قال الدكتور صلاح عبد العاطي، رئيس الهيئة الدولية لدعم فلسطين، إننا نقترب الآن على عام من حرب الإبادة الجماعية على الشعب الفلسطيني التي جرى فيها قتل وإصابة ما يزيد عن 155 ألف شهيد ومفقود وجريح وكل سكان قطاع غزة أصبحوا نازحين واستخدم جيش الاحتلال الإسرائيلي سلاح التجويع والتعطيش مما أدى إلى انتشار الأمراض والأوبئة في قطاع غزة.

خبير: مراكز الدروس الخصوصية خارج الخدمة في العام الدراسي الجديد بسبب الموجة الحارة| الزراعة توجه رسالة إلى الفلاحين بشأن ري المحاصيل

وأضاف عبد العاطي، خلال مداخلة عبر شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الجمعة، أن الهدف واضح من هذه الحرب وهو اهلاك أكبر عدد ممكن من السكان المدنيين، مشيرًا إلى أن يتم استهداف وقتل المدنيين كل يوم داخل قطاع غزة دون أن يكون أيً منهم يشكل خطر على جنود جيش الاحتلال.

وتابع أن الاحتلال لا يحترم القانون الدولي والإنساني وأغلبية الشهداء من النساء والأطفال، موضحًا أن الاحتلال دمر جميع القطاعات الخدمية في قطاع غزة ودمر المستشفيات وخيام النازحين وقطع امدادات الكهرباء عن القطاع منذ عام، مؤكدًا أن الشعب الفلسطيني يعيش كارثة حقيقة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة حرب الإبادة الجماعية فلسطين قناة القاهرة الإخبارية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

خبير سياسات دولية: الاحتلال الإسرائيلي يستخدم أدوات جديدة ومفاجئة في الحروب

قال الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية، إنّ الجنوب اللبناني يشهد هجوما وتوسيعا لعملية الحرب السيبرانية بأدواتها المختلفة، ما يزيد من حالة عدم الاستقرار في المنطقة، موضحا أنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي يستخدم أدوات جديدة ومفاجئة في الحروب من خلال استخدام تقنيات تكنولوجية وتفجير أجهزة الاتصال في لبنان، ما أدى إلى حدوث شك في كل جهاز محمول.

مواصلة القتل والاستهداف بدم بارد

وأضاف «سنجر» خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ الاحتلال الإسرائيلي يسير في طريق بلا عودة من خلال السعي نحو فتح جبهات في لبنان، والتوسع في إطلاق العمليات العسكرية بأشكال متعددة، مشيرا إلى أنّ إسرائيل تستمر في التدمير وقتل الأبرياء بدم بارد.

تفجير أجهزة الاتصال العسكرية

ولفت إلى أنّ تفجيرات أجهزة الاتصالات اللبنانية لم تحدث في أيدي العسكريين المستهدفين فقط ولكن طالت أوساط المدنيين أيضا، ما يعد اعتداء مباشرا على المدنيين كما هو الحال في قطاع غزة والضفة الغربية.

مقالات مشابهة

  • الأغا: سياسة إسرائيل في تجويع الشعب الفلسطيني ليست وليدة اللحظة (فيديو)
  • الهيئة الدولية لدعم فلسطين: كل سكان قطاع غزة أصبحوا نازحين
  • حرب الاحتلال الإسرائيلي على غزة تنهي حلم «باتو الفلسطيني» في كرة القدم.. ما القصة؟
  • وزير الخارجية: يجب على الاحتلال الإسرائيلي الانسحاب من الجانب الفلسطيني لمعبر رفح
  • الرئيس الفلسطيني يثمن من مدريد اعتراف إسبانيا بدولة فلسطين ودعمها لحل الدولتين
  • خبير سياسات دولية: الاحتلال الإسرائيلي يستخدم أدوات جديدة ومفاجئة في الحروب
  • ‏هيئة البث الإسرائيلية: المقترح الإسرائيلي يتضمن إطلاق سراح أسرى فلسطينيين ونزع سلاح قطاع غزة وتطبيق آلية حكم أخرى فيه وإنهاء الحرب
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: موقف مصر ثابت تجاه محور فيلادلفيا.. ونرفض سلاح التجويع
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين قصف إسرائيل مدرسة ابن الهيثم شرق غزة