المناطق_الرياض

أعلنت مؤسسة البحر الأحمر السينمائي عن الفائزين في النسخة الرابعة من تحدّي “صناعة الأفلام خلال 48 ساعة”، في حفل أقيم بحي جميل بمدينة جدة، بحضور الرئيس التنفيذي لمؤسسة البحر الأحمر السينمائي محمد عسيري.

ويهدف هذا التحدّي إلى تشجيع المواهب الواعدة على الابتكار وتقديم رؤى مختلفة في مشاريعهم السينمائية.

وشهد الحفل تتويج الفريقين الفائزين، فريق “AFEN” بقيادة نواف الكناني، وفريق “All in One Night (AION)” بقيادة روان الغامدي، وستحظى الفرق الفائزة بفرصة عرض أفلامهم خلال الدورة الرابعة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي 2024م.

وكان التحدّي قد أقيم بين 26 ـ 27 يوليو 2024م، حيث تمكّن المشاركون من كتابة وتصوير وتحرير فيلم قصير في غضون 48 ساعة فقط، وسبق التحدّي يومين من ورش العمل المكثفة والتوجيه المهني بقيادة خبراء في صناعة الأفلام، من بينها ورشة عمل في إخراج الأفلام، وورش عمل في الكتابة والمونتاج، وأخرى في الإنتاج.

وأشادت لجنة التحكيم بالأفلام الفائزة، مشيرةً إلى أنها تعد أعمالاً سينمائية واعدة تعكس قدرات المواهب السعودية والمحلية في الصناعة السينمائية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: مؤسسة البحر الأحمر السينمائي البحر الأحمر السینمائی

إقرأ أيضاً:

إلهام شاهين تعلن انتهاء أزمة “الحب كله”

متابعة بتجــرد: أعلنت الفنانة إلهام شاهين انتهاء الأزمة الإنتاجية التي تعرّض لها فيلم “الحب كله” خلال الفترة الماضية، والتي جعلته مهدداً بتوقف تحضيراته وإلغاء التصوير.

قالت إلهام في تصريحات صحفية: “الحمد لله انتهت أزمة فيلم “الحب كله”، ومن المقرر أن يبدأ التصوير يوم الثلاثاء المقبل”، مؤكدةً أنه تم التعاقد مع عدد من النجوم للمشاركة في الفيلم، ومنهم أحمد فتحي ورحمة أحمد.

وأضافت: “أنا متحمسة جداً للفيلم لأنه سيعيدني الى الأدوار الشعبية”.

وفي سياق مختلف، تنافس إلهام شاهين في الموسم الرمضاني المقبل 2025، بمسلسل “سيد الناس”، والذي تتقاسم بطولته مع عمرو سعد، وهو مكوّن من 30 حلقة، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي شعبي، من تأليف خالد صلاح وإخراج محمد سامي.

يُذكر أن آخر أعمال إلهام شاهين الدرامية، حكاية “ألفريدو” ضمن حكايات مسلسل “55 مشكلة حب”، والتي جسدت خلال أحداثها شخصية “سوسو” مريضة الألزهايمر، مما يوقعها في العديد من المشاكل، وذلك في إطار اجتماعي درامي تشويقي.

main 2024-09-20Bitajarod

مقالات مشابهة

  • إلهام شاهين تعلن انتهاء أزمة “الحب كله”
  • هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من “منتدى الأفلام السعودي” أكتوبر المقبل
  • 98 فيلماً في "الشارقة السينمائي للأطفال والشباب" أكتوبر المقبل
  • «الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب» يُطل ببرنامج ثري
  • “سي وورلد جزيرة ياس أبوظبي” تطلق النسخة الأولى من مبادرة “أرسم لي البحر”
  • فلسطين ضيف شرف “الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب 2024”
  • “دو” تشارك في معرض رؤية الإمارات للوظائف لتمكين الشباب الإماراتيين
  • اكتشاف أنواع جديدة من الأسماك “الغاضبة” في البحر الأحمر
  • الجيش المصري يعلن إنقاذ ثلاث “سياح” بريطانيين في البحر الأحمر