ترأس سعادة اللواء الشيخ سلطان بن عبد الله النعيمي رئيس الفريق المحلي لإدارة الكوارث والطوارئ والأزمات اجتماع اللجنة المؤقتة لمتابعة تنفيذ توصيات فريق إدارة الكوارث والطوارئ والأزمات بعجمان بشأن الدروس المستفادة من المنخفض الجوي ” هدير “، بحضور السادة أعضاء اللجنة رؤساء الدوائر المحلية في حكومة عجمان.


رحب رئيس الفريق المحلي لإدارة الكوارث والطوارئ والأزمات بالسادة أعضاء اللجنة مشيداً بجهودهم القيمة والمتميزة في التعامل مع الحالة الجوية لمنخفض ” الهدير ” الذي مرت به الدولة أواسط شهر إبريل الماضي، والتي أثمرت بالتعافي في وقت قياسي دون وقع أي خسائر في الأرواح، مؤكداً أهمية التعاون لضمان استمرارية الجهود بما يتماشى مع أرقى الممارسات والمعايير العالمية.
واستعرضت اللجنة الدروس المستفادة من الظروف التي مرت بها الإمارة خلال الحالة الجوية، والتحديات التي واجهت فرق العمل خلال تلك الفترة، والأدوار المشتركة بين الجهات المعنية، وناقشت اللجنة حزمة من المقترحات التطويرية، وفرص التحسين الممكنة لتفادي تكرار وقوع التحديات السابقة، وكيفية إعداد خطط استباقية أكثر كفاءة وفاعلية لضمان المزيد من الاستعداد لكافة الحالات الطارئة بكافة مستوياتها مستقبلًا، ومنها ما يتعلق بتطوير شبكات الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار، وتقديم الدعم اللازم لفرق الطوارئ والإنقاذ.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

اللجنة الوزارية العربية الإسلامية تبحث وقف الكارثة الإنسانية في غزة

بغداد اليوم -  

تعقد اللجنة الوزارية العربية الإسلامية المكلفة بالتحرك الدولي لوقف الحرب على غزة، اليوم الأربعاء(18 أيلول 2024)، اجتماعاً تنسيقياً في العاصمة الأردنية عمان. 

وستبحث اللجنة الوزارية امكانية وقف الحرب والإبادة الجماعية المستمرة في غزة التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي، وسبل إطلاق عملية سياسية جادة وحقيقية لتحقيق السلام الدائم والشامل وفق المرجعيات الدولية المعتمدة.

وسيتناول الاجتماع مسألة إيصال المساعدات الإنسانية العاجلة ودون انقطاع إلى غزة، وزيادة دعم فعاليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" وأنشطتها.

وأعلنت وسائل إعلام سعودية عن وصول الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي، إلى عمّان،  للمشاركة في اجتماع اللجنة الوزارية. 

وكانت اللجنة الوزارية العربية الإسلامية المشتركة، تشكلت بقرار من القمة العربية الإسلامية الاستثنائية التي عُقدت في العاصمة السعودية الرياض، في 11 تشرين الثاني 2023، وتضم: السعودية، والأردن، وفلسطين، ومصر، وقطر، وتركيا، وإندونيسيا، ونيجيريا والأمينين العامين لمنظمة التعاون الإسلامي والجامعة العربية.

مقالات مشابهة

  • فريق إدارة الأزمات بعجمان يستعرض تحديات منخفض «الهدير»
  • لبناء اقتصاد تنافسي جاذب للاستثمارات.. توصيات مهمة لـ "الحكومة" بشأن الشئون الاقتصادية والاستثمارية
  • باعتبارها الأمل لمصر نحو الإطلاق.. توصيات مهمة لـ "الحكومة" بشأن تطوير ودعم الصناعة (تفاصيل)
  • بداية جديدة.. قنا تبحث تنفيذ قوافل المكتبة المتنقلة بالقرى والنجوع
  • "إيدج" تبحث التعاون مع وفد من القوات الجوية البرازيلية
  • اللجنة الوزارية العربية الإسلامية تبحث وقف الكارثة الإنسانية في غزة
  • “ايدج” تبحث التعاون مع وفد من القوات الجوية البرازيلية
  • تركيا تشهد زلزال في ملاطية وأديامان
  • مصدر للجزيرة نت ينفي إقالة رئيس الحكومة السورية المؤقتة وتركيا تدعو لتهدئة