روسيا – أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن روسيا ترى كيف يزيد حلف “الناتو” مناوراته المتعلقة بالأزمات في القطب الشمالي، وهي مستعدة للدفاع عن مصالحها، بما في ذلك من الناحية العسكرية.

وقال لافروف في مقابلة لمشروع الفيلم الوثائقي “اختراق السوفييت”: “نرى كيف يزيد الناتو مناوراته المتعلقة بالأزمات المحتملة في القطب الشمالي، وبلادنا مستعدة تماما للدفاع عن مصالحها من الناحية العسكرية والسياسية والعسكرية التقنية”.

ونشرت وزارة الدفاع الأمريكية في يوليو نسخة محدثة من استراتيجية البنتاغون في القطب الشمالي، والتي بموجبها تعتزم إجراء مناورات عسكرية في القطب الشمالي بمفردها ومع حلفائها لإثبات قدرتها القتالية.

وتعتزم الولايات المتحدة التعاون مع شركائها وحلفائها في القطب الشمالي، وكذلك الشركات الصناعية والقبائل المحلية في ألاسكا لتعزيز الردع في المنطقة.

وجاء في الاستراتيجية أيضا أن الولايات المتحدة وحلفاءها يعتزمون نشر أكثر من 250 مقاتلة حديثة متعددة المهام قادرة على العمل في المنطقة بحلول عام 2030.

المصدر: “نوفوستي”

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: فی القطب الشمالی

إقرأ أيضاً:

انطلاق تدريبات الملاكمين في نزال “Riyadh Season Card Wembley Edition”

  الرياض- البلاد يواصل “أسبوع الملاكمة” لنزال “Riyadh Season Card Wembley Edition” فعالياته، حيث أقيمت مساء (الأربعاء) التدريبات العامة للملاكمين المشاركين في المواجهات، في “ويمبلي أرينا” بالعاصمة البريطانية لندن. ووسط تغطية إعلامية واسعة وحضور جماهيري كبير، قدم الملاكمون أداءً مميزًا، حيث استعرضوا مهاراتهم واستعداداتهم النهائية للحدث المرتقب. وقد تميزت التدريبات بالحماس والإثارة، مما يعكس الجاهزية العالية لكل مقاتل لخوض المواجهات. وأعرب المشاركون عن حماسهم الكبير للعودة إلى الحلبة، مشيرين إلى أن التنافس في ملعب مكتمل الحضور وأمام الآلاف من الجماهير يعدّ لحظة تاريخية في مسيرتهم الرياضية. ومن المتوقع أن يشهد الحدث الذي سيقام في ملعب ويمبلي حضورًا قياسيًا، حيث ستكون البطولة جزءًا من موسم الرياض، مع تسليط الضوء على أفضل المواجهات في عالم الملاكمة. إلى ذلك، أقيمت على هامش التدريبات ثلاث نزالات؛ حيث تغلب كاميرون فونج على جو أندروود هيوز في نزال وزن الخفيف، فيما نجح كريس كونغو في التفوق على جاكوب كوين في نزال وزن الوسط، بينما حقق آدم حميد فوزاً مثيراً على سانتياغو غارسيس في وزن الخفيف.

مقالات مشابهة

  • “هآرتس” تكشف تفاصيل الاقتراح الإسرائيلي للاتفاق مع “حماس” الذي قدم إلى الولايات المتحدة
  • لافروف: روسيا مستعدة تماما للدفاع عن مصالحها فى القطب الشمالى
  • وزير الخارجية الروسي: موسكو مستعدة للدفاع عن مصالحها في القطب الشمالي
  • نصر الله: تفجيرات “إسرائيل” للأجهزة اللاسلكية تُعد “إعلان حرب” والرد سيكون قاسياً وعسيراً
  • انطلاق تدريبات الملاكمين في نزال “Riyadh Season Card Wembley Edition”
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تخطط لضرب 30 مطارا عسكريا في روسيا
  • خبير عسكري مصري: “إسرائيل” لن تتمكن على المدى القريب من تطوير أنظمة قادرة على التصدي للصواريخ اليمنية
  • الناتو يترك للدول الأعضاء حرية اتخاذ القرار حول استخدام أوكرانيا للصواريخ بعيدة المدى ضد روسيا
  • لافروف: “وادا” واللجنة الأولمبية الدولية تتعاونان على إخضاع الرياضة الدولية للهيمنة الغربية