بين الكثير من الدعاوى التي تملأ أرفف مكاتب التسوية، المتعلقة بالطلاق للضرر أو الخلع؛ كان الحب القديم سببًا حاضرًا لإنهاء العديد من الزيجات، إذ حضرت شيماء لمحكمة الأسرة لتطلب الطلاق بعد أن ضاقت بها السُبل بعد زيجة استمرت 15 عامًا، تحملت فيها الألم والمعاناة التي كانت تملأ حياتهما، على حد قولها؛ لذا قررت أن تطلب الطلاق على مرأى ومسمع الجميع، ردًا على تصرفه الذي ضرب به عرض الحائط معلنلًا عدم بقائه على العشرة التي جمعتهم لسنوات، فما القصة؟

زواج بأمر العائلتين

بعد تفكير عميق ارغمت شيماء نفسها على الموافقة على الرجل الذي تقدم لها عن طريق عائلتها؛ على الرغم من عدم توافقهم، لكنها رضيت بالأمر الواقع، وبدأت خطبتها التي كانت تملأها المشكلات والعثرات لكن الشكوى لعائلتها منه لم تجدِ نفعًا، لتجد نفسها ترتدي الفستان الأبيض وتذهب معه لمنزل الزوجية، ومنذ أن دبت قدميها داخلها وبدأ يختلق لها المشكلات، وبعد فترة عرفت سبب تعامله معها بتلك الطريقة، وفقًا لحديثها مع «الوطن».

«الحب القديم».. شجار كبير نشب بينه وعائلته بعد 3 أشهر من زواجهم، وسمعت ما لا يسُرها، لكنها تحملت حتى لا تعود لمنزل عائلتها وهي عروس، وكان سبب الشجار أنهم زوجوه رغمًا عنه بعد أن رفضوا الفتاة التي كان يحبها لأنها غير مناسبة لهم، لكنها عاشت بجواره وتحملت معه الصعاب، وتنازلت عن كرامتها مرارً وتكرارًا حتي تبني منزلًا مستقرا كما رأت جميع من حولها، وفقًا لحديثها.

15 عامًا مرت على هذا الوضع أنجبت فيها ولد وبنت؛ واسكتفت بهم عن العالم، لكنه لم يرضَ بحياتهما ولم يحمد الله على رزقه لهما ولو مرة واحدة، بل عاش ناقمًا على كل شيء، وكأن الله لم ينعم عليه بشيء، لتدور الأيام وتثبت لها أنها كانت مخطئة عندما أكملت حياتها معه، وكان أهون وأكرم لها أن تعود لمنزل عائلتها وهي عروس؛ على حد تعبيرها.

شيماء: اتجوز من 3 سنين

«اتجوز حبه القديم بعد 12 سنة، وخبى عليا 3 سنين، لولا إني عرفت بالصدفة وواجهته، لكن هو كان رده صادم، ودبحني بسكينه باردة، قالي أنه اتجوزها وأنه هيفضل يحبها، وإني صابر على جوازتنا بس عشان عيلنا»؛ علمت شيماء بزيجته بعد أن قرر الزوج أن ينقل مسكن الزوجة لمنطقة قريبة من منزلهم، وبالتالي بدأت الزوجة تتعايش مع المنطقة حتى أنها كانت تذهب لنفس صالون التجميل الذي تذهب إليه، وفتاة جديدة تعمل هناك فضحت السر لأنها كانت تعتقد أنها على علم كما أخبرتها الزوجة الثانية.

بعد مواجهة كبيرة بينهما أخبرها الزوج بأنه لا يريد طلاق أي واحدة منهما، بل أعلن للجميع زواجه، وبعد شهرين عانت ابنتهما من آثار نفسية عمية، فقررت شيماء أن تلجأ لمحكمة الأسرة بالدقي، وأقامت ضده دعوى طلاق لضرر حملت رقم 3652.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محكمة الأسرة طلاق خلع زواج

إقرأ أيضاً:

دعاء زهران: القضية السكانية واحدة من أهم التحديات التنموية التي تواجه الدولة المصرية

أشادت الدكتورة دعاء زهران، رئيس مجلس أمناء مؤسسة هي تستطيع للتنمية، بحملة "مشوار الالف الذهبية يبدء بخطوة " التي تم اطلاقها لتقديم خدمات تنظيم الأسرة للسيدات مجانا تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وفي إطار مبادرة رئيس الجمهورية بداية، والدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان.

العثور على جثمان موظف بالمعاش

وقالت زهران، أن هذه الحملة تساهم فى زيادة توعية السيدات بأهمية لتنظيم الأسرة، والتوسع في إتاحة خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بجميع قري ومراكز محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى توفير خدمات الصحة الإنجابية من متابعة الحمل وفحص بالسونار والكشف على السيدات، بالإضافة أيضا إلى عقد ندوات توعوية لرفع الوعي الصحي بأهمية الصحة الإنجابية ومردودها على صحة الأم والطفل.

وأوضحت أن الفترة الراهنة تتطلب جهودا كبيرة لنشر التوعية بالمفهوم الصحيح للصحة الإنجابية وعلاقته بتنظيم الأسرة، حيث إن الكثير من الأشخاص ليس لديهم الوعى والمعرفة بهذه المفاهيم، بالإضافة إلى نشر الوعي بخطورة الزيادة السكانية التي اصبحت قضية أمن قومي.

وشددت الدكتورة دعاء زهران، بأهمية التوعية بخطورة الزيادة السكانية، والتعامل مع القضية السكانية من منظور تنموي شامل يعتمد في الأساس على الارتقاء بالخصائص السكانية كالتعليم، والصحة، وفرص العمل، والتمكين الاقتصادي، والثقافة إلى جانب ضبط معدلات النمو السكاني، مؤكدة أن الزيادة السكانية تؤثر بشكل كبير على نصيب الفرد من الناتج القومى، خاصة أن القضية السكانية تُعدّ واحدة من أهم التحديات التنموية التي تواجهها الدولة المصرية.

مقالات مشابهة

  • زوجة تعترض على طلب الطاعة المقدم من زوجها بداعى أن المبنى غير صالح للسكن
  • احتجاجات في محكمة تمارة بسبب "بلوكاج" القانون الأساسي
  • "الناس للناس" .. صالون ثقافى وإنشاد دينى وكورال أطفال ضمن أنشطة "بداية" بأسوان
  • ارجاء جلسة مجلس الوزراء التي كانت مقررة بعد ظهر اليوم (صورة)
  • الموساد نفذها خوفًا من اكتشاف حزب الله الأمر: عن أجهزة "البيجر" التي كانت ورقة خفية في يد إسرائيل
  • وزير المالية فشل في الرد علي الأسئلة التي كانت تندفع نحوه كالسيل جعلته في حالة توهان وغياب تام عن المشهد الدراماتيكي !!..
  • زوج يتهم زوجته بالنشوز: استولت على منزلى وأجبرتني على توفير مساعدة شهرية لعائلتها
  • مصدر لبناني: أجهزة الاتصال التي انفجرت كانت مفخخة بشكل مسبق
  • دعاء زهران: القضية السكانية واحدة من أهم التحديات التنموية التي تواجه الدولة المصرية