عربي21:
2024-09-20@09:53:46 GMT

شهداء في مجازر متواصلة بغزة.. ونسف مربعات سكنية برفح

تاريخ النشر: 20th, September 2024 GMT

شهداء في مجازر متواصلة بغزة.. ونسف مربعات سكنية برفح


تواصلت مجازر الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة لليوم الـ250 على التوالي، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين، تزامنا مع استمرار عمليات نسف مربعات سكنية بمدينة رفح جنوب القطاع.

واستشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين جراء قصف سيارة مدنية في شارع البنات بمدينة بيت حانون شمال القطاع، فيما استشهد ستة فلسطينيين على الأقل في استهداف منزل لعائلتي أبو الهطل وزيارة بمدينة غزة.



وقصفت طائرات الاحتلال شقة سكنية في عمارة الغرابلي بجوار برج الوحدة غرب  مدينة غزة، بينما نسف جيش الاحتلال مباني سكنية جنوب شرق المدينة.

واستشهد ثمانية فلسطينيين بينهم أطفال، خلال استهداف إسرائيلي في تل النويري غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.


وضمن العملية العسكرية المستمرة للشهر الرابع على التوالي في مدينة رفح، نسف جيش الاحتلال مربعات سكنية جديدة بالمدينة، وسط دمار هائل أظهرته صور الأقمار الصناعية.

وفي وقت سابق، أعلن جهاز الدفاع المدني في غزة، انتشال ستة شهداء بينهم امرأتان وعدد من الإصابات؛ نتيجة قصف إسرائيلي استهدف منزلاً لعائلة الشيخ خلف منجرة العشي في حي الدرج بمدينة غزة.

كما شنت طائرات الاحتلال غارة استهدفت شقة سكنية في برج إيلياء غرب السوق الجديد في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وسبق أن استُشهد سبعة فلسطينيين وأصيب آخرون، في قصف إسرائيلي استهدف منزلا مأهولا بالنازحين في بلدة جباليا شمالي قطاع غزة.

وقال جهاز الدفاع المدني بقطاع غزة، في بيان: “استشهد 7 فلسطينيين وأصيب عدد آخر (لم يحدده) بقصف إسرائيلي استهدف منزلا بجباليا”.

وبدعم أمريكي مطلق، يشن الاحتلال منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حربا مدمرة في غزة خلفت أكثر من 136 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل إسرائيل الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة وتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية مجازر غزة رفح شهداء غزة شهداء مجازر رفح حرب إبادة المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني بغزة ينعي استشهاد أحد عناصره بقصف إسرائيلي

الثورة نت/..

اغتالت قوات العدو الصهيوني، فجر اليوم الخميس، أحد عناصر الدفاع المدني الفلسطيني، عقب قصف جوي استهدف منزله في مشروع بيت لاهيا، شمالي قطاع غزة.

وقالت المديرية العامة للدفاع المدني، في تصريح صحفي إن الرقيب مصعب عبد الله الكردي وزوجته الحامل في شهرها السابع، قد استشهدا إثر قصف صهيوني استهدف منزلهما في منطقة الفاخورة بمشروع بيت لاهيا.

وأفاد “الدفاع المدني” بأن عدد شهداءه منذ بداية الحرب العدوانية في السابع من أكتوبر 2023 على قطاع غزة قد ارتفع إلى 84 شهيدًا، وأصيب أكثر من 270 آخرين بجراح متفاوتة.

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • استشهاد 8 فلسطينيين بقصف إسرائيلي استهدف منزلا غرب مخيم النصيرات
  • شهداء وجرحى بغارات إسرائيلية متواصلة على غزة
  • 3 شهداء فلسطينيين في حصار قوات الاحتلال الإسرائيلي لمنزل بالضفة الغربية
  • الدفاع المدني بغزة ينعي استشهاد أحد عناصره بقصف إسرائيلي
  • انتشال عشرة شهداء فلسطينيين من مخيم البريج وخربة العدس بغزة
  • انتشال 10 شهداء فلسطينيين من مخيم البريج وخربة العدس بغزة
  • العدو يرتكب مجازر جديدة في غزة ويقر بمصرع 4 من جنوده بكمين للمقاومة في رفح
  • 110 شهداء وجرحى في مجازر صهيونية جديدة بقطاع غزة