صحيفة الاتحاد:
2024-09-20@10:52:13 GMT

«أبيض الشباب» يبدأ تصفيات كأس آسيا أمام لبنان

تاريخ النشر: 20th, September 2024 GMT

 
معتصم عبدالله (أبوظبي)

أخبار ذات صلة اللجنة المنظمة تبحث الاستعداد لسباق زايد الخيري في مصر الجيش اللبناني يفجر أجهزة اتصالات «مشبوهة»


يدشن منتخب الشباب، في الساعة السادسة والنصف مساء السبت، مشوار مشاركته في تصفيات كأس آسيا تحت 20 عاماً «الصين 2025»، بلقاء لبنان، على استاد عبد الله الخليفة في الكويت، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الثالثة، والتي تشهد أيضاً مواجهة الكويت «المضيف» وجزر شمال ماريانا، على أن تكون المباراة الأولى لكوريا الجنوبية صاحب الرقم القياسي في الفوز بلقب البطولة 12 مرة، مع الكويت الاثنين المقبل.


والتقى «أبيض الشباب» نظيره اللبناني في «وديتين» بملعب الفجيرة في يناير الماضي، تعادل في الأولى 2-2، وفاز في الثانية بنتيجة 2-1.
ويواصل «أبيض الشباب» مشوار التصفيات الآسيوية، بلقاء جزر ماريانا الشمالية يوم الاثنين المقبل، وكوريا الجنوبية في الجولة الثالثة يوم 27 سبتمبر، ويختتم التصفيات بمواجهة الكويت 29 سبتمبر.
ويشارك في التصفيات القارية، التي تنطلق اليوم وتستمر إلى 29 سبتمبر الجاري، 45 منتخباً وُزعت على 10 مجموعات، حيث تقام مباريات المجموعات العشر «5 من 4 منتخبات و5 من 5 منتخبات» بنظام الدوري عبر التجمع.
ويتأهل إلى النهائيات المنتخبات العشر الحاصلة على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل 5 منتخبات حاصلة على المركز الثاني، وينضم إليها الصين المضيف بطل «نسخة 1985»، حيث تستضيف الصين البطولة للمرة الثانية، بعد أول مرة في عام 2010.
ويرفع «أبيض الشباب»، بقيادة مدربه الوطني سليم عبدالرحمن، شعار التأهل الثامن للنهائيات القارية، بعد الغياب للمرة الأولى عن النسخة الماضية عام 2023، وتأهل منتخبنا إلى النهائيات في 7 مشاركات على التوالي، في نسخ 2006 و2008 و2010 و2012 و2014 و2016 و2018، علماً أن الإلغاء طال نسخة واحدة للنهائيات 2020، وشهدت التصفيات فشل «الأبيض الشاب» في التأهل.
واستعد «أبيض الشباب» لمشوار التصفيات الحالية بشكل مثالي، بحصده وصافة النسخة الثالثة لبطولة اتحاد غرب آسيا للشباب لكرة القدم، والتي أقيمت بمدينة الطائف بالسعودية من 25 يونيو إلى 5 يوليو الماضي، إضافة إلى خوض 24 مباراة دولية، في مختلف المشاركات الودية السابقة، آخرها أمام قطر وبولندا وكرواتيا على التوالي، ضمن معسكره الخارجي في كرواتيا مطلع سبتمبر الجاري.
وتضم قائمة المنتخب في التصفيات 24 لاعباً، وهم زايد عبدالله، يوسف المرزوقي، عبدالعزيز المرزوقي «الجزيرة»، علي الصفار، حمدان سعيد، ماجد المهيري، غيث آل لوتاه، غيث عبدالله «شباب الأهلي»، عبدالله الشامسي، فهد جاسم، سيف الكعبي «الشارقة»، منصور البلوشي، نهيان المعمري، حازم محمد، سولومون سوسو، عيد الحمادي «العين»، عبدالرحمن طلال «الوحدة»، محمد عبدالسلام، عتيق عصام، راشد المزروعي، سيف ناصر «الوصل»، أنطوني خياط «فرسان هسيبانيا»، عبيد سالم، أحمد رائد «النصر».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات منتخب الشباب تصفيات كأس آسيا الكويت لبنان

إقرأ أيضاً:

المركز العالمي للحوار ‫يرعي المؤتمر الثاني لمدن حوارية في جنوب شرق آسيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انعقد المؤتمر الثاني لمدن حوارية في جنوب شرق آسيا في ‫دافاو‬ ‫بالفلبين‬ برعاية المركز العالمي للحوار ‫كايسيد‬، لاستكشاف قوة الحوار بين ‫أتباع الأديان‬ والثقافات لتعزيز التعاون بين المدن في ‫جنوب شرق آسيا‬.

شهدت الجلسات مناقشات ملهمة حول ثلاثة محاور رئيسية: ‫المرأة‬، ‫الشباب‬، و الابتكار، وهي عوامل أساسية في بناء مدن أكثر شمولية وتنوعاً.

كما قام المشاركون بجولات ميدانية لاستكشاف المواقع ‫الثقافية‬ و ‫الدينية‬ المحلية، مستلهمين من حيوية مجتمع دافاو. واختتموا اليوم بزيارة جامعة أتينيو دي دافاو، حيث تبادلوا الأفكار مع الطلاب حول التحديات والفرص التي تواجه ‫الشباب‬ في المجتمعات المتنوعة. 

مقالات مشابهة

  • إنطلاق التصفيات النهائية في تنس الطاولة بمركز قفط
  • منتخب شباب اليمن يحدد موعد سفره إلى إندونيسيا استعدادًا لخوض تصفيات كأس آسيا
  • الأولى في المنطقة.. اليمن يبدأ بتشغيل خدمة الإنترنت الفضائي ستارلينك
  • المركز العالمي للحوار ‫يرعي المؤتمر الثاني لمدن حوارية في جنوب شرق آسيا
  • شباب الأهلي يكسب الحسين الأردني بثلاثية في «أبطال آسيا 2»
  • أحمر الشباب يتأهب للتأهل الآسيوي الرابع من بوابة طاجيكستان
  • الريال يبدأ حملة الدفاع عن لقبه بفوز وليفربول يقسو على ميلان في عقر دياره
  • الريال يبدأ حملة الدفاع عن اللقب وليفربول يقسو على الميلان في عقر دياره
  • منتخب اليمن للشباب يستهل تصفيات كأس آسيا 2025 بمواجهة تيمور الشرقية (جدول المباريات)