قال الرئيس الأميركي السابق والمرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة، دونالد ترامب، إنه إذا انتخب رئيسا فسيحظر توطين اللاجئين القادمين من قطاع غزة، كما سيصد ما أسماه "المد القبيح" من حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

وأضاف ترامب -خلال مشاركته في "فعالية مكافحة معاداة السامية في أميركا" بواشنطن العاصمة مساء الخميس- إنه حين يتسلم رئاسة أميركا "سيسحق التعصب والكراهية" ويصد ما وصفه بـ"المد القبيح من حماس المعادية للسامية".

وأضاف "حين أنتخب رئيسا سأحظر توطين اللاجئين القادمين من المناطق الموبوءة بالإرهاب مثل قطاع غزة".

واعتبر ترامب أن الانتخابات الرئاسية المقبلة هي الانتخابات الأكثر أهمية في تاريخ أميركا وإسرائيل، وقال إن إسرائيل في ورطة كبيرة وإن ما فعله من أجلها أكثر مما يمكن أن يفعله أي رئيس آخر، على حد قوله.

كما اعتبر الرئيس السابق أن هجوم السابع من أكتوبر/تشرين الأول هو "أسوأ هجوم على الشعب اليهودي منذ الهولوكوست" وقال إن هذا الهجوم "ما كان ليحدث لو كان رئيسا".

وأضاف أن المواطنين اليهود في أميركا "اضطروا لتحمل أسوأ موجة من معاداة السامية منذ أجيال عديدة" وأنهم "يتعرضون للمضايقة والهجوم والإرهاب من قبل معادي السامية والمتعاطفين مع حماس".

وعن مظاهرات طلاب الجامعات المناهضة للعدوان الإسرائيلي على غزة، قال ترامب إن منافسته المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس "لم تفعل شيئا لمكافحة معاداة السامية والجامعات أصبحت أماكن خطيرة على الطلاب اليهود".

وقال ترامب أيضا إنه إذا انتخب فسوف يسحب الاعتماد من أي كلية تفشل في إنهاء الدعاية المعادية للسامية في حرمها الجامعي.

وأضاف المرشح الجمهوري "أول أسبوع لي بالمكتب البيضاوي، ستبلّغ إدارتي كل رئيس كلية أنه إذا لم تنهوا الدعاية المعادية للسامية فسوف يخسرون اعتمادهم ودعم الائتمان الضريبي الفدرالي".

وقال "سأبلغ كل مؤسسة تعليمية في أرضنا أنه إذا سمحت بالعنف أو المضايقة أو التهديدات ضد الطلاب اليهود، فستتحمل المدارس المسؤولية عن انتهاكات قانون الحقوق المدنية".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

كروس: موسيالا مصدر سعادة ألمانيا

 
برلين (د ب أ)

أخبار ذات صلة بيلينجهام: الأغبياء والحمقى فقط يتجاهلون «حرف R»! مبابي: أستطيع فعل المزيد مع ريال مدريد


قال توني كروس، لاعب المنتخب الألماني السابق، إن كرة القدم الألمانية ينبغي أن تكون «سعيدة للغاية» بوجود جمال موسيالا، وذلك بعدما تلقى لاعب بايرن ميونيخ انتقادات من ديتمر هامان، الناقد الرياضي ولاعب خط الوسط الأسبق.
وقال كروس، الذي أنهى مسيرته لاعباً، بعد انتهاء منافسات بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» إن ألمانيا كانت تفتقد لسنوات وجود لاعبين مثل موسيالا وفلوريان فيرتز، لاعب باير ليفركوزن.
وقال كروس في مدونته الصوتية «إينفاخ مال لوبن» التي يقدمها مع شقيقه فيليكس كروس:«يتعين عليهما حملنا في السنوات القليلة المقبلة، سيتعين عليهما أن يفوزا لنا بالمباريات في السنوات القليلة المقبلة». وقال كروس إن موسيالا وفيرتز محترفان «يمكنهما تحويل فرصة تبدو غير خطيرة إلى فرصة خطيرة للغاية - بمفردهما».
وأضاف:«إذا أرادت ألمانيا أن تتوج بالألقاب في المستقبل، ستحتاج أن يقدم موسيالا وفيرتز بطولات جيدة، خلال السنوات القليلة المقبلة ليكون لديها الفرصة للتتويج بالألقاب».
وقال هامان في مقالته بشبكة «سكاي» الأسبوع الماضي، إن موسيالا «لاعب فردي»، ويعتمد على «الأداء المنفرد» ولا يجعل اللاعبين الذين يلعبون بجواره يظهرون بشكل أفضل.
وأضاف أنه لو بإمكان بايرن أن يستبدل موسيالا بفيرتز عليهم فعل ذلك في أسرع وقت ممكن.

مقالات مشابهة

  • ترامب يتوعد بحظر توطين اللاجئين من غزة في الولايات المتحدة حال فوزه
  • “إسناد”.. مبادرة لمساعدة اللاجئين السودانيين في ليبيا
  • مسلمو أميركا يعاقبون هاريس ويدعمون مرشحة مستقلة للرئاسة
  • نصر الله: ما جرى في لبنان إعلان حرب
  • ناجلسمان يبحث عن «ألمانيا المثالية» في «مونديال 2026»
  • كروس: موسيالا مصدر سعادة ألمانيا
  • لماذا يصوت مسلمو أميركا لمرشحة يهودية بدلا من ترامب وهاريس؟
  • بعد دعمها لفلسطين.. منظمة أوقفوا معاداة السامية تختار غريتا تونبرغ كشخصية معادية لليهود لهذا الأسبوع
  • بخلاف ترامب وهاريس.. 3 مرشحين في انتخابات رئاسة أميركا