موقع 24:
2024-09-20@10:51:09 GMT

مجلس الأمن السيبراني يوضح الفارق بين HTTP وHTTPS

تاريخ النشر: 20th, September 2024 GMT

مجلس الأمن السيبراني يوضح الفارق بين HTTP وHTTPS

دعا مجلس الأمن السيبراني الإماراتي الجمهور إلى ضرورة التأكد دائماً من وجود رمز القفل بجانب عنوان URL، لضمان حماية البيانات الخاصة للأفراد.

وفي إطار حملاته التوعوية، أوضح المجلس في تغريدة عبر حسابه في منصة "إكس"، اليوم الجمعة، الفارق بين HTTP وHTTPS وقال : "بينما ينقل HTTP البيانات بشكل غير مشفر، يعمل HTTPS على تشفير بياناتك وحمايتها.

كما يقوم HTTPS بالتحقق من مصداقية الموقع الإلكتروني وضمان سلامة البيانات".

هل تعرف ما الفرق بين HTTP و HTTPS؟

بينما ينقل HTTP البيانات بشكل غير مشفر، يعمل HTTPS على تشفير بياناتك وحمايتها. كما يقوم HTTPS بالتحقق من مصداقية الموقع الإلكتروني وضمان سلامة البيانات. تأكد دائماً من وجود رمز القفل بجانب عنوان URL لضمان حماية بياناتك.#مجلس_الأمن_السيبراني… pic.twitter.com/tsQc3fiwwh

— Cyber Security Council (@cscgovae) September 20, 2024

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات

إقرأ أيضاً:

بهاء حسن: 5 مليارات دولار حجم الإنفاق على الأمن السيبراني بحلول عام 2025

أكد الدكتور بهاء حسن، رئيس المؤتمر العربي السنوي لأمن المعلومات، أن أسواق أمن المعلومات تشهد نموًا غير مسبوق في ظل تزايد التهديدات الإلكترونية والحاجة إلى حماية البيانات والبنية التحتية الرقمية، وخلال السنوات الأخيرة أصبح الأمن السيبراني جزءًا لا يتجزأ من استراتيجيات الحكومات وكافة الشركات الكبرى على مستوى العالم.


أضاف أنه من المتوقع أن يصل حجم سوق أمن المعلومات عالميًا إلى 250 مليار دولار بحلول عام 2026، مع معدل نمو سنوي مركب يتراوح من 12% ـ 15% خلال السنوات القادمة، وفقًا لأحدث التقارير العالمية، نتيجة لعدة عوامل أهمها: "تزايد الهجمات السيبرانية، التحول الرقمي السريع، زيادة الاعتماد على التقنيات السحابية، تعزيز الامتثال للقوانين والتشريعات"، مشيراً إلى أنه على مستوى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، من المتوقع أن يصل حجم الإنفاق على الأمن السيبراني إلى حوالي 5 مليارات دولار بحلول عام 2025، مع معدل نمو سنوي مركب يتراوح من 9% ـ 10%.
أوضح أن استراتجية المؤتمر العربي لأمن المعلومات ترتكز على عدة محاور أهمها، تعزيز التعاون العربي في مجال أمن المعلومات، و مواجهة التهديدات الإلكترونية المتزايدة التي تستهدف الحكومات والمؤسسات العربية، بناء القدرات وتدريب الكوادر العربية في مجال الأمن السيبراني، فضلا عن تشجيع الابتكار العربي في مجال أمن المعلومات.


كما تشهد فاعليات الدورة الحالية للمؤتمر العربي لأمن المعلومات، تنظيم مسابقة خاصة بالشباب المتخصصين في مجال الأمن السيبراني، ويمنح فيها الفائزون جوائز Arab Security Cyber WarGames Championship، هذا بالإضافة إلى تنظيم مسابقة “Arab Cyber Security Awards 2024“  لتقييم أعمال الأمن الرقمي في المنطقة العربية من جانب الخبراء والمتخصصين في الشركات والمؤسسات المختلفة
ومن المقرر حسب خطة المؤتمر سنويًا أن يخرج المؤتمر بعدة توصيات من جانب المسوؤلين والمتخصصين في المجالات التكنولوجية لمواجهة التحديات السيبرانية، والتي سيتم من خلالها  التركيز على: "ضرورة تعزيز التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص، دعم الأبحاث والابتكار في مجال الأمن السيبراني، تنفيذ مبادرات تدريب مستمرة للكوادر المحلية، تطوير خطة شاملة للأمن السيبراني على المستوى الوطني لتكون مرجعية للمؤسسات الحكومية والخاصة في مصر".

مقالات مشابهة

  • بعد الهجوم السيبراني.. شكوى من لبنان ضدّ إسرائيل
  • بهاء حسن: 5 مليارات دولار حجم الإنفاق على الأمن السيبراني بحلول عام 2025
  • الأمن السيبراني مفهومه وتاريخه
  • الأمن السيبراني يوصي بضرورة تحديث متصفح كروم
  • الإمارات.. رئيس مجلس الأمن السيبراني يفوز بجائزة دولية
  • رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات يفوز بجائزة دولية
  • محمد مغربي يكتب: مصر الأفضل عالمياً في الأمن السيبراني
  • قطر.. إطلاق الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني 2024 – 2030
  • الخارجية اللبنانية: باشرنا بتحضير شكوى إلى مجلس الأمن بشأن الهجوم السيبراني الإسرائيلي