أكد وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم، استمرار أجهزة الوزارة في إزالة جميع أشكال التعديات على المجرى المائي لنهر النيل وجسوره على امتداد 1500 كيلو متر من خلال تنفيذ حملات مكثفة لإزالة التعديات، بالتنسيق مع أجهزة وزارة الداخلية وأجهزة المحافظات.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الري مع عدد من القيادات، بخصوص التنسيق فيما يخص أعمال حماية جوانب نهر النيل، وإزالة التعديات على مجرى النهر وفرعيه.

وأشار الدكتور سويلم، على استمرار التعاون بين الوزارة والجهات المعنية الأخرى فيما يخص إصدار التراخيص اللازمة لأراضي طرح النهر في المسافة من شبرا الخيمة وحتى حلوان، مع الالتزام التام بالاشتراطات والقوانين المنظمة فى هذا الشأن.. مشيرا إلى أنه يتم حاليا إزالة العديد من حالات الردم المخالفة من شبرا الخيمة إلى حلوان.

وأوضح الوزير أنه تم إزالة 86776 حالة تعد على مجرى نهر النيل منذ عام 2015 وحتى الآن، فى إطار "حملة إنقاذ نهر النيل"، وحاليا تتواصل الموجة رقم 23 لإزالة التعديات على مجرى نهر النيل والتي تم خلالها إزالة 377 حالة تعد حتي الآن على مساحة تقترب من 35 ألف متر مربع، وذلك تحت إشراف لجنة استرداد أراضي الدولة، وبالتنسيق بين كافة الجهات المعنية وبتأمين من أجهزة مديرية الأمن بكل محافظة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الري الري وزير الموارد المائية والري الدكتور هاني سويلم نهر النیل على مجرى

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف: إزالة 272 حالة بحملات المرحلة الثالثة من الموجة الـ23

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابع الدكتورمحمد هاني غنيم محافظ بني سويف، سير العمل في حملات المرحلة الثالثة من الموجة الـــ 23 لإزالة التعديات التي تشرف عليها اللجنة العليا لاستراد أراضى الدولة، ضمن الحملات المكثفة التي تنفذها الحكومة للحفاظ على حقوق الدولة واسترداد حق الشعب، من خلال إزالة كافة صور التعديات ،في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضى الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والبناء المخالف.

وتضمن التقرير الذي أعدته الإدارة العامة لأملاك الدولة،الإشارة إلى أن إجمالي ما تم إزالته وصل إلى 259 حالة ( 114 حالة تعد ببناء مخالف على 7938متر أراض أملاك دولة+ 158 حالة على مساحة 8.5  فدان أرض زراعية خاصة)، وذلك منذ بدء المرحلة في 31 أغسطس الماضي وحتى أمس الثلاثاء 18سبتمبر، في ظل تنسيق تام بين كافة الأجهزة التنفيذية ،لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بمراكز المحافظة، وطبقاً للبرنامج الزمنى الذي تم إعداده بالتعاون مع الجهات الأمنية والتنفيذية وجهات الولاية المعنية.

ويذكر أن الموجة الحالية من حملات الإزالة " الموجة 23" يتم تنفيذها على 3 مراحل ، بدأت بالمرحلة الأولى في الفترة من 6 إلى 26 يوليو الماضي ، وتلتها المرحلة الثانية في الفترة من 3 إلى 23 أغسطس، وتم خلالهما إزالة 514 حالة بالمرحلتين، وتختتم بالمرحلة الثالثة الحالية التي تستمر حتى 20 الشهر الجاري.

مقالات مشابهة

  • انتهاء المرحلة الثالثة من الموجة الـ23 لحملات إزالة التعديات ببني سويف
  • وزير الري: استمرار إزالة كافة أشكال التعديات على المجرى المائي للنيل
  • وزير الري يلتقى مدير عام جهاز مشروعات أراضى القوات المسلحة
  • حملات ليلية لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالفيوم
  • محافظ بني سويف: إزالة 272 حالة بحملات المرحلة الثالثة من الموجة الـ23
  • إزالة 12 حالة تعد على الأراضي الزراعية بالشرقية
  • غلق محال مخالفة ورفع إشغالات بحي ثان الإسماعيلية ضمن المرحلة 3 من الموجة 23 لحملة إزالة التعديات
  • السودان: إرتفاع كبير للإصابات الجديدة بالكوليرا في ولاية نهر النيل
  • محافظ المنيا: مواجهة التعديات على الأراضى مهمة وطنية هدفها حماية أمننا القومى