ترك الثنائي البريطاني، أنتوني جوشوا، ودانييل دوبوا، الضجيج للمروجين حين التقيا في مؤتمر صحفي قبل نزال على لقب الوزن الثقيل من الاتحاد الدولي للملاكمة، غدا السبت، في ملعب ويمبلي بلندن.

ونفدت التذاكر بالفعل، إذ من المتوقع أن يحضر هذا النزال 96 ألف متفرج، وهو رقم قياسي للجمهور، والأكبر في بريطانيا منذ الحرب العالمية الثانية.

وربما يكون إقناع عشاق الملاكمة بأن جوشوا سيصبح مثل، محمد علي كلاي، ولينكس لويس، وإيفاندر هوليفيلد، وفيتالي كليتشكو، حال تتويجه بطلا للعالم في الوزن الثقيل لثالث مرة مهمة صعبة.

ولا يميل أي من الملاكمين لتوجيه إهانات لبعضهما البعض كما يحدث في العادة في مثل هذه النزالات كما أن دوبوا ليس متحدثا لبقا، وفقا لرويترز.

وتحلى الملاكمان بالهدوء في قاعة غيلدهول التاريخية بوسط لندن، الخميس.

وقال دوبوا الذي حقق الفوز في 21 من أصل 23 نزالا احترافيا "أرغب في الاحتفاظ باللقب. سيكون أمرا رائعا. أرغب في الفوز بهذا اللقب عن جدارة واستحقاق. أنا جاهز لخوض النزال لآخر رمق".

وأضاف الملاكم (27 عاما) الذي فاز باللقب مؤقتا في يونيو الماضي، وهو من الناحية النظرية المدافع عن لقب الاتحاد الدولي للملاكمة، بعد أن اضطر الأوكراني، أولكسندر أوسيك، للتخلي عن الحزام، "أسعى لإحياء مسيرتي".

وتغلب أوسيك، الذي سيواجه البريطاني، تايسون فيوري، في 21 ديسمبر المقبل في السعودية على ألقاب مجلس الملاكمة العالمي ورابطة الملاكمة العالمية ومنظمة الملاكمة العالمية، على جوشوا مرتين وعلى دوبوا مرة واحدة.

وقال جوشوا الذي حقق 28 فوزا من 31 نزالا "أنا في حالة رائعة بدنيا وذهنيا. شاهدت بعض النزالات القديمة التي صبت المزيد من الوقود على النار".

وأضاف الملاكم (34 عاما) الذي خسر أمام أوسيك على ملعب توتنهام هوتسبير في سبتمبر 2021 ثم في جدة في أغسطس 2022 "أنا جاهز للقتال لإثبات جدارتي".

وقال، إيدي هيرن، مروج نزالات جوشوا لشبكة سكاي سبورتس التلفزيونية، الأربعاء، إن الملاكم "يرغب بشدة في الفوز بهذا النزال أكثر من أي نزال سابق".

وأضاف "سيتحدث دائما عن الأداء وليس عن الإرث أو الألقاب. لن أصدق هذا هذه المرة. الأمر يتعلق بأن يصبح بطلا للعالم للوزن الثقيل ثلاث مرات.

وتابع "سيكون هذا أمرا هائلا بالنسبة لمسيرته، كما أنه سيمهد الطريق إلى ما كنا نتمناه دائما، وهو أن يكون بطلا دون منازع. إذا فاز ليلة السبت، فإنه سيواجه في رأيي الفائز بين فيوري وأوسيك".

وختم قائلا: "أعتقد أنه سيفعل ذلك. أعتقد أنه سيفعل كل شيء".

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

إنريكي: أصابنا «الدوار» في «الولادة»!

 
باريس (رويترز)

أخبار ذات صلة بولونيا.. «نقطة» بعد 60 عاماً! «البديل الإنجليزي» يمنح الفرح لدورتموند


اعترف لويس إنريكي، مدرب باريس سان جيرمان، بأنه لم يستمتع بمشاهدة فوز فريقه المتوتر في الدقائق الأخيرة على جيرونا في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
وحسم الفريق الفرنسي فوزه، بعد أن ارتكب حارس جيرونا باولو جاتسانيجا، الذي أنقذ العديد من الفرص التي سنحت لبطل فرنسا، خطأ فادحاً في الدقائق الأخيرة من المباراة، ليمنح أصحاب الأرض الفوز 1-صفر.
وقال لويس إنريكي لمحطة موفيستار بلوس «أعتقد أننا كنا متفوقين، لكن جيرونا لعبنا في دوائر، وأصابنا بالدوار، في الشوط الأول، قلنا إنه إذا لم نضغط سنعاني، كان علينا الفوز وكان ذلك صعباً للغاية، ولقد كان الأمر صعباً للغاية، لقد أخبرت مدرب جيرونا، ميشيل بأن هذا الأمر كان أسوأ من الولادة مع كل الاحترام».
ووفقاً للنظام الجديد لدوري أبطال أوروبا، تلعب الأندية ثماني مباريات أمام ثمانية منافسين مختلفين، ويتأهل أول ثمانية في مرحلة الدوري التي تضم 36 فريقاً إلى دور الستة عشر مباشرة لتخوض مرحلة خروج المغلوب.
وأشار لويس إنريكي إلى أن هذا الشكل يصنع حالة من عدم اليقين بشأن أهمية النتائج.
وقال: «الفوز بمباراة أو أي لقب أمر صعب، لكننا لا نعرف حجم هذه المنافسة بهذا الشكل، سنضطر إلى خوض مباريات ضد فرق لديها مباريات أسهل من مبارياتنا، كم عدد النقاط التي سنحتاجها؟ هناك العديد من الأمور المجهولة التي تحتاج إلى توضيح».
ورغم الفوز، عانى باريس سان جيرمان انتكاسة بعد خروج مهاجمه الإسباني ماركو أسينسيو مصاباً قبل نهاية الشوط الأول، لكن مواطنه لويس إنريكي كان واثقاً من قوة فريقه.
وقال: «لقد شعر ببعض الألم، بدأ ماركو الموسم بشكل جيد، هذه هي كرة القدم الاحترافية، ولدينا فريق جيد للغاية».

مقالات مشابهة

  • جوشوا يطارد كلاي في «الوزن الثقيل»!
  •  جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي قبل مواجهة السبت ضمن نزال”Riyadh Season Card Wembley Edition”
  • جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي قبل مواجهة السبت ضمن نزال”Riyadh Season Card Wembley Edition”
  • جوشوا ودوبوا يطلقان تصريحات التحدي ضد بعضهما قبل مواجهة السبت ضمن نزال”Riyadh Season Card Wembley Edition”
  • إنريكي: أصابنا «الدوار» في «الولادة»!
  • جوستافو جوميز، نائب رئيس شؤون المقاتلين ومدير النزالات لرابطة المقاتلين المحترفين :”نزال القحطاني والحياصات المرتقب، مواجهة من العيار الثقيل في نصف النهائي”
  • وسط تغطية إعلامية وحضور جماهيري.. نجوم الملاكمة يتألقون في حفل استقبال “Riyadh Season Card Wembley Edition”
  • سوزا: شباب الأهلي يواجه صعوبات أمام الحسين الأردني
  • انطلاق اللقاء الأول للملاكمين ضمن أسبوع الملاكمة لنزال “Riyadh Season Card Wembley Edition”