أعراض غامضة أصابت مجموعة من الأشخاص الذين جلسوا خلف دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية المقبلة، في تجمع انتخابي في توسون بولاية أريزونا الأسبوع الماضي، إذ عاني أكثر من 6 أشخاص من ألم وإحمرار شديد في العين، كما أصيب آخرون بعدم القدرة على الرؤية والعمى، بحسب تقارير محلية.

إصابة حضور تجمع لترامب بأعراض غريبة

رأى بعض مستخدمي وسائل التواصل الإجتماعي، أن تلك الإصابات متعمدة، وغالبًا ما تكون ناتجة عن رذاذ الفلفل أو مواد كيمائية أخرى، إلا أن الأطباء نفوا ذلك، لأن تأثير هذه المواد يظهر بشكل فوري، إلا أن الأعراض بدأت تظهر على المصابين بعد حوالي ساعتين من انتهاء التجمع الإنتخابي، وفق صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

يحاول أعضاء حملة ترامب الانتخابية جمع المعلومات حول سبب إصابة هؤلاء الأشخاص بالأمراض الغامضة، مؤكدين في بيان للحملة: «أننا نظل ملتزمين تجاه المواطنين الذين يحضرون تجمعاتنا عالية التأثير في جميع أنحاء البلاد».

تفسير الأطباء لإصابات حضور تجمع ترامب

وضع مجموعة من الأطباء في أمريكا، عدة تفسيرات لتلك الإصابات الغامضة، إذ قالت الدكتورة تالين أماديان، أخصائية البصريات في لوس أنجلوس، لـ«ديلي ميل»: «إن تفكيري يتجه نحو أن الأمر له علاقة بمكيف الهواء والفتحات الموجودة هناك.. في بعض الأحيان قد يؤدي هذا إلى جفاف الأغشية السطحية للعينين».

واتفق الدكتور ستيوارت فيشر، وهو طبيب طوارئ في مدينة نيويورك، مع هذا الرأي، قائلاً: «قد يكون هناك شيء في فتحات تكييف الهواء انتقل إلى الحضور، لأنه يؤثر فقط على الأشخاص الموجودين في جزء من المسرح»، ورأى طبيب آخر أنه من المرجح أن يكون ضوء المسرح، هو السبب وراء إصابة الحضور بالعمى المؤقت، بعد إطلاق ضوء فوق بنفسجي قوي على الحضور طوال التجمع، الذي استمر ساعة و18 دقيقة.

وأشار المتحدث السريري للأكاديمية الأمريكية لطب العيون، إلى أن هذه الأمراض ربما تكون ناجمة عن مادة تم نفخها في الهواء على الحاضرين بشكل متعمد، ما يُلزم المرضى بضرورة الذهاب إلى غرفة الطوارئ.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ترامب العمى إحمرار العين التكييف

إقرأ أيضاً:

مستثمر كان يلعب الغولف مع ترامب لحظة إطلاق النار يكشف لـCNN ما حصل وردة فعل الحرس الرئاسي

(CNN)-- قدم المستثمر العقاري، ستيف ويتكوف، الذي كان يلعب الغولف مع ترامب، تفاصيل أكثر لمراسلة CNN، كيتلين كولينز، عن رواية مثيرة لحظة بلحظة لرؤية فرق مختلفة من عملاء الخدمة السرية تنطلق للعمل في وقت واحد بعد سماع طلقات نارية بالقرب من ملعب الغولف. 

وقال ويتكوف إن مجموعة من العملاء هرعت لتأمين ترامب، مضيفا: "كان كل واحد منهم يغطيه.. لقد كانوا بين المكان الذي ستأتي منه النيران والرئيس، لقد كانوا هناك ليضعوا حياتهم على المحك – كان ذلك واضحًا جدًا".

وتابع ويتكوف قائلا إن مجموعة أخرى من العملاء عملت على تأمين المحيط حول ترامب لضمان عدم وجود تهديدات إضافية حول الرئيس السابق والمرشح الجمهوري لسباق 2024.

وأردف: "كان هناك قناصان بجواري - ربما كانا على بعد ثلاث ياردات مني، وكانت حواملهما ثلاثية القوائم على الأرض"، وفي بعض الأحيان كان العملاء يستلقون على الأرض لتثبيت أسلحتهم من أجل تصويب أفضل على الهدف المحتمل.

واستطرد أن مطلق النار، كما تمركز بعضهم (القناصة) داخل عربة غولف لمحاولة الحصول على "لقطة أفضل" على مطلق النار، وأن مجموعة أخيرة من العملاء تقدمت إلى المكان الذي كان فيه المسلح "للتعامل معه".

مقالات مشابهة

  • مشهد انتخابي استثنائي
  • جهاز منزلي يتسبب في ارتفاع عدد وفيات الأطفال.. أطباء يحذرون من استخدامه
  • تجمع شباب سنار: تسجيل «48» حالة إصابة بالكوليرا في ولاية سنار
  • ما حقيقة العثور على متفجرات في سيارة قرب حشد انتخابي لترامب؟
  • قراصنة إيرانيون أرسلوا وثائق سرية من حملة ترامب إلى أشخاص مقريبن من بايدن
  • سلالة «XEC» تضرب العالم.. ماهي أعراض متحور كورونا الجديد؟
  • مستثمر كان يلعب الغولف مع ترامب لحظة إطلاق النار يكشف لـCNN ما حصل وردة فعل الحرس الرئاسي
  • أعضاء في الكونجرس الأمريكي يدعون لضمان الحماية الرئاسية لترامب
  • «إكس إي سي».. تحذيرات من متحور جديد لـ كورونا بعد انتشاره في 15 دولة