#سواليف

أعلن #إيلون_ماسك أن #شريحة_جديدة طورتها شركة Neuralink ستسمح للمكفوفين منذ ولادتهم بالرؤية. وأوضح أن شريحة Blindsight ستعمل بشرط عدم وجود تلف في القشرة البصرية للدماغ.

وقال ماسك في صفحته على “إكس”: “إن جهاز Blindsight من تصنيع شركة Neuralink سيمكّن من #الرؤية حتى الذين فقدوا كلتا العينين والعصب البصري.

وذلك مع شرط أن تكون القشرة البصرية سليمة، وإنه سيمكّن حتى الذين كانوا #مكفوفين منذ #الولادة من الرؤية لأول مرة”.

وأشار ماسك إلى أن جودة الصورة ستكون رديئة في البداية، لكن مع مرور الوقت ستتمكن الغرسة من الرؤية في طيف الأشعة تحت الحمراء والأشعة فوق البنفسجية، وستكون قادرة على التقاط طول الموجات الرادارية. وعند ذلك سيكون بمقدور الغرسة في المستقبل التقاط أطياف أخرى، بالإضافة إلى الأطياف البصرية المألوفة لدى البشر، وسيصبح البصر الخارق من الخيال العلمي حقيقة واقعة.

مقالات ذات صلة لوباريزيان: هل يمكن أن تتحول هواتفنا الذكية إلى قنابل؟ 2024/09/19

وكما ذكرت Neuralink في صفحتها على “إكس” فإن شريحة Blindsight حصلت على ترخيص استخدامها من إدارة جودة الغذاء والأدوية الأمريكية (FDA). باعتبارها تطويرا مبتكرا.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف إيلون ماسك شريحة جديدة الرؤية مكفوفين الولادة

إقرأ أيضاً:

مناقشة تطوير الهوية البصرية لـ«تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة»

«عُمان»: نظّمت هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة اليوم حلقة عمل بعنوان «تطوير هوية هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة»، جاءت هذه المبادرة في إطار جهود الهيئة لترسيخ الصورة الذهنية وترسيخ دورها الحيوي والريادي في دعم قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في سلطنة عُمان.

تهدف الحلقة إلى بلورة فهم مشترك للهوية المؤسسية للهيئة، وتبادل الأفكار والرؤى حول كيفية تطوير هويتها البصرية بما يتماشى مع أحدث التوجهات في مجال الهوية البصرية للمؤسسات، وسعيًا لمواكبة التطورات المتسارعة في بيئة الأعمال، وتعزيز قدرتها على تلبية احتياجات القطاع بكفاءة أعلى.

شهدت الحلقة مشاركة 40 مشاركا من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والجمهور العام وأصحاب العلاقة، إلى جانب موظفي الهيئة من ديوان عام الهيئة في مسقط من مختلف التقسيمات الإدارية، وإداراتها في مختلف محافظات سلطنة عُمان.

ويأتي هذا الحضور ليشمل فئات مختلفة ومجالات متنوعة ليعكس حرص الهيئة على بناء هوية مؤسسية تُجسد روح الابتكار والريادة والشمولية والتكامل، ولضمان تحقيق التمثيل المناسب للفئات للوقوف على تطلعاتهم ورؤاهم بشأن استراتيجيات ورؤى الهيئة والتركيز عليها خلال مرحلة إعداد الهوية.

وناقش المشاركون عدة محاور رئيسية، شملت الشكل العام للهوية، وشخصيتها، وألوانها، والأنماط البصرية المرتبط بها، بالإضافة إلى الصورة الذهنية التي تسعى الهيئة لترسيخها لدى الجمهور، وتأتي هذه المبادرة في وقت يشهد فيه قطاع الأعمال تحولات متسارعة، مما يؤكد على أهمية تطوير الهويات المؤسسية لمواكبة هذه التغيرات وتلبية احتياجات الجمهور العام بمختلف فئاته، ومن المؤمل أن تسهم الهوية الجديدة في تعزيز قدرة الهيئة على التواصل الفاعل مع مختلف الفئات المستهدفة، وترسيخ دورها المحوري في قطاع ريادة الأعمال في سلطنة عمان.

مقالات مشابهة

  • إبراهيم عيسى: زيادة سعر أنبوبة البوتاجاز يؤثر على شريحة كبيرة بالمجتمع
  • FDA تصنف Blindsight كجهاز مبتكر
  • مناقشة تطوير الهوية البصرية لـ«تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة»
  • إيلون ماسك يزف خبرا سارا لليمنيين
  • البيت الأبيض يعلق على منشور إيلون ماسك المحذوف
  • إيلون ماسك يعلن بدء خدمة ‘‘ستارلينك’’ في اليمن
  • مأرب.. افتتاح أول مدرسة حكومية مُتخصصة لتعليم المكفوفين
  • أفتتاح أول مدرسة متخصصة بتعليم المكفوفين في مأرب
  • البيت الأبيض ينتقد إيلون ماسك “غير المسؤول” بسبب تعليقه على اغتيال بايدن وهاريس