شددت وزيرة الدولة للتعاون الدولي بالخارجية القطرية لولوة الخاطر، على أن رد الفعل "البارد" من المجتمع الدولي على تفجيرات أجهزة الاتصالات اللاسلكية في لبنان "أمر مرعب"، واصفة تحول الأجهزة المتداولة بين الناس إلى قنابل موقوتة بـ"الكابوس".

وقالت الخاطر في تدوينة عبر حسابها على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، مساء الخميس، إن "رد الفعل البارد أو التقاعس من جانب المجتمع الدولي تجاه هجوم أجهزة البيجر في لبنان أمر مرعب".



The “cold” reaction or even inaction towards the #PagerAttack in #Lebanon by the international community is terrifying.

This is NOW NOT about Lebanon or Israel or Gaza, but it is about the new dimension that contemporary WARFARE has just entered.

The use of everyday devices… pic.twitter.com/UeZlKNmyxm — لولوة الخاطر Lolwah Alkhater (@Lolwah_Alkhater) September 19, 2024
وأضافت أن "الأمر لا يتعلق الآن بلبنان أو إسرائيل أو غزة، بل يتعلق بالبعد الجديد الذي دخلته الحرب المعاصرة للتو"، مشيرة إلى أن "استخدام الأجهزة اليومية التي بأيدي الناس كقنابل موقوتة يشكل كابوسا مروعا، والأمر الأكثر رعبا هو الصمت حيال ذلك".

ولفتت الوزيرة القطرية، إلى أن "القنابل الموقوتة المتنقلة تؤذي الناس وتقتلهم بلا تمييز في الأماكن العامة والمدنية"، متسائلة "متى أصبح ذلك مقبولا؟".


وشددت على أن "الحروب يجب أن تحكمها مجموعة من القوانين والقواعد الأساسية. وإلا فإن الأمر سيصبح منحدرا زلقا خطيرا للغاية، حيث لا توجد حدود"، حسب تعبيرها.

واختتم الخاطر تدوينتها، بالإشارة إلى أنه في حال الانزلاق إلى ذلك المنحدر "فلن تلجأ الجهات الفاعلة الحكومية فقط إلى تلك الأساليب، بل أيضا الجهات الفاعلة العابرة للحدود، وبهذا الشكل ستدمر البشرية نفسها".

وشهدت مناطق مختلفة من لبنان يومي الأربعاء والثلاثاء الماضيين، تفجيرات واسعة لأجهزة اتصالات لاسلكية من نوعي "بيجر" و"ووكي توكي- آيكوم ICOM V82"، ما أسفر عن سقوط 32 شهيدا وإصابة نحو 3250 آخرين بجروح مختلفة، وفق أحدث بيانات وزارة الصحة اللبنانية.

وحملت الحكومة اللبنانية وحزب الله دولة الاحتلال المسؤولية عن موجة انفجارات أجهزة الاتصالات اللاسلكية "بيجر"، التي وقعت على نطاق واسع في لبنان، وامتد صداها إلى العاصمة السورية دمشق، حيث وقعت إصابات في صفوف عناصر حزب الله هناك.


وشدد حزب الله، في بيان، على أن "هذا العدو الغادر والمجرم سينال بالتأكيد قصاصه العادل على هذا العدوان الآثم ‏من حيث يحتسب ‏ومن حيث لا يحتسب، والله على ما نقول شهيد".

وفي أول خطاب له عقب الحادثة، قال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله؛ إن الحزب تلقى ضربة كبيرة وغير مسبوقة في تاريخ الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح أن أيام وقوع التفجيرات، "كانت أياما ثقيلة ودامية، وكانت امتحانا كبيرا، وسنتمكن من تجاوز هذا الامتحان"، مشيرا إلى أن "هذا العمل الإجرامي هو عملية إرهابية كبرى وعملية إبادة ومجزرة، ويصل إلى إعلان حرب".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية القطرية لبنان الاحتلال حزب الله لبنان قطر حزب الله الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی لبنان إلى أن

إقرأ أيضاً:

حزب الله يؤكد مواصلة عملياته وأن رده العسير على التفجيرات منفصل وآتٍ

بيروت - صفا

أكدت المقاومة الإسلامية الجناح العسكري لحزب الله، فجر يوم الأربعاء، مواصلتها عمليات إسناد غزة والدفاع عن لبنان مثل الأيام الماضية.

وشددت المقاومة، في تصريح وصل وكالة "صفا"، على أن "مسار العمليات اليومية متواصل ومنفصل عن الحساب العسير الذي يجب على الاحتلال الإسرائيلي انتظاره ردا على مجزرته، أمس، بحق المواطنين والمجاهدين في لبنان".

وأضافت حول ردها على التفجيرات: "هذا حساب آخر وآت إن شاء الله".

وأشارت المقاومة إلى أن عداون الاحتلال، أمس، سيزيدها عزما وإصرارا على المضي في طريق الجهاد.

وتقدمت المقاومة الإسلامية بالتعزية من عوائل الذين ارتقوا أمس في الجبهة الجنوبية في بليدا ومجدل سلم، وشهداء العدوان الغاد من خلال تفجير وسائل اتصال "البايجر"، متمنية الشفاء العاجل للجرحى.

مقالات مشابهة

  • وزيرة قطرية: تقاعس المجتمع الدولي تجاه التفجيرات في لبنان أمر مرعب
  • قطر.. التقاعس الدولي تجاه الهجوم بأجهزة "البيجر" في لبنان مرعب
  • السودان: «مشاد» تنتقد الصمت العالمي تجاه الانتهاكات وتطالب بتوفير الحماية للمدنيين
  • قطر: التقاعس الدولي تجاه هجوم البيجر في لبنان مرعب
  • حسن نصر الله: التفجيرات في لبنان غير مسبوقة ونقرّ بأنها ضربة أمنية كبيرة وقاسية
  • وزيرة الشؤون تعتمد برامج لتأهيل العاملين بمراكز الحماية من العنف الأسري
  • بعد التفجيرات في لبنان.. إسرائيل تحذر حزب الله فماذا أعلنت؟
  • عملية البيجر .. خرق مرعب لحزب الله
  • حزب الله يؤكد مواصلة عملياته وأن رده العسير على التفجيرات منفصل وآتٍ