البيت الأبيض: علاقاتنا الثنائية مع الصين صعبة، وواشنطن وبكين في حاجة إلى إدارتها بشكل مسؤول.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

بايدن يجتمع بعائلته لحسم قراره بشأن مستقبل حملته الانتخابية

1 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: قالت شبكة “إن بي سي” الأميركية إن الرئيس جو بايدن سيجتمع بعائلته اليوم، لحسم قراره بشأن الاستمرار في حملته الانتخابية، أو الانسحاب من السباق الرئاسي لصالح مرشح ديمقراطي آخر.

وأثار أداء بايدن في المناظرة الانتخابية أمام منافسه الجمهوري دونالد ترامب قلق الحزب الديمقراطي والمانحين بشأن قدرته على الاستمرار في المواجهة.

وإذا قرّر بايدن الانسحاب، سيجتمع الديموقراطيون في أغسطس المقبل في شيكاغو في ما يُعرف بالمؤتمر “المفتوح”، حيث سيحتاج المندوبون الأفراد إلى اختيار مرشح آخر.

وسيكون هذا السيناريو غير مسبوق منذ عام 1968 حين تعيّن على الحزب إيجاد بديل عن الرئيس ليندون جونسون بعد أن سحب الأخير ترشّحه في خضم حرب فيتنام.

في هذه الأثناء دافع قياديون في الحزب الديمقراطي عن الرئيس الأميركي جو بايدن بعد مناظرته مع الرئيس الأميركي السابق ترامب.

وأقر زعيم الديمقراطيين في مجلس النواب حكيم جيفريز بأن بايدن عانى من انتكاسة في مناظرته مع ترامب، ولكنه قال إن أي انتكاسة ما هي إلا تمهيد للعودة.

وقال رافاييل وارنوك السناتور الديمقراطي الذي يعتبر من البدلاء المحتملين لبايدن، إنه لا يؤيد استبدال بايدن، مؤكدا أن المهمة الرئيسية هي التأكد من فوزه بالسباق في نوفمبر.

وقال تقرير لأكسيوس إنه ومنذ بداية رئاسته، قام كبار مساعدي جو بايدن بحمايته من اللقاءات مع الأشخاص داخل وخارج البيت الأبيض، ما أدى إلى صدمة لدى العديد من مساعدي البيت الأبيض عندما شاهدوا أداءه الضعيف في المناظرة.

وأضاف التقرير أن بعض مساعدي البيت الأبيض السابقين والحاليين بدأوا في التساؤل عما إذا كان بايدن يستطيع حقًا إتمام ولاية ثانية.

وبعد المناظرة كتب شاندلر ويست، المدير السابق للتصوير في البيت الأبيض، على إنستغرام أن “الوقت قد حان لجو للرحيل”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: توقيع اتفاق بين الولايات المتحدة وبنما لوقف الهجرة غير الشرعية
  • خالد داوود: جمال مبارك كان يعقد لقاءات في البيت الأبيض
  • بايدن يجتمع بعائلته لحسم قراره بشأن مستقبل حملته الانتخابية
  • ندوة مصرية صينية لبحث سبل التعاون بمجالات الصناعات السينمائية بين القاهرة وبكين
  • موقع أمريكي: بايدن قد يتنحى من السباق الرئاسي إذا قررت دائرته
  • أكسيوس: بايدن قد يتنحى من السباق الرئاسي
  • "أكسيوس": بايدن قد يتنحى من السباق الرئاسي إذا قررت دائرته المقربة ذلك
  • أمريكا أرسلت 14 ألف قنبلة “زنة 2000 رطل” لتل أبيب منذ 7 أكتوبر
  • الصين تحث الولايات المتحدة على تعزيز الاستقرار في العلاقات الثنائية
  • البيت الأبيض والسلام في أوكرانيا