تقدم دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد، حفلا لطلاب ٧ فصول بمركز تنمية المواهب للعزف على ألآت ( البيانو- الكمان- الكلارينيت- الفلوت) تحت إشراف المدير الفني الدكتور سامح صابر، وذلك في الثامنة والنصف مساء اليوم، الجمعة، علي المسرح الصغير، وذلك في إطار اهتمام الثقافة المصرية بدعم المواهب وتشجيعها.
ويتضمن الحفل مختارات من أشهر المؤلفات العالمية يعزفها الموهوبين فى ٤ فصول للبيانو، لكل من الدكتورة عفاف طلبة ويقدم أعمال منها : (تنويعات على أغنية فلكلورية روسية ورومانس لبروكوفيتش، مينوت لباخ، ١٠٠سنه سينما لعمر خيرت، المهرج لكابالفسكى، ضوء القمر لدينيس أجاى).

أداء.. "يحى اسماعيل الأتربى- يوسف على عبد القادر- سليمان جروح حبيب"، الفنانة رواينا سامح (عبر المفاتيح السوداء، رقصة الأطفال لبيلا بارتوك، أغنية فلكلورية روسية لبيتهوفن ، تحليق فوق السحاب لآلان بولارد،زهور من الجنوب لشتراوس ،أغنية نابوليتانية لتشايكوفسكى وأغنية صغيرة لختشاتوريان )أداء تأليف كريم - دانيال- فؤاد فادى- كارما كريم- روفينا أمير- جودى محمد - كارين ايهاب- جودى ماجد "، الفنانة  رغدة حمدى (أرابيسك لبورجموللر، سوناتا لبيتهوفن، قضية عم أحمد لعمر خيرت، فالس من رقصات العرائس لشوستاكوفيتش).. أداء " على شريف - بشار تامر - عبد الله محمد- انس عماد - احمد عماد"،  الفنان شريف صلاح (دراسة رقم ٤ و١٢ لشوبان ، دراسة رقم ١٥ لهيلير، سوناتا رقم ٢ لبيتهوفن).. أداء"  شهد مجدى - زياد النبوى - مصطفى حسن - مهاب عجاج - محمود البطران".


ويشارك أيضا فى الحفل، فصل الكمان للدكتور محمد أبو عرب ( منويت ١و٢ لباخ، كونشيرتو لكاماروفسكى) أداء " يارا يحي- غزال احمد - ادم حسام "، فصل الكلارينيت للفنانة رنا هانى ( روزانوف مقطوعة رقم ٧١و٤٠و٢٥ ، كونشيرتو للكلارينت والبيانو لجوسيبي تارتيني ،كونشيرتو الكلارينيت والبيانو لكارل ستامتز ) أداء " مصطفى إسماعيل- مصطفى حسن -لوسيا ميلاد وحيد - جنى يحي- على عصام ".

 فصل الفلوت للفنانة وردة امين (موسيقى فيلم أفريكانو لخالد حماد، كلمة حلوه لجيف بارنيل، حارة السقايين منير مراد ، ٣ دقات أحمد حامد دياب ، قديش كان فى ناس لزياد رحباني  أداء " دينا رفاعى- دنيا طارق - سلمى علاء الدين - ايةالله بدر - هانيا سعود بمصاحبة فادى حمدى "بيانو"، سارة صفوت " ايقاع " عبد الله سامح "ساكسفون"، فادى عثمان " عود "، أسامه سيد " جيتار.

مركز تنمية المواهب


يذكر أن مركز تنمية المواهب، تأسس بهدف الإرتقاء بالذوق الفني وتبني الموهوبين في مختلف مجالات الفنون، ويضم اقساما متعدده، كما يقيم حفلات دورية لطلاب الفصول المختلفة تشجيعا لهم وتقديرا لجهدهم خلال فترة الدراسة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأوبرا دار الأوبرا الدكتورة لمياء زايد مركز تنمية المواهب سامح صابر المسرح الصغير الثقافة المواهب دعم المواهب تنمية المواهب الفنون

إقرأ أيضاً:

احتفالا باليوم الوطني السعودي94.. تفاصيل أغنية محمد عبده الجديدة

يتغنى فنان العرب محمد عبده بقصيدة “مين يصدق”، احتفالًا باليوم الوطني السعودي 94، الذي يضم عدد كبير من الحفلات الغنائية والانشطة الترفيهية بجانب إصدارات جديدة احتفالا بتلك المناسبة المهمة.

 

 

 

تفاصيل قصيدة مين يصدق لـ محمد عبده في اليوم الوطني السعودي 94 

قصيدة مين يصدق هي أخر قصائد سمو الأمير الراحل بدر بن عبد المحسن قبل رحيله في مايو الماضي، ومن ألحان محمد عبده وستعرض ليلة اليوم الوطني السعودي. 

 

 

احتفالات اليوم الوطني السعودي 94 

تعيش المملكة بكامل مدنها في 23 من سبتمبر من كل عام، أجواء مميزة في اليوم الوطني السعودي 94، حيث يمنح إجازة لجميع المواطنين والطلاب للاحتفال بهذه المناسبة والتمتع بالألعاب النارية التي تضيء سماء المملكة.

مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي 94 

بالإضافة إلى العروض التي تقدمها الطائرات العسكرية والقوات البحرية، وسيقام الاحتفال باليوم الوطني 94 في الثالث والعشرين من سبتمبر 2024، حيث يشهد احتفالات ضخمة في كافة مناطق المملكة.

 

و أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه (GEA) تركي آل الشيخ، عن هوية اليوم الوطني الـ 94 للسعودية، الذي يوافق 23 سبتمبر من كل عام، تحت شعار "نحلم ونحقق"، وتبرز الهوية التي امتدت من العام الماضي، المشاريع الضخمة التي تعتبر جزءًا من رؤية السعودية 2030، مما يمثل مكانة السعودية ودورها الريادي في جميع المجالات.

 

مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي 94


يُعد اليوم الوطني السعودي 94 أحد أهم المناسبات الوطنية التي ينتظرها السعوديون والمقيمون على حد سواء. 

تحتفل المملكة بذكرى توحيدها في 23 سبتمبر من كل عام، ويُعتبر هذا اليوم فرصة لتجديد الولاء والانتماء للوطن، والتعبير عن الفخر بالإنجازات التي حققتها البلاد.

 

 تتزين المدن السعودية بالأعلام الوطنية وتقام العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية في مختلف أنحاء المملكة. هذا العام، تُعد حفلات اليوم الوطني إحدى أبرز مظاهر الاحتفال، حيث تجذب الكثير من الجماهير من مختلف الأعمار.

مقالات مشابهة

  • "الحضرة" تحيي ذكرى المولد النبوي في الأوبرا.. الليلة
  • أشهر المؤلفات العالمية والعربية لمواهب الأوبرا على المسرح الصغير
  • الليلة.. العرض المسرحي "نعيمة" على مسرح السامر
  • "الليلة قصة ماكبث" ضمن مهرجان مسرح الهواة بالسامر
  • احتفالا باليوم الوطني السعودي94.. تفاصيل أغنية محمد عبده الجديدة
  • تفاصيل وموعد احتفال الأوبرا بالمولد النبوي الشريف
  • فيديو.. شاهيناز تطرح كليب أغنية «كده فل»
  • أشهر المؤلفات العالمية فى افتتاح موسم أوركسترا اوبرا القاهرة
  • المؤلفات العالمية في افتتاح موسم أوركسترا أوبرا القاهرة