تحل اليوم ذكرى وفاة الفنانة تحية كاريوكا، التي غيبها الموت في 20 سبتمبر عام 1999، صاحبة مسيرة فنية حافلة، بدأت بالاستعراضات، وانتهت بتقديم عدد من الأفلام المميزة، وخلال السطور التالية تستعرض «الوطن» محطات مهمة في مشوارها الفنية وحياتها الشخصية، التي شهدت العديد من المواقف الصعبة.

تحية كاريوكا تزوجت 17 مرة ولم تنجب

رحلة طويلة مليئة بالصعوبات عاشتها الراحلة تحية كاريوكا في حياتها الفنية التي بدأتها منذ صغرها من خلال الاستعراضات، إذ عملت في بدياتها مع محاسن محمد، التي اكتشفت موهبتها، وبعد ذلك انضمت إلى فرقة «بديعة مصابني».

تزوجت تحية كاريوكا 17 مرة، وفق الناقد الفني طارق الشناوي في تصريحات عبر برنامج «السفيرة عزيزة» المذاع على قناة «dmc»، وأبرز زيجاتها رشدي أباظة، محمد سلطان باشا، الكاتب فايز حلاوة، والمخرج فطين عبد الوهاب، لكنها لم تنجب وكان لديها فتاة بالتبني وهي في عمر 70 عاما، وكانت دائمًا تضحك مازحة مع صديقاتها وتقول: «خلفت وأنا عندي 70 سنة»، وقبل وفاتها أوصت إحدى صديقاتها بتربية الفتاة اللي تبنتها.

وعن سبب عدم إنجابها حتى وفاتها رغم الزواج أكثر من مرة، تحدثت ابنة شقيقتها الفنانة رجاء الجداوي، خلال استضافتها في برنامج «هنا العاصمة»، عن أسرار من حياة خالتها: «يمكن الفن أخدها من الحياة الشخصية، بالتأكيد كان نفسها تخلف خاصة من الفنان رشدي أباظة، لأنهم كانوا كابل ممتاز وحبته جدا».

أبرز أعمال تحية كاريوكا

في عام 1973 ابتعدت تحية كاريوكا عن الأضواء بعد زيادة وزنها، واضطرت للسكن في غرفة على السطح داخل حارة شعبية بعدما خسرت أموالها، بجانب معاناتها من وجود مياه بيضاء على عينيها، وكانت قد اعتزلت الرقص وهي في منتصف الخمسينات تقريبا من عمرها، وتفرغت للسينما، بحسب رجاء الجداوي، وقدمت أعمالا كثيرة من بينها «شباب امرأة، أم العروسة، خلي بالك من زوزو، حماتي قنبلة ذرية، منديل الحلو، إسكندرية كمان وكمان، والصبر في الملاحات».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تحية كاريوكا ذكرى وفاة تحية كاريوكا رشدي أباظة تحیة کاریوکا

إقرأ أيضاً:

انتحار متسابقة America’s Got Talent عن 17 عاماً

متابعة بتجــرد: انتحرت إميلي غولد، راقصة مدرسة لوس أوسوس الثانوية والمتسابقة في برنامج America’s Got Talent ومشجعة البرنامج البالغة من العمر 17 عامًا، بعد أسابيع فقط من حصولها على تصفيق حار في برنامج المواهب الأميركي.

وأكّد مكتب الطب الشرعي في سان برناردينو لمجلة “بيبول”، أنه تمّ العثور على راقصة مدرسة “لوس أوسوس” الثانوية ميتة بالانتحار في الساعة 11:52 مساءً يوم الجمعة 13 أيلول (سبتمبر).

وقال ضابط الشرطة رودريغو غيمينيز، إن “ضباطًا من دورية الطرق السريعة في كاليفورنيا بمنطقة رانشو كوكامونغا، استجابوا لنداء تلّقوه من المارة على إحدى الطرقات. عندما وصلوا وجدوا الفتاة قد صدمتها سيارة على الأقل في حارة ركوب السيارات المشتركة على الطريق 210 المتجه شرقًا. لقد استسلمت الفتاة لإصاباتها وتمّ إعلان وفاتها في مكان الحادث”.

وطلبت الشرطة من أي شخص شاهد ما حدث أو لديه معلومات إضافية الاتصال بالشرطة.

وفي الشهر الماضي، أبهرت المراهقة وفريق الرقص في مدرسة “لوس أوسوس” جمهور برنامج America’s Got Talent. وبعد اجتياز الاختبارات، وصلت المجموعة إلى ربع نهائي البرنامج قبل إقصائهم في آب (أغسطس).

وبعد وقت قصير من نبأ وفاتها، نظّم أحباء غولد حملة GoFundMe لجمع الأموال لعائلتها.

View this post on Instagram

A post shared by America's Got Talent – AGT (@agt)

main 2024-09-17Bitajarod

مقالات مشابهة

  • قصة بكاء تحية كاريوكا أثناء تصويرها فيلم لعبة الست.. ماذا حدث؟
  • أوكرانيا: أسقطنا 61 طائرة مسيرة وصاروخا واحدا خلال هجوم روسي
  • في ذكرى وفاة تحية كاريوكا... تعرف على أبرز المحطات الفنية لها
  • حساني بشير: «والدتي لبستني حلق وكانت بتسيبني في المقابر خوفًا من الحسد»
  • الكاجوال يعكس شباب غادة عبدالرازق
  • انتحار متسابقة America’s Got Talent عن 17 عاماً
  • شاهد.. وجهة نظر تحيى ذكرى ميلاد الفنانة عبلة كامل
  • فريد الخازن: المطلوب التضامن والوقوف صفّاً واحداً ضدّ يد الغدر والإجرام
  • في ذكري ميلادها.. سر اختفاء عبلة كامل من المناسبات الفنية