الثورة نت/..

ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على بلدة قباطية جنوب جنين، والذي استمر قرابة عشر ساعات، الى سبعة شهداء وإصابة 11 آخرين بالرصاص الحي.
وذكرت وكالة الانباء الفلسطينية اليوم ارتفع عدد الشهداء الى سبعة، عقب تمكن طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني من انتشال جثمان الشاب شادي سامي زكارنة، من داخل منزل كانت تحاصره قوات خاصة إسرائيلية “مستعربون” عصرا.


وفي وقت سابق، استشهد شابان وأصيب شاب وطفل بجروح برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، وبقصف بطائرة مسيرة مركبة بصاروخ قرب مجمع المقاهي وسط البلدة.
كما أعلنت الطواقم الطبية في مركز طوارئ البلدة عن استشهاد شاب آخر متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال قرب مدخل البلدة.
وكان ثلاثة شبان، استشهدوا عقب إصابتهم بالرصاص الحي، كما أصيب عشرة آخرون، بينهم اثنان بعملية دهس أثناء عدوان الاحتلال على قباطية.
وأظهرت مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، مشاهد تنكيل جيش الاحتلال بجثامين الشهداء الثلاثة، وإلقائها من فوق سطح المنزل الذي كان تحاصرهم فيه، قبل أن تغرس جرافة عسكرية أنيابها بأجسادهم وتنقلهم للاحتجاز.
وكانت قوات الاحتلال، قد أطلقت الرصاص باتجاه الشبان الثلاثة، ومنعت طواقم الهلال الأحمر من الوصول إليهم، وقصفت المنزل بعدد من قذائف الانيرجا، ما أدى لاستشهادهم.
ونعت بلدية قباطية في بيان لها الشهداء السبعة، وهم: محمد خالد ابو الرب، وعمر حمزة ابو الرب، واحمد ماهر زكارنة، ومصطفى فيصل زكارنة، وفادي جودت حنايشة، ومحمد عمر كميل، وشادي سامي زكارنة.
واكدت أن “اعدام الاحتلال للشهداء السبعة يشكل مجزرة وجريمة جديدة يرتكبها الاحتلال في ظل الصمت المعيب للمجتمع الدولي”.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

استشهاد فلسطينيين وإصابة آخرين بالرصاص وبقصف طائرة مسيرة في بلدة قباطية

يمانيون – متابعات
استشهد شابان فلسطينيان، وأصيب شاب وطفل بجروح متوسطة وخطيرة مساء اليوم الخميس، برصاص قوات العدو الصهيوني ، وبقصف طائرة مسيرة بصاروخ مركبة في بلدة قباطية جنوب جنين.

وقالت وكالة الانباء الفلسطينية “وفا” إن قوات الاحتلال قصفت عبر طائرة مسيرة مركبة قرب مجمع المقاهي في البلدة، ما أدى لاستشهاد شاب، بينما استشهد شاب آخر متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال قرب مدخل البلدة، بينما أصيب طفل بجروح وصفت بالحرجة وشاب بجروح وصفت بالمتوسطة بعد استهدافهما برصاص الاحتلال في البلدة.

وكان ثلاثة شبان استشهدوا عقب إصابتهم بالرصاص الحي، وأُصيب عشرة آخرون، بينهم اثنان بعملية دعس من جيب احتلالي، أثناء الاقتحام.

وأوضحت وكالة وفا أن قوات الاحتلال نكلت بجثامين الشهداء الثلاثة، حيث ألقتها من على سطح المنزل الذي كانت تحاصرهم فيه، قبل أن تقوم بنقلهم بجرافة، حيث احتجزت جثامينهم.

وأفادت، بأن قوات الاحتلال حاصرت عدة منازل في البلدة، وهدمت منزلا خلال الاقتحام، كما جرفت البنية التحتية في البلدة.

وأضافت أن قوات الاحتلال منعت الصحفيين من التحرك والتغطية في أكثر من موقع في قباطية، وأنها تطلق الرصاص بكثافة في محيط تجمع المدارس والمنازل المحاصرة.

مقالات مشابهة

  • إحصائية شهداء وإصابات العدوان الإسرائيلي على قباطية في جنين
  • 7 شهداء و10 جرحى وتخريب في البنية التحتية بعدوان إسرائيلي على قباطية
  • استشهاد فلسطينيين وإصابة آخرين بالرصاص وبقصف طائرة مسيرة في بلدة قباطية
  • قوات العدو الصهيوني تنكل بجثامين الشهداء الثلاثة في بلدة قباطية
  • جنين - شهيدان في بلدة قباطية
  • ثلاثة شهداء برصاص العدو الصهيوني في قباطية وألف طالب محاصرون داخل مدرستين
  • العدو يقتحم قباطية ويحاصر مبنى التربية وعدة منازل ومدارس
  • الاحتلال يقتحم بلدة قباطية جنوب جنين ويعتقل أحد المواطنين
  • حصيلة شهداء غزة ترتفع بعد مجزرة البريج منذ بدء العدوان