه الشرب
  • محافظ أسوان يوجه بمتابعة مشروعات المياه وتطوير الطريق الدائري بنصر النوبة
  • "مياه سوهاج" تتابع مراحل إنتاج المياه للتأكد من جودتها
  • رئيس "مياه أسوان" يتفقد مشروع شارع كسر الحجر وتطوير الطريق الدائري بنصر النوبة
  • "مياه الشرب".. ارتفاع إعداد مصابي اشتباه التسمم فى أسوان