موقع 24:
2024-09-20@09:58:17 GMT

تحذير مصري صارم: الجيش لن يقف مكتوف الأيدي

تاريخ النشر: 20th, September 2024 GMT

تحذير مصري صارم: الجيش لن يقف مكتوف الأيدي

أكد رئيس لجنة الأمن القومي والدفاع في مجلس النواب المصري اللواء أحمد العوضي أن الجيش المصري لن يقف مكتوف الأيدي، في حالة الاعتداء على أرضه، وأنه قادرا على ردع أي هجوم.

وقال العوضي، في مقابلة مع قناة "روسيا اليوم"، أمس الخميس، إن الأوضاع في المنطقة بالكامل ملتهبة للغاية، وإن مصر تسعى بكل قدراتها وإمكانيتها لمنع حرب إقليمية في المنطقة، وتبذل جهوداً حثيثة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، من أجل الوصول لحل القضية الفلسطينية، مؤكداً أنه دون وجود حل دائم لن يكون هناك سلام إطلاقاً في المنطقة.

وفيما يخص التوترات بين مصر وإسرائيل، بسبب رفض انسحاب الجيش الإسرائيلي من محور فيلادليفيا، قال اللواء العوضي إن القيادة السياسية المصيرة حكيمة، ولا تريد توسعة دائرة الصراع لمنع تدخل دول كثير في المنطقة، ولكن الجيش المصري لن يسمح بوجود نظيره الإسرائيلي على حدود مصر إطلاقاً، ولن يقبل بأي استفزازات.

وأكد رئيس لجنة الأمن القومي والدفاع أن هناك قوات مصرية متواجدة بالفعل في سيناء وفي مناطق "أ، ب، ج ود"، من أجل مراقبة الوضع جيداً، ومنع أي استفزازات إسرائيلية قد تحدث جراء الوضع في قطاع غزة.

وقال اللواء أحمد العوضي إن الجيش المصري غير معتدي، ولكن في حالة الاعتداء على أرضه لن يقف مكتوفي الأيدي، موجهاً الاتهام للدول الغربية على دعمها القوي لإسرائيل في قتل المدنيين من الفلسطينيين، وخصوصاً الأطفال والنساء.

مصر لإسرائيل.. جيشنا جاهز لردع التهديدات

شاهد التفاصيل: https://t.co/fLLs9oLIIl pic.twitter.com/0fVfM27JXR

— روسيا اليوم مصر - Rt Egypt (@RtEgy2) September 19, 2024

وفيما يخص تحركات مصر بشأن ملف سد النهضة، قال اللواء العوضي إن  ⁠مصر لن تتهاون في أمنها المائي، ولا تعارض التنمية في أثيوبيا شرط عدم إلحاق الضرر بالأمن القومي المصري، وبناء عليه فإن مصر تراقب الموقف جيداً لاتخاذ الخطوات المناسبة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية لإسرائيل مصر غزة وإسرائيل مصر فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

الجيش المصري ينقذ 3 سياح بريطانيين في البحر الأحمر

أعلن المتحدث العسكري المصري، الثلاثاء، عن تمكن القوات البحرية من إنقاذ 3 سياح بريطانيين، بعد تلقي بلاغ استغاثة، الإثنين، يفيد بفقدانهم أثناء رحلة غطس على متن قارب سياحي أمام مدينة القصير بنطاق البحر الأحمر.

ووفقا للمتحدث، فإن القيادة العامة للقوات المسلحة أصدرت "بشكل فوري" أوامرها للقوات البحرية، بتكثيف أعمال البحث عن المفقودين.

ونوه بأن عناصر من الأسطول الجنوبي استطاعوا إنقاذ المفقودين و"تقديم الرعاية الطبية والإدارية اللازمة، حتى تسليمهم إلى التوكيل السياحي الخاص بهم".

"جائحة قنافذ البحر" تنتشر خارج البحر الأحمر قال علماء في إسرائيل إن جائحة تنتقل عن طريق البحر وقضت على مجموعات من القنافذ في البحر الأحمر تنتشر، وبدأت تقضي على هذه الأنواع في مناطق من المحيط الهندي وقد تمتد إلى أماكن أخرى من العالم.

وكانت جهات سياحية خاصة قد طالبت الأجهزة المختصة بوزارتي السياحة والصحة وهيئة الإسعاف، بسرعة تنفيذ نقاط الإسعاف البحري المقترح إنشاؤها بمدينتي مرسى علم والغردقة على البحر الأحمر، لخدمة القطاع السياحي البحري والتدخل السريع في حالات الطوارئ أو الحوادث التي تواجه ممارسي رياضة الغوص والأنشطة البحرية، وفقا لصحيفة "المصري اليوم" المحلية.

 وأوضحت الصحيفة أن عدد السياح الذين يمارسون الأنشطة البحرية والغوص في البحر الأحمر، "يقدر بنحو 3 ملايين شخص سنويا".

مقالات مشابهة

  • رئيس غزل المحلة: خبير أجنبى للحكام الموسم المقبل وكان هناك توافق على شكل الدورى الجديد
  • وصول بعثة الهلال الليبي استعدادا لمواجهة المصري بالكونفدرالية
  • وزير الخارجية: هناك توافق مصري أمريكي بضرورة تنفيذ الوقف الفوري لإطلاق النار بغزة
  • بيان مصري بشأن انفجار أجهزة اتصال في لبنان
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. تحذير «مصري - أردني» من خطورة استمرار حرب غزة وانتهاكات الضفة
  • محافظ المنوفية يدشن فعاليات المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الانسان " من أمام ديوان عام المحافظة
  • مسلسلات رمضان 2025.. لوسي تشارك في «فهد البطل» مع أحمد العوضي
  • اوغلو: ليس هناك قدرة كاملة لانقره والقاهرة في الملف الليبي وأمريكا هي صاحبة القرار الرئيس
  • الجيش المصري ينقذ 3 سياح بريطانيين في البحر الأحمر