واصل لامين يامال نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي برشلونة، صناعة التاريخ في عالم الساحرة المستديرة، عقب تسجيله هدف ناديه الوحيد خلال لقائه مع موناكو الفرنسي ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وأحرز لامين يامال هدف برشلونة الوحيد خلال خسارته أمام موناكو أمس الخميس، في الجولة الافتتاحية من مجموعات بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، ليصبح فتى «البلوجرانا» الذهبي ثاني أصغر لاعب على الإطلاق يهز الشباك في المسابقة القارية.

أرقام استثنائية لـ يامال رغم سقوط برشلونة أمام موناكو

وتمكن يامال من التسجيل في عمر 17 عامًا و68 يومًا، ليصبح أكبر بأربعة أسابيع فقط من أنسو فاتي، لاعب برشلونة، الذي جلس على مقاعد البدلاء في اللقاء، صاحب الرقم القياسي كأصغر اللاعبين تسجيلا للأهداف في تاريخ البطولة العريقة

وأصبح يامال خامس لاعب تحت 18 عاما يسجل لبرشلونة في المسابقة، بعد بويان كركيتش وبيدري ومارك جويو، حسبما أفاد الموقع الألكتروني الرسمي للنادي اليوم الجمعة.

كما شهد اللقاء، الذي جرى بملعب «لويس الثاني» معقل الفريق الفرنسي، تحطيم نجم برشلونة الصغير رقمًا قياسيًا، بعدما بات أكثر اللاعبين خوضًا للمباريات في تاريخ دوري الأبطال دون سن الـ18 عامًا.

وخاض يامال مباراته الـ11 في مسيرته بالبطولة، ليفض شراكته مع كل من يوري تيليمانس وجود بيلينجهام ووارن زاير إيمري.

وستكون الفرصة مواتية بشدة أمام لامين يامال لتعزيز رقمه القياسي في المسابقة إلى أبعد من ذلك بكثير، لاسيما وأنه لن يكمل عامه الـ18 قبل يوليو المقبل.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: دوري أبطال أوروبا برشلونة لامين يامال برشلونة وموناكو أرقام لامين يامال لامین یامال

إقرأ أيضاً:

تشكيل برشلونة المتوقع أمام موناكو في دوري أبطال أوروبا.. من يعوض أولمو؟ 

يبحث قطاع كبير من عشاق ومحبي كرة القدم العالمية عن موعد مباراة مانشستر سيتي وإنتر ميلان وذلك ضمن منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي. 

موعد مباراة برشلونة وموناكو في دوري أبطال أوروبا 

من المقرر أن تقام مباراة برشلونة وموناكو يوم الخميس 19 سبتمبر 2024 على ملعب لويس الثاني معقل موناكو وذلك ضمن منافسات دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي.

وستقام المباراة في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت مصر والمملكة العربية السعودية والساعة الحادية عشر مساء بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

تقوم شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية بنقل مباريات دوري أبطال أوروبا، حيث يمكن مشاهدة مباراة برشلونة وموناكو عبر قناة 1 beIN Sports وسيقوم خليل البلوشي بالتعليق على أحداث اللقاء

ويدخل برشلونة المباراة بمعنويات مرتفعة ويهدف لمواصلة البداية القوية للموسم الحالي وتأكيد أنه سيكون منافسًا قوية على البطولة هذا الموسم.

ملخص أخبار الرياضة اليوم.. مانشستر سيتي وإنتر ميلان يتعادلان ونظام جديد للدوري المصري وموقف داري من سوبر الأهلي والزمالك الزمالك يتحرك للتخلص من هذا اللاعب


تغير نظام دوري أبطال أوروبا والذي يشارك فيه 36 نادي سيتم تقسيمهم إلى 4 تصنيفات وسيلعب كل ناديين من كل تصنيف سويًا بنظام الذهاب والعودة. يتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثامن يتأهلون مباشرة إلى الدور الثاني.
اما أصحاب المراكز من 9 إلى 24 فسيخوضون ملحقًا بنظام الذهاب والعودة لتحديد 8 أندية تشارك في الدور الثاني بالإضافة إلى المتأهلين الثمانية.
من المقرر أن يخوض برشلونة المباراة بالتشكيل التالي:
حراسة المرمى: مارك أندريه تير شتيجن
خط الدفاع: أليخاندرو بالدي - ب أو كوبارسي - إنييجو مارتينيز - جول كونديخط الوسط:إريك جارسيا - مارك كاسادو - بيدري
خط الهجوم: رافينيا - لامين يامال - روبرت ليفاندوفسكي

مقالات مشابهة

  • بعد الخسارة أمام موناكو.. برشلونة يحقق رقما سلبيا بدوري الأبطال
  • دوري أبطال أوروبا.. برشلونة يسقط أمام موناكو
  • 4 أرقام قياسية يحطمها لامين يامال بعد هدفه أمام موناكو
  • لامين يامال يدخل تاريخ دوري أبطال أوروبا بهدفه في موناكو
  • بالفيديو.. لامين يامال يسجل أول أهدافه في دوري أبطال أوروبا أمام موناكو بتسديدة ساحرة
  • التاريخ ينصف برشلونة.. تاريخ مواجهات برشلونة وموناكو في دوري أبطال أوروبا والبطولات القارية
  • رونالدو: لامين يامال سيكون من أفضل اللاعبين
  • بقيادة ليفاندوفسكي ورفاقه.. تشكيل برشلونة الإسباني أمام موناكو في دوري أبطال أوروبا
  • تشكيل برشلونة المتوقع أمام موناكو في دوري أبطال أوروبا.. من يعوض أولمو؟