المناطق_متابعات

وصف خافيير تيباس رابطة الدوري الإسباني، ملف المدفوعات للحكم السابق خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا بأنه “فساد رياضي”، مرجّحاً معاقبة برشلونة في هذا الصدد.

نيغريرا الذي كان نائباً لرئيس “اللجنة الفنية للحكام” بين عامَي 1994 و2018، تلقى نحو 8 ملايين يورو من النادي الكاتالوني، بين عامَي 2001 و2018، بحسب النيابة العامة.

أخبار قد تهمك الدوري الإسباني.. برشلونة يصعد للصدارة بعد انتصاره على رايو فايكانو 28 أغسطس 2024 - 6:54 صباحًا برشلونة يتجاهل ليفاندوفسكي.. ويختار رافينيا قائداً 24 أغسطس 2024 - 10:33 صباحًا

واعتبر قاضي التحقيق في الملف أن من “الغباء” الاعتقاد بأن برشلونة دفع لنيغريرا بلا مقابل، فيما خلُصت الشرطة القضائية الإسبانية إلى أن هذه المدفوعات تمت في مقابل استشارات تحكيمية غير ملموسة، كما وجدت أن زوجة نيغريرا أودعت 3 ملايين يورو في حساباتها خلال تولّيه منصبه.

“فساد رياضي لا يبلغ مستوى شراء حكام”

خلال مقابلة مع بودكاست The Wild Project الذي يقدّمه جوردي وايلد، سُئل تيباس عن ملف نيغريرا، فأجاب: “عندما علمت بالأمر، أول شيء فكّرت فيه بوصفي محامياً هو أن (هذه القضية) باتت متقادمة على المستوى الرياضي”.

واستدرك: “هذا لا يعني أننا لم نعمل لاحقاً في مسائل تحقيق. قدّمنا شكوى إلى النيابة العامة، إذ نعتقد بوجوب توضيح هذه الملفات قدر الإمكان وفي أسرع وقت”.

وأضاف: “في رأيي، وأقول هذا بوضوح، حتى اليوم لم يثبت الدفع لحكامٍ بواسطة تلك الأموال وأعتقد بأن ذلك لن يتم، لأن الأمور لا تسير في هذا المسار”.
وتابع: “برشلونة دفع لنيغريرا، ويقول في مقابل تقارير، رغم أنني أعتقد بأن الأمر ليس كذلك، بل لأنهم اعتقدوا بإمكانية التأثير في ترقية الحكام وإنزالهم” بين الدرجتين الأولى والثانية”.

وزاد تيباس: “هذا فساد رياضي، لكنه لا يبلغ مستوى شراء حكام، وهذا ما أعتقد بأنه لن يحصل. واضح أن ما فعلوه كان خطأً وأعتقد بأن برشلونة سيُعاقب، ولكن ليس على مستوى السردية التي يصنعها” مؤيّدون لريال مدريد.

وقال: “لا شيء أكثر من ذلك. أعتقد بأن الأمر سيأخذ وقتاً طويلاً. يجب أن تكون هناك محاكمة. لا أعتقد بأنه سيتبيّن أن نيغريرا دفع أموالاً لحكام”.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: برشلونة خافيير تيباس أعتقد بأن

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء جورجيا: القيادة الأمريكية تخضع لتأثير غير رسمي أدى لفرض عقوبات علينا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال رئيس الوزراء الجورجي إيراكلي كوباخيدزه، إن "القيادة الأمريكية تخضع لتأثير غير رسمي لمجموعة معينة من الأشخاص؛ مما يؤدي إلى فرض عقوبات على جورجيا".

وأضاف كوباخيدزه - حسبما ذكرت وكالة أنباء "تاس" الروسية، الأربعاء -: "أنا، مثل معظم أفراد المجتمع الجورجي، لا أعتقد بأن القرار الخاص بفرض عقوبات على جورجيا اتخذه الرئيس الأمريكي جو بايدن.. لا أعتقد ذلك.. أعتقد أن هناك تأثيرات غير رسمية.. لا أريد الخوض في التفاصيل".

وأعرب عن أمله في ألا تفرض الولايات المتحدة المزيد من العقوبات على جورجيا، وأكد مجددا أنه بخلاف ذلك، سيتعين على تبليسي مراجعة علاقاتها مع واشنطن بشكل كبير.

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، في 16 سبتمبر الماضي، قرارها بفرض عقوبات على أربعة مواطنين جورجيين يُزعم أنهم مسؤولون عن انتهاكات لحقوق الإنسان، وبحسب الوثيقة، فإن قائمة العقوبات تشمل رئيس إدارة المهام الخاصة بوزارة الداخلية زفياد خرازيشفيلي ونائبه واثنين آخرين... بالإضافة إلى ذلك، فرضت الولايات المتحدة قيودا على تأشيرة الدخول لأكثر من 60 مواطنا جورجيا، بما في ذلك مسؤولون رفيعو المستوى ورجال أعمال ومسؤولون عن إنفاذ القانون ومشرعون.

مقالات مشابهة

  • رونالدو: أعتقد أن لامين يامال سيكون الأفضل في هذا الجيل ..فيديو
  • الصحة البرلمانية تُلمح لـشبهات فساد ببناء عشرات المستشفيات في العراق
  • رئيس وزراء جورجيا: القيادة الأمريكية تخضع لتأثير غير رسمي أدى لفرض عقوبات علينا
  • تيباس يدعم فكرة إلغاء مونديال الأندية
  • تأجيل قضية شريف ملال الى تاريخ 2 أكتوبر
  • بعد تايلور سويفت.. بيلي إيليش تعلن مرشحها الرئاسي
  • تأجيل محاكمة 3 متهمين بقضية خلية الجبهة لجلسة 13 نوفمبر
  • عقب فوز الأهلي السعودي على‘‘بيرسبوليس’’ الإيراني.. إعلامي رياضي: أشعر بخيبة أمل
  • الدولار قرب أدنى مستوياته هذا العام