حرب من نوع جديد استغرقت دقيقتين يومي الثلاثاء ٩/١٧ والأربعاء ٢٠٢٤/٩/١٨ ، دقيقة لكل شوط بدون حكم أو جمهور ولكن يمكن الرجوع لتقنية ال ( VER ) إن كان هنالك ثمة احتجاج من الفريق المتضرر ... المهم أن مايعادل أربعة الف جهاز ( بيجر ) كانت في جيوب بناطلين أفراد من مليشيا حزب الله أو كانت قيد الاستعمال قريبة من الوجه وهذا ما يفسر الإصابات البليغة التي لحقت بالعيون لحظة انفجارها مما استدعي إجراء جراحات مستعجلة لاستئصال هذه العيون التي كانت في حالة يرثي لها وقد قال أحد الجراحين الكبار أنه لم يشاهد مناظر فظيعة كتلك إلا أثناء الحرب الأهلية اللبنانية .

.. في ذاك اليوم كل من كان معه ( بيجر ) سواء كان بجانبه علي الطاولة أو كان بصحبته وهو بالمستشفي أو السوق كلها انفجرت في توقيت واحد واستغرقت العملية دقيقة واحدة مخلفة أكثر من ثلاثمائة قتيل وحوالي ثلاثة آلاف وخمسمائة جريح بعض إصاباتهم خطيرة ...
وفي اليوم التالي حدث نفس الشيء وانفجرت في نفس اللحظة أجهزة لاسلكي يستخدمها أفراد من مليشيا حزب الله وخلفت موتا وإصابات بليغة بين الضحايا ...
يعني أن إسرائيل استهدفت خمسة آلاف من مقاتلي حزب الله فقتلت من قتلت وجرحت من جرحت بعملية كلفتها من الزمن دقيقتين !!..
يبدو بل من المرجح أن هذه العملية تم الإعداد لها منذ زمن بعيد وربما تكون شاركت فيها استخبارات دول أخري اكيد علي رأسها امريكا ...
حصل اختراق لمصانع أجهزة الاتصال وعبثوا بمحتويات شريحة هذه الأجهزة وعن طريق الذكاء الاصطناعي ادخلوا برمجة في الشرائح بحيث تنفجر ذاتيا إذا وصلتها أوامر بالانتحار فتلبي الطلب بكل أريحية وتقول ( علي وعلي أعدائي ) وطبعا هذه الشرائح المسكينة ليست تفهم في التفكير الذاتي ولا تتصرف إلا بما تمليه عليها التعليمات القادمة من بعد علي حسب ماهو مرسوم لها ...
قلنا لكم أن الغرب يتلاعب بكم يا أهل الشرق ويادول العالم الثالث والعالم العربي غمروكم بالموبايلات وشغلوكم بها وانتم تستخدمونها في الكلام الفارغ وتضييع الوقت والقليل من يستخدمها بطريقة مثلي وعقل راجح ومن أكبر ضحاياها فلذات أكبادنا وقد صرفتهم عن التركيز وعن الكتاب والمذاكرة والعمل النافع وكانت النتيجة تدني في المستويات من الروضة وحتي الدراسات العليا.
تاني بعد مأساة حزب الله مافي جيوش ولا مليشيات ولاصفا وانتباه وسعادتو وسيادتو وفريق اول ركن والمفتش العام ... الحرب بقت إلكترونية بالذكاء الاصطناعي ومن بعد تقتل الآلاف في دقيقة ... طيب تاني لزومو شنو هذه الجيوش الجرارة والمليشيات وهذه العطالة المقنعة ... الواجب فورا أن تحل كل هذه الجيوش وان يتوجه أفرادها للمزارع والمصانع والإنتاج وان يتم الاهتمام بالنشيء إلكترونيا بكل الجدية والاهتمام وان يكون التركيز علي المساقات العلمية بالضوابط الأخلاقية والتربية الوطنية وان نكون اندادا للغرب ولا نسمح له أن تكون بيننا وبينه سنين ضوئية من التعليم الجاد وان لا نجعل من بيننا فاقدا تربويا أكثر من ذلك فهذا مما أوردنا موارد الهلاك .

حمد النيل فضل المولي عبد الرحمن قرشي.
معلم مخضرم .

ghamedalneil@gmail.com  

المصدر: سودانايل

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

رمز واحد فجر كل أجهزة "البيجر" سوية.. هذا ما حدث في لبنان؟

شهدت مناطق عديدة في لبنان، من بينها الضاحية الجنوبية لبيروت، سلسلة من الانفجارات المفاجئة التي أصابت أجهزة اتصالات لاسلكية محمولة (البيجر) يستخدمها عناصر حزب الله. تسببت هذه التفجيرات في إصابة أكثر من 2000 شخص، مما أثار تساؤلات حول طبيعة تلك الأجهزة وما حدث.

ما هو "البيجر"؟

يُعرف "البيجر" بأنه جهاز لاسلكي يُستخدم لإرسال رسائل نصية قصيرة. كان شائعًا في السبعينيات وخاصة في المجالات الطبية والعسكرية. وأوضح الخبير التقني رامز القرا أن هذه الأجهزة لا تنفجر عادةً إلا في حالة التلاعب بها. ورجح أن الهجوم قد تم من خلال الأقمار الصناعية، مشيرًا إلى أن التكنولوجيا القديمة المستخدمة في تلك الأجهزة تجعلها غير قابلة للاختراق بطرق تقليدية.

أوسع اختراق أمني منذ المواجهات

أكد حزب الله أن هذا الحدث يعدّ أكبر اختراق أمني منذ بدء المواجهات مع إسرائيل في أكتوبر الماضي. الانفجارات المتزامنة أودت بحياة 9 أشخاص وأصابت أكثر من 2800 آخرين، وفقًا لوزارة الصحة اللبنانية.

تلاعب بشحنة الأجهزة

أشار القرا إلى أن الاحتمال الأرجح هو أن شحنة البيجر التي وصلت إلى عناصر حزب الله تعرضت للتلاعب، وتم إرسال رمز موحد إليها، مما تسبب في انفجارها بشكل متزامن.

استخدام حزب الله للتكنولوجيا

في ظل محاولات التهرب من المراقبة الإسرائيلية، كشفت مصادر أن حزب الله لجأ في الأشهر الماضية إلى استخدام الرموز وأجهزة البيجر، بجانب الطائرات المسيرة، لمواجهة قدرات إسرائيل في جمع المعلومات.

مقالات مشابهة

  • رمز واحد فجر كل أجهزة "البيجر" سوية.. هذا ما حدث في لبنان؟
  • الموساد نفذها خوفًا من اكتشاف حزب الله الأمر: عن أجهزة "البيجر" التي كانت ورقة خفية في يد إسرائيل
  • هل يردّ حزب الله على تفجيرات "البيجر"؟
  • "تلغيم البيجر".. كيف نجحت إسرائيل في تنفيذ أكبر اختراق أمني في تاريخ "حزب الله"؟
  • انفجارات أجهزة البيجر في حزب الله: تصعيد خطير أم اختراق إلكتروني؟
  • تفجيرات البيجر.. أرقام غير دقيقة للضحايا وجراحات عيون شبه متواصلة
  • عاجل - تفجيرات البيجر في لبنان.. عملية استخباراتية دقيقة تزعزع حزب الله وتهدد الأمن
  • عاجل - اختراق غير مسبوق.. كيف حولت إسرائيل أجهزة البيجر في يد حزب الله إلى قنابل موقوتة؟
  • مصادر أمنية إسرائيلية تكشف تفاصيل دقيقة عن أجهزة اتصال حزب الله المستهدفة في أكبر اختراق أمني للبنان