الجزيرة:
2024-09-20@08:52:39 GMT

مقتل شخص بقصف إسرائيلي على طريق مطار دمشق

تاريخ النشر: 20th, September 2024 GMT

مقتل شخص بقصف إسرائيلي على طريق مطار دمشق

أفادت وسائل إعلام سورية اليوم الجمعة بمقتل شخص وإصابة آخر في قصف إسرائيلي استهدف سيارة على طريق مطار دمشق الدولي، الذي عادة ما يكون هدفا للاستهدافات.

ولم ترد حتى الآن معلومات عن هوية المستهدفين، كما لم تعلق إسرائيل على الغارة.

ومنذ بدء عام 2011، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا، طالت أهدافا لقوات النظام السوري وأخرى لمجموعات تقول إنها موالية لإيران، وطال القصف مرارا مطاري دمشق وحلب، مما ألحق أضرارا بهما وأخرجهما أحيانا من الخدمة.

وكان آخر الاستهدافات الإسرائيلية في سوريا، غارات استهدفت بالثامن من سبتمبر/أيلول الجاري مواقع في مدينة مصياف بريف حماة، قالت مصادر إن إنزالا جويا لقوات إسرائيلية خاصة رافقها.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

استشهاد 8 فلسطينيين بقصف إسرائيلي استهدف منزلا غرب مخيم النصيرات

#سواليف

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الجمعة، بمقتل 8 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا غرب #مخيم_النصيرات وسط قطاع #غزة.

واستهدفت المدفعية الإسرائيلية #النازحين على تلة النويري غرب النصيرات ما أسفر عن مقتل 8 أشخاص وإصابة آخرين من عائلة الفرام في حصيلة أولية.

وكانت المقاتلات الإسرائيلية استهدفت منزلا لعائلة أبو غرقود في المخيم الجديد بالنصيرات وسط قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد شخص وإصابة آخرين بجروح بعد ساعات من غارة استهدفت شقة سكنية في برج إيلياء غرب المخيم وأدت إلى مقتل مواطن وإصابة 3 آخرين.

مقالات ذات صلة هل يحضر نصر الله لعمل “من حيث لا يحتسبون؟”.. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني 2024/09/20

وقتل 6 فلسطينيين وأصيب آخرون جراء قصف استهدف منزلا لعائلة أبو الهطل في محيط منتزه البلدية بمدينة #غزة، فيما ارتفع عدد قتلى القصف الإسرائيلي على منزل لعائلة “الشيخ” خلف منجرة العشي في منطقة الدرج وسط مدينة غزة إلى 7.

في غضون ذلك، انتشل مسعفون قتيلا من تحت ركام منزل عائلة أبو ربيع الذي استهدفته القوات الإسرائيلية في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وجنوبا، نسفت القوات الإسرائيلية مباني سكنية في المناطق الجنوبية من مدينة رفح جنوب قطاع غزة مع استمرار القصف المدفعي على رفح وخان يونس.

من الجدير ذكره، أن الحرب على قطاع غزة دخلت اليوم الجمعة يومها الـ350، حيث تواصل القوات الإسرائيلية قصفها وغاراتها على مختلف مناطق القطاع.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 8 فلسطينيين بقصف إسرائيلي استهدف منزلا غرب مخيم النصيرات
  • مقتل شخص وإصابة آخر في استهداف سيارة قرب مطار دمشق
  • بينهم أطفال.. مقتل 15 فلسطينيا بقصف إسرائيلي على منزلين بغزة
  • مقتل شخص بقصف إسرائيلي استهدف سيارة بدمشق
  • غارة إسرائيلية على طريق مطار دمشق الدولي.. أنباء عن عملية اغتيال
  • 6 شهداء بقصف إسرائيلي استهدف منزلا قرب منتزه البلدية شمال قطاع غزة
  • بعد لبنان.. إصابة 14 شخصا في سوريا بانفجار أجهزة اتصال
  • إصابة 11 عنصرا من حزب الله في سوريا جراء انفجار أجهزة اتصال لاسلكية
  • قتلى بقصف إسرائيلي وسط وجنوب قطاع غزة