موقع 24:
2024-09-20@07:39:12 GMT

حركة "غير ملتزم" ترفض هاريس وتعارض ترامب

تاريخ النشر: 20th, September 2024 GMT

حركة 'غير ملتزم' ترفض هاريس وتعارض ترامب

أعلنت مجموعة أمريكية وطنية مؤيدة للفلسطينيين، وهي حركة "غير ملتزم" الوطنية، في بيان أنها لن تدعم نائبة الرئيس كامالا هاريس في الانتخابات، وستدعو في نفس الوقت إلى التصويت ضد الرئيس السابق دونالد ترامب.

وقالت المجموعة إنه "في ختام اعتصامنا التاريخي في المؤتمر الوطني الديمقراطي في شيكاغو، طلب قادة حركة "غير ملتزم" الوطنية من نائبة الرئيس هاريس الرد بحلول 15 سبتمبر(أيلول) على الطلبات لعقد اجتماع مع عائلات فلسطينية أمريكية في ميشيغان فقدت أحباءها، بسبب القنابل التي قدمتها الولايات المتحدة في غزة، ومناقشة مطالبنا بوقف تسليح الحكومة الإسرائيلية وتأمين وقف دائم لإطلاق النار".


وأضافت أن حملة هاريس فشلت في تلبية هذه الطلبات.

وأضافت المجموعة أيضاً أن  "عدم استعداد نائبة الرئيس للتغيير في سياسة الأسلحة غير المشروطة أو حتى إصدار بيان حملة واضح لدعم الحفاظ على القوانين الإنسانية الحالية في الولايات المتحدة وعلى المستوى الدولي جعل من المستحيل علينا دعمها".

وفي حين أن الحركة لن تدعم هاريس فإنها في الوقت ذاته "تعارض رئاسة دونالد ترامب، التي تشمل خططاً لتسريع القتل في غزة بينما تعزز قمع التنظيمات المناهضة للحرب".

وبالإضافة إلى ذلك، قالت المجموعة إنها "لا توصي بالتصويت لأي حزب ثالث في الانتخابات الرئاسية، خاصة أن أصوات الجهات الثالثة في الولايات المتأرجحة الرئيسية قد تساعد بشكل غير مقصود في إيصال ترامب إلى الرئاسة بالنظر إلى نظام المجمع الانتخابي في بلدنا"، حسب قولها.

At the conclusion of our historic sit-in at the Democratic National Convention in Chicago, Uncommitted National Movement leaders asked Vice President Harris to respond by September 15 to requests to meet with Palestinian American families in Michigan who lost loved ones to… pic.twitter.com/c9QE03gTpL

— Uncommitted National Movement ???? (@uncommittedmvmt) September 19, 2024

وتهدف المجموعة بشكل رئيسي إلى الضغط على الحكومة الأمريكية لتحقيق وقف إطلاق النار في غزة، وسط الحرب المستمرة بين إسرائيل وحماس.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: تفجيرات البيجر في لبنان رفح أحداث السودان الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية هاريس ترامب كامالا هاريس ترامب الانتخابات الأمريكية

إقرأ أيضاً:

هاريس تتقدم بفارق طفيف على ترمب

سرايا - قبل سبعة أسابيع من الانتخابات الرئاسية الأميركية، تتقدّم كامالا هاريس بفارق طفيف يبلغ خمس نقاط على الأقل على دونالد ترامب في ولايتي بنسلفانيا وميشيغن، بحسب استطلاع أجرته جامعة كوينيبياك نُشر الأربعاء.

وبعد أسبوع من المناظرة التلفزيونية التي تواجه فيها المرشحان، أظهر الاستطلاع حصول نائبة الرئيس الديموقراطي على 51% من نوايا التصويت في ولاية بنسلفانيا، مقابل 45% لمنافسها الجمهوري.

وتُعتبر هذه الولاية المحورية حاسمة في السباق على البيت الأبيض، لأنها توفر للفائز عددا من الناخبين الكبار في المجمع الانتخابي يفوق ذلك المرتبط بأيّ من الولايات الست الأخرى التي تشهد المنافسة الأقوى.

وشهدت بنسلفانيا المناظرة الأخيرة التي تراشق فيها المرشحان كلاميا في 10 أيلول/سبتمبر الجاري، والتي قد تكون الوحيدة في هذه الحملة الرئاسية.

وفي هذه الولاية أيضا، التي يسعى المرشحان إلى استقطاب ناخبيها، تعرّض دونالد ترامب لمحاولة اغتيال أولى في 13 تموز/يوليو، عندما أطلق مسلح النار عليه وأصابه في أذنه.

ومع ذلك، وفقا لاستطلاع جامعة كوينيبياك، تتقدم هاريس على ترامب في ميشيغن (50% مقابل 45%)، وبفارق ضئيل في ويسكونسن (48% مقابل 47%).

والمرشح الذي يُهزم في هذه الولايات الثلاث يفقد عمليا أي فرصة لانتخابه على المستوى الوطني. وقد فاز دونالد ترامب بهذه الولايات في 2016، وجو بايدن في 2020.

ولإنجاز دراسة الرأي هذه، أجرى معهد جامعة كوينيبياك استطلاعا في الفترة ما بين 12 و16 أيلول/سبتمبر، شمل 1331 ناخبا في بنسلفانيا، و905 في ميشيغن، و1075 في ويسكونسن، مع هامش خطأ يراوح بين 2,7 إلى 3,3 نقاط مئوية.


مقالات مشابهة

  • ترامب: أطالب بأن تمثل كامالا هاريس وحملتها أمام هيئة محلفين كبرى بشأن علاقاتها مع إيران
  • استطلاعات: تعادل هاريس وترامب
  • استطلاع: هكذا يعاقب العرب والمسلمون هاريس في الانتخابات
  • حملتا هاريس وترامب تعلقان على قضية القرصنة الإيرانية
  • ترامب: ينبغي ألا يترك الأمريكيون البلاد 4 سنوات كاملة لكامالا هاريس
  • هاريس تتقدم بفارق طفيف على ترمب
  • كامالا هاريس: ترامب يعرض حياة النساء للخطر
  • ترامب: تلقيت مكالمة من هاريس بعد محاولة الاغتيال الأخيرة
  • ترامب يحمل هاريس وبايدن مسؤولية محاولة اغتياله