دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—نشر بدر العساكر، مدير المكتب الخاص لولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، مقطع فيديو للعاهل السعودي، الملك سلمان وتصريحات سابقة له مشعلا تفاعلا واسعا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويقول العاهل السعودي في مقطع الفيديو: "نحن في مجتمع عُرف والحمد لله بالتراحم والتواد والتواصل والمساعدة، عندما نتكافل ونتعاون ونتراحم، يجب أن يعرف الإنسان أن الإنسان ضعيف الإنسان بشر.

."

وتابع قائلا: "ننسى مرات ما لدينا ولو نظرنا أيضا في أي صحيفة من صحفنا ستجدون من النشاطات ومن الأعمال الخيرة من دولتكم ومن شعبكم الشيء الكثير، هل نكتفي بذلك؟ هل نركن ونقول عملنا كل شيء وصلنا إلى القمة؟ لأ.."

وأضاف: "يعجبني والحمد لله في هذه الدولة وفي هذا الشعب طموحه المستمر بحيث ما يرضيه دائما ما وصلنا إليه وما سنصل إليه بل نطمح أكثر وهذه نهمة من الله عز وجل، لأن إذا وصل الإنسان ليعتقد أنه عمل كل ما يريد عمله هناك يأتي الركود وتأتي الانتكاسة، نحن وبحمد الله في دولة تعمل وفي شعب يعمل.."

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: للعاهل السعودي الملك سلمان الأمير محمد بن سلمان الملك سلمان بن عبدالعزيز تغريدات

إقرأ أيضاً:

أظهر تبون في وضع حاط.. بث مشهد غير رسمي يثير غضب الكابرانات ويعجل بإقالة مدير التلفزيون الجزائري (فيديو)

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

مشهد تلفزيوني من ثوان قليلة، بثته القناة الرسمية في الجزائر بالخطأ، كان كافيا لفضح ممارسات نظام العسكر التحكمية الاستبدادية، كما كشف بما لا يدع مجالا للشك، أن الانتخابات الرئاسية مجرد مسرحية ليس إلا، بدليل الطريقة الحاطة التى عومل بها الرئيس "عبد المجيد تبون" من قبل مدير ديوانه، لحظات قليلة قبل أدائه اليمين الدستورية.

وارتباطا بما جرى ذكره، عاش قصر المرادية، أول أمس الثلاثاء، على وقع فضيحة مدوية، عجلت بإقالة "عادل سلاقجي"، مدير التلفزيون العمومي الجزائري، الذي لم يمضي على تعيينه أكثر من شهر ونصف، وذلك على خلفية بث مشاهد غير رسمية، أظهرت الرئيس "تبون" وهو يسحب (كالكبش) بطريقة مهينة من قبل مدير ديوانه "بوعلام بوعلام"، لحظات قليلة قبيل أدائه اليمين الدستورية.

هذا المشهد الخاطف، كشف للجميع بما يدع مجالا للشك أن "تبون" مجرد "مفعول به" في دولة يحكمها نظام الكابرانات بالنار والحديد، بدليل الطريقة المهينة التي تعامل بها المرؤوس (بوعلام بوعلام) مع رئيسه (تبون)، والتي لا يمكن أن تشاهدها إلا في الجزائر، ما يؤكد كما أشرنا إلى ذلك من قبل أن الانتخابات الرئاسية الأخيرة، هي مجرد مسرحية ليس إلا.

في ذات السياق، تفاعل الكاتب والصحفي الجزائري المعارض "وليد كبير" مع هذا الموضوع، حيث نشر بالمناسبة تدوينة عبر صفحته الفيسبوكية، أكد خلالها خبر إقالة المدير العام للتلفزيون العمومي "عادل سلاقجي"، بعد شهر و12 يوم فقط من تعيينه"، وذلك على خلفية بث مشهد مسك مدير الديوان برئاسة الجمهورية "بوعلام بوعلام" لرئيسه "عبد المجيد تبون" قبل دخول مكتبه بقصر المرادية، مشيرا إلى أن كابرنات الجزائر قاموا على الفور بتعيين مدير الاذاعة الوطنية "محمد بغالي" مديرا عاما للتلفزيون العمومي بالنيابة.

وفي تصريح لموقع "برلمان"، أشار "كبير" أيضا، أن قرار إقالة مدير التلفزيون العمومي الجزائري، يعود بالأساس إلى ارتكابه خطأين متتاليين، الأول مرتبط ببث أرقام متناقضة تتعلق بنتائج الانتخابات الرئاسية، التي أفرزت فوز عبد المجيد تبون بولاية ثانية، موضحا أن التلفزيون العمومي أعلن أن فوزه جاء بعد حصوله على 94 في المائة من الأصوات، في وقت أعلنت المحكمة الدستورية أن نسبة الأصوات التي تحصل عليها لا تتعدى 84 في المائة.

مقالات مشابهة

  • ضبط المتهم بفيديو إتلاف ملصق إلكتروني لسيارة في القليوبية
  • أظهر تبون في وضع حاط.. بث مشهد غير رسمي يثير غضب الكابرانات ويعجل بإقالة مدير التلفزيون الجزائري (فيديو)
  • الملك سلمان مغردا: الاستثمار في الإنسان وتنمية ثقافته هو نهج دائم سنستمر عليه
  • مؤسسة الملك سلمان غير الربحية.. منهج قويم يرفع شعار الإنسان أولًا
  • بحضور 53 أميرا وأميرة واحدة.. محمد بن سلمان يثير تفاعلا بكلمة مجلس الشورى
  • ولي العهد السعودي: البطالة في المملكة انخفضت لمستوى تاريخي
  • ولي العهد السعودي محمد بن سلمان: لا علاقات مع إسرائيل دون دولة فلسطينية
  • بعد تفجيرات البيجر.. فيديو تنبؤ حسن نصرالله وتحذيره من الهواتف يثير تفاعلا
  • ولي العهد السعودي يلقي الخطاب الملكي السنوي أمام مجلس الشورى الأربعاء