قال الرئيس الأمريكي السابق ومرشح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة دونالد ترامب، إن اليهود الأمريكيين سيكونون السبب الرئيسي في خسارته الانتخابية، إذا لم يصوت له المزيد من الأمريكيين في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وأبدى ترامب غضبه في تصريحات هي الأولى من نوعها، من مستوى الدعم الذي يحظى به في المجتمع اليهودي، أثناء حديثه أمام القمة الوطنية للمجلس الإسرائيلي الأمريكي في واشنطن، أمس الخميس.

 

وأعلن ترامب في حدث حمل عنوان "مكافحة معاداة السامية"، "إذا لم أفز في هذه الانتخابات.. فإن الشعب اليهودي سيكون مسؤولاً إلى حد كبير عن الخسارة". 

وأضاف: "سأقولها لك بكل بساطة ولطف: لم يتم التعامل معي بشكل صحيح حقاً، لكن لم يتم التعامل معكم بشكل صحيح، لأنكم تعرضون أنفسكم لخطر كبير".
وسرعان ما انتقد قادة المجتمع اليهودي ذووي الميول اليسارية تصريحات ترامب، ووضعها في إطار التحريض على معاداة السامية.
وغردت الرئيسة التنفيذية للمجلس اليهودي للشؤون العامة إيمي سبيتالنيك قائلة، "هذه معاداة سامية خطيرة تهدف إلى زرع الانقسام وعدم الثقة وتقويض ديمقراطيتنا. وستؤدي إلى المزيد من العنف ضد اليهود".

Trump: If I lose election, Jewish people will ‘have a lot to do with’ it https://t.co/B3Mr7r2s9w

— The Times of Israel (@TimesofIsrael) September 20, 2024

واستشهد ترامب باستطلاعات رأي غير محددة، وضعت الدعم بين الناخبين اليهود لنائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس عند 60%.

وقال، "هل يعرفون ماذا يحدث إذا لم أفز بهذه الانتخابات؟ سيكون للشعب اليهودي السبب إذا حدث ذلك، لأن 60٪ من الناس سيصوتون للعدو". 
ويشكل اليهود 2٪ فقط من سكان الولايات المتحدة، ولطالما صوتوا بأغلبية ساحقة للحزب الديمقراطي. وينتقد ترامب هذه الظاهرة بانتظام، لكن تعليقات يوم الخميس كانت بمثابة تكثيف لهذا الخطاب، حسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل". 
بعد إعلانه في وقت سابق من هذا الشهر، أن إسرائيل ستُباد إذا فازت هاريس في نوفمبر (تشرين الثاني)، عاد ترامب من جديد ليحذر أمام القمة، من أن إسرائيل ستُباد في غضون عامين إذا خسر الانتخابات. 

ولم يتضح ما هو الاستطلاع الذي استشهد به الرئيس السابق، لكن استطلاع رأي حديثاً أجراه مركز بيو للأبحاث وجد أن اليهود الأمريكيين يفضلون هاريس على ترامب، بنسبة 65% مقابل 34%.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية ترامب الولايات المتحدة إسرائيل ترامب الولايات المتحدة إسرائيل

إقرأ أيضاً:

"النازي الأسود" يهدد ترامب قبل الانتخابات الأمريكية

رفض مارك روبنسون، المرشح الجمهوري لمنصب حاكم ولاية كارولينا الشمالية، أمس الخميس، دعوات للانسحاب من الانتخابات، بعدما كشف تقرير إعلامي، أنه وصف نفسه بـ "النازي الأسود" على موقع إباحي.

ويضغط عدد من المسؤولين الجمهوريين في كارولينا الشمالية، على روبنسون للانسحاب خشية أن يؤثر ترشحه سلباً على الانتخابات الرئاسية، ومرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب، الذي يواجه الديمقراطية كامالا هاريس.

ومن المتوقع أن تلعب ولاية كارولينا الشمالية، حيث يشغل روبنسون حالياً منصب نائب الحاكم، دوراً رئيسياً في السباق إلى البيت الأبيض في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

I wanted to take a minute to address the latest outrageous lies coming from my opponent’s dishonest campaign: #ncgov #ncpol pic.twitter.com/RtteVUiozr

— Mark Robinson (@markrobinsonNC) September 19, 2024

وندد روبنسون بالتقرير الذي بثته شبكة "سي إن إن" التلفزيونية، معتبراً أنه "أكاذيب بذيئة من الصحف الشعبية". وأكد في رسالة مسجلة بالفيديو "نحن في هذه الانتخابات للفوز بها".

وعندما سُئلت المتحدثة باسم حملة ترامب، كارولين ليفيت، عن تقرير شبكة "سي إن إن"، أجابت "حملة الرئيس ترامب تركز على الفوز بالبيت الأبيض وإنقاذ البلاد". وأضافت "كارولينا الشمالية جزء حيوي من هذه الخطة".

وروبنسون الذي يتمتع بتأييد ترامب، متخلف حالياً عن خصمه الديمقراطي جوش ستين في استطلاعات الرأي، وسبق أن أثار الجدل في الماضي حين وصف المحرقة اليهودية بأنها "هراء".

GOP nominee Mark Robinson vows to stay in N.C. governor’s race in wake of ‘salacious’ reporthttps://t.co/jS0Evi3Jlt pic.twitter.com/9o23wiLRje

— The Washington Times (@WashTimes) September 20, 2024

ووفقاً لشبكة "سي إن إن"، كان روبنسون نشطاً منذ أكثر من 10 سنوات على موقع إباحي يحمل اسم "أفريقيا العارية"، حيث وصف نفسه على لوح الرسائل الخاص بالموقع بـ"المنحرف" و"النازي الأسود"، وأدلى أيضاً بتعليقات جنسية خليعة.

كما هاجم روبنسون، وهو أمريكي من أصل أفريقي، زعيم الحقوق المدنية مارتن لوثر كينغ جونيور، ووصفه بأنه "شيوعي لقيط"، وفقاً لـ "سي إن إن".

ويُزعم أنه كتب على لوح رسائل الموقع الإباحي أن "العبودية ليست سيئة. بالتأكيد سأشتري القليل". ويتضمن البرنامج الانتخابي لروبنسون حظر الإجهاض بعد 6 أسابيع من الحمل، والدفاع عن حق امتلاك السلاح، كما أنه ينكر وجود التغير المناخي.

مقالات مشابهة

  • ترامب يهدد يهود أمريكا: هاريس كارثة عليكم.. وتزول إسرائيل بخسارتي الانتخابات
  • ترامب يخوّف اليهود من انتخاب هاريس ويحملهم المسؤولية.. ماذا تقول الأرقام؟
  • ترامب للناخبين اليهود: ستتحملون جزءًا من المسؤولية إذا خسرت
  • "النازي الأسود" يهدد ترامب قبل الانتخابات الأمريكية
  • ترامب مخاطبا تجمعا مناصرا لليهود: حين أنتخب سأحظر توطين اللاجئين من غزة
  • ترامب إلى الناخبين اليهود: الانتخابات الأمريكية المقبلة تعتبرالأهم في تاريخ إسرائيل
  • عادل حمودة يكتب: الرئيس الأمريكي في علبة فاصوليا محفوظة!
  • الرئيس الأمريكي يجري اتصالا مع «ترامب»
  • بعد دعمها لفلسطين.. منظمة أوقفوا معاداة السامية تختار غريتا تونبرغ كشخصية معادية لليهود لهذا الأسبوع