صحيفة صدى:
2024-09-20@04:35:08 GMT

منع مشجعي مرسيليا من السفر إلى ليون بسبب خطر العنف

تاريخ النشر: 20th, September 2024 GMT

منع مشجعي مرسيليا من السفر إلى ليون بسبب خطر العنف

وكالات

كشفت وزارة الداخلية الفرنسية، اليوم الخميس، إن مشجعي فريق أولمبيك مرسيليا، مُنِعُوا من السفر إلى ليون الأحد المقبل؛ بسبب خطر العنف بين المشجعين ورجال الأمن.

وسيلعب فريق أولمبيك مرسيليا ضد أولمبيك ليون في الدوري الفرنسي يوم الأحد المقبل بدون جماهير.

وذكرت الوزارة حالات عنف سابقة عديدة من قبل جماهير ليون ومرسيليا كسبب وراء الحظر، كما كانت هناك أعمال عنف سابقة ضد قوات الأمن، كما أشعل مشجعون أيضا الألعاب النارية والمقذوفات والمتفجرات التي تسببت في إصابات وأضرار في الممتلكات.

وجاء في نص القرار: “يحظر أي تحرك فردي أو جماعي، بأي وسيلة، من قبل أي شخص يدعي أنه من مشجعي أولمبيك مرسيليا، أو يتصرف على هذا النحو بين منطقة بوش-دو-رون وبلدية ديسين-شاربيو وميزيو وليون (رون).

وأشارت الوزارة إلى أن هذا الإجراء سيطبق اعتبارا من منتصف ليل الأحد حتى منتصف ليل الاثنين
كما أشارت ضا إلى تراجع في الموارد بعد زيادة الإجراءات الأمنية المفروضة بسبب الألعاب الأولمبية، فضلا عن الاحتجاجات المستمرة؛ بسبب الاضطرابات في الشرق الأوسط وزيادة التهديدات الإرهابية.

ومُنِع مشجعو ليون من حضور مباراة في الدوري الفرنسي أمام مرسيليا في ديسمبر الماضي، بينما شهد الموسم الماضي العديد من أحداث العنف في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، بما في ذلك المباريات بين الناديين؛ مما أدى إلى اعتقالات وحظر دخول الملعب.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الدوري الفرنسي فريق أولمبيك ليون

إقرأ أيضاً:

الشاباك يعلن إحباط خطط حزب الله لاغتيال شخصية أمنية سابقة

أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك" "إحباط محاولة "حزب الله" اللبناني اغتيال شخصية أمنية سابقة"،  وفقا لما أوردته وكالة "روسيا اليوم". 

الأمم المتحدة: إسرائيل منعت وصول 66 مهمة إنسانية بقطاع غزة خلال الشهر الجاري تعديل نمو اقتصاد إسرائيل نحو الانخفاض

وقال "الشاباك" في بيان إنه "في عملية مشتركة تم إحباط عملية بواسطة عبوة ناسفة لحزب الله كان يخطط لها أن تستهدف مسؤول سابق في المؤسسة الأمنية وكان يخطط لتنفيذها في الأيام القليلة المقبلة"، مبينا أنه "خلال العملية كشف جهاز الشاباك عبوة ناسفة من نوع كليماغور التي يعرف بإستعمالها من قبل حزب الله والتي كانت مخصصة لاستهداف الشخصية. وكانت العبوة الناسفة مرتبطة بجهاز تفعيل عن بعد والذي كان يحتوي على كاميرا وهاتف نقال بهدف تفعيلها من قبل حزب الله من لبنان".

وأضاف: "لقد حالت الجاهزية العملياتية وأنشطة القوات دون تنفيذ هذه العملية الارهابية التي كانت في مراحل تنفيذها الأخيرة، كما تم اطلاع الشخصية المذكورة من قبل الجهات الأمنية وتم إرشادها بناء على ذلك"، مشيرا إلى أنه "في هذه المرحلة لا يمكن الإفصاح عن مزيد من المعلومات بهذا الخصوص

 

مقالات مشابهة

  • صحفي يحذر من استغلال الحوثيين لـ”ستارلينك” كورقة تفاوض.. مخاوف من تكرار سيناريوهات سابقة
  • أحمد فتحي: مسئول جوازات السفر في المطار عرفني كممثل بسبب اللعبة
  • «العنف» يمنع جماهير مرسيليا من السفر إلى ليون
  • خلافات سابقة.. حبس المتهم بقتل حارس عقار خلال مشاجرة في الجيزة
  • خلافات سابقة.. التحقيق في مقتل حارس عقار خلال مشاجرة في الجيزة
  • مرسيليا يعلن تعاقده مع رابيو
  • مصرع أحد مشجعي ليفربول بطريقة مأساوية قبل مواجهة ميلان
  • أولمبيك مارسيليا يعلن التعاقد مع أدريان رابيو
  • الشاباك يعلن إحباط خطط حزب الله لاغتيال شخصية أمنية سابقة