موقع 24:
2024-09-20@10:35:09 GMT

السد يسعى للعودة من بوابة الدحيل

تاريخ النشر: 20th, September 2024 GMT

السد يسعى للعودة من بوابة الدحيل

تشهد الجولة الخامسة من دوري نجوم قطر لكرة القدم بداية مثيرة، إذ تفتتح السبت بلقاء الدحيل المتصدر مع السد حامل اللقب، والذي يعلق آمالاً عريضة على المباراة من أجل الدخول بقوة في الصراع ضمن فرق المقدمة.

والدحيل هو الفريق الوحيد الذي حقق الفوز في جميع مبارياته الأربع هذا الموسم إذ ينفرد بالصدارة برصيد 12 نقطة ويليه الأهلي في المركز الثاني بعشر نقاط.


أما السد حامل اللقب، فقد تعرض لكبوتين في وقت مبكر من مشوار الدفاع عن اللقب، إذ استهل الموسم بالهزيمة أمام الشمال كما تعرض لهزيمة أخرى في الجولة الرابعة أمام أم صلال، وتخللهما انتصاران للفريق على قطر والعربي.
ولا شك في أن مباراة السبت قد تلعب دوراً بارزاً في رسم ملامح المنافسة على اللقب هذا الموسم، كما يتطلع السد إلى استعادة بريقه بعد الخسارة على ملعبه أمام أم صلال وكذلك تفريطه في فوز كان في المتناول أمام مضيفه العين الإماراتي يوم الإثنين الماضي في دوري أبطال آسيا للنخبة، إذ انتزع العين حامل اللقب التعادل 1-1 بهدف متأخر.
كذلك تسلط الأضواء خلال الجولة الخامسة على مباراة الريان وصيف بطل الموسم الماضي وضيفه الوكرة الأحد في إستاد أحمد بن علي. وحقق الريان انتصارين في الموسم الجديد مقابل هزيمتين ويتفوق بفارق نقطة واحدة أمام الوكرة الذي حقق انتصاراً وحيداً مقابل هزيمة وتعادلين.
وإلى جانب مساعيه لدخول إطار المنافسة ضمن فرق المقدمة، يتطلع الريان إلى التعافي بعد إهدار الفرص وخسارته على ملعبه 1-3 أمام الهلال السعودي يوم الثلاثاء الماضي في أولى مباريات الفريقين بدوري أبطال آسيا للنخبة.
كذلك يتطلع الوكرة لنفض غبار الهزيمة الثقيلة التي تعرض لها في بداية مشواره ببطولة دوري أبطال آسيا 2، إذ خسر 0-3 أمام ضيفه تراكتور يوم الأربعاء الماضي.
وتشهد الجولة مباراة مثيرة أخرى عندما يلتقي قطر مع الغرافة الأحد، في مباراة يسعى من خلالها كل من الفريقين إلى تضميد جراحه.
استهل الغرافة مشواره في دوري أبطال آسيا للنخبة بهزيمة ثقيلة 0-3 أمام الاستقلال الإيراني، كما تلقى قطر الهزيمة الثالثة له في الموسم الحالي من الدوري بالخسارة في الجولة الرابعة 1-صفر على أرضه أمام الأهلي.
أما الأهلي المنتشي بثلاثة انتصارات متتالية بعد التعادل في المباراة الأولى مع الوكرة، فيخوض مباراته في الجولة الأحد مع العربي الذي لم يحقق أي انتصار حتى الآن وتلقى هزيمة واحدة مقابل ثلاثة تعادلات.
وتشهد الجولة الخامسة السبت لقاء الخور مع الشمال وأم صلال صاحب المركز الرابع بست نقاط مع الشحانية الذي يقبع في المركز 12 الأخير بنقطتين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الدوري القطري نادي السد دوری أبطال آسیا

إقرأ أيضاً:

حاليلوزيتش يسعى للعودة إلى الجزائر

يسعى الناخب الوطني الأسبق وحيد حاليلوزيتش إلى الجزائر بشتى الطرق بعد غياب طويل عن البلد الذي احتضنه في وقت سايق .
وقال وحيد حاليلوزيتش، في تصريح مقتضب له، للإعلامي الجزائري حفيظ دراجي “لا أريد أن أموت دون زيارة الجزائر مجددا”، بعد لقاء جرى بين الطرفين على هامش ملتقى سراييفو الذي تم فيه عرض فيلم حول مسيرته الكروية “حسب منشور لحفيظ دراجي”.
كما أكد الإعلامي البارز في القناة القطرية “بيان سبورتس” حفيظ دراجي آن وحيد حاليلوزيتش لا يتوقف عن الحديث عن تجربته مع الجزائر، وتقديره للشعب الجزائري.

وسبق لحاليلوزيتش، الإشراف على العارضة الفنية لـ “الخضر” الذي قاده لإنجاز تاريخي بالتأهل إلى الدور الثاني من كأس العالم 2014.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • حاليلوزيتش يسعى للعودة إلى الجزائر
  • الزمالك يسعى للتأهل إلى دور المجموعات بالكونفيدرالية من بوابة الشرطة الكينى
  • برشلونة يسعى لمواصلة الانطلاقة القوية هذا الموسم أمام موناكو
  • الوداد يبحث عن الفوز أمام اتحاد التواركة في الدوري المغربي
  • تشكيل برشلونة المتوقع أمام موناكو في دوري أبطال أوروبا.. من يعوض أولمو؟ 
  • هالاند يسعى لتحطيم رقم رونالدو في مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان
  • تشكيل الهلال الرسمي أمام الريان القطري في دوري أبطال آسيا
  • الدوسري وليوناردو يقودان هجوم الهلال أمام الريان القطري في دوري أبطال أسيا
  • معلقي مباراة الهلال والريان اليوم في دوري أبطال آسيا