#سواليف

أكد #مصدر_استخباراتي_أمريكي لشبكة ABC News أن #إسرائيل كان لها دور في #تصنيع #أجهزة_الاستدعاء التي انفجرت في #لبنان، مبينا أنه تم التخطيط للعملية على مدى 15 عاما.

وقال المصدر إن التخطيط لعمليات “اعتراض سلسلة التوريد” تم التخطيط لها منذ 15 عاما على الأقل، مبينا أن وكالة المخابرات المركزية الأمريكية CIA كانت مترددة منذ فترة طويلة في استخدام هذا التكتيك لأن الخطر على الأبرياء مرتفع للغاية.

وأكد المصدر أن التخطيط للهجوم شمل #شركات_وهمية، مع طبقات متعددة من ضباط المخابرات الإسرائيلية وأصولهم التي تواجه شركة شرعية أنتجت أجهزة الاستدعاء، مع عدم علم بعض أولئك الذين يقومون بالعمل لصالح من يعملون.

مقالات ذات صلة الأقصى في خطر.. هل يتحرك العرب والمسلمون لمواجهة معركة التهديد الوجودي الأشد؟ 2024/09/20

وذكرت الشبكة أنها تواصلت مع BAC Consulting، الشركة التي يقع مقرها في هنغاريا والتي تعاقدت لإنتاج أجهزة الاستدعاء نيابة عن Gold Apollo التايوانية، ولكن لم تستجب أي من الشركتين للطلب.

وقال متحدث باسم الحكومة الهنغارية لشبكة ABC News إن أجهزة الاستدعاء لم تكن موجودة في هنغاريا أبدا وكانت الشركة “وسيطا تجاريا، وليس لها موقع تصنيع أو تشغيل في البلاد”.

وأدت الانفجارات التي شهدها لبنان يومي الثلاثاء والأربعاء، والتي تم إطلاقها عن بعد بواسطة متفجرات داخل أجهزة النداء وأجهزة الاتصال اللاسلكي، إلى مقتل ما لا يقل عن 37 شخصا وإصابة 2931 آخرين، وفقا لوزير الصحة اللبناني فراس الأبيض.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف مصدر استخباراتي أمريكي إسرائيل تصنيع أجهزة الاستدعاء لبنان شركات وهمية أجهزة الاستدعاء

إقرأ أيضاً:

الاستخبارات الأمريكية: إسرائيل خططت لتفجيرات "البيجر" منذ 15 عاماً

أكد مصدر في جهاز الاستخبارات الأمريكية أن إسرائيل لها اليد في تصنيع أجهزة "البيجر"، التي انفجرت في لبنان هذا الأسبوع، حيث تم التخطيط لهذا النوع من العملية منذ 15 عاماً على الأقل.

وقال المصدر لشبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية إن وكالة المخابرات المركزية "سي آي إيه" كانت مترددة منذ فترة طويلة في استخدام هذا التكتيك، خوفاً من الخطر الكبير على المدنيين.

وأكد المصدر أيضاً أن التخطيط للهجوم شمل تأسيس شركات وهمية وبداخلها أفراد من المخابرات الإسرائيلية وتوظيف عاملين في شركات شرعية لإنتاج الأجهزة اللاسلكية "البيجر"، مع عدم علم بعض الموظفين في الشركة أنهم يعملون لصالح إسرائيل.

ووفقاً للمصادر، تم زرع أونصة إلى أونصتين من المتفجرات داخل الأجهزة، وربطها بمفتاح تشغيل عن بُعد لبدء الانفجار في أجهزة البيجر.

وأسفرت الانفجارات التي وقعت في لبنان خلال اليومين الماضيين، والتي تم تفجيرها عن بُعد، باستخدام متفجرات داخل أجهزة الاتصال اللاسلكية، عن مقتل 37 شخصاً على الأقل وإصابة 2931 آخرين، وفقًا لوزير الصحة اللبناني فراس الأبيض.

NEW: Israel had a hand in the manufacturing of pagers that exploded on Hezbollah operatives this week, with this type of "supply chain interdiction" operation having been planned for at least 15 years, a U.S. intelligence source confirmed to ABC News.https://t.co/sDK3s4gp2E

— ABC News (@ABC) September 19, 2024

واتسع نطاق الصراع بين حزب الله وإسرائيل، حيث شنت إسرائيل مساء أمس ضربات على لبنان، ورد حزب الله بإطلاق النار أيضأً.
 

مقالات مشابهة

  • استخباراتي أمريكي يجيب على سؤال كبير يشغل الملايين يخص تفجير أجهزة “بيجر” حزب الله وإسرائيل
  • مسئول استخبارات أمريكي: إسرائيل تجهز لعملية تفجير البيجر منذ 15 عاما
  • الاستخبارات الأمريكية: إسرائيل خططت لتفجيرات "البيجر" منذ 15 عاماً
  • استخباراتي أمريكي يجيب على سؤال كبير يشغل الملايين يخص تفجير أجهزة “بيجر”
  • خطة منذ 15 عاما.. تفاصيل جديدة حول عملية تفجير أجهزة الاتصال اللاسلكية
  • «حصان طروادة».. هكذا خططت إسرائيل لعملية تفجير «البيجر» في لبنان
  • "بيجر" حزب الله.. تاريخ طويل من أجهزة الاتصالات القاتلة
  • مسؤولون وخبراء يكشفون تفاصيل جديدة عن تفجير إسرائيل لأجهزة “بيجر” في لبنان.. ما علاقة تايوان؟
  • وول ستريت جورنال: أجهزة البيجر التي طالتها التفجيرات هي من شحنة جديدة تلقاها حزب الله