الثورة/صنعاء

كرم نائب وزير الشباب والرياضة نبيه أبو شوصاء صباح امس، بصالة 22 مايو بصنعاء، ابطال بطولة كرة الهدف للمكفوفين التي نظمها الاتحاد العام لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة بدعم وزارة الشباب وتمويل صندوق النشء والشباب واشراف اللجنة البارالمبية اليمنية خلال الفترة 16- 19 من سبتمبر الجاري بمشاركة ست فرق تم تقسيمها على مجموعتين ضمت المجموعة الأولى فرق «مركز النور للمكفوفين، مركز إبصار، المركز الثقافي» فيما ضمت المجموعة الثانية فرق «جمعية المكفوفين، السكن الجامعي، مركز تطوير الكفيف».

وفي الحفل الختامي الذي حضره وكيل وزارة الشباب لقطاع الرياضة علي هضبان والوكيل المساعد لقطاع الرياضة حسين الخولاني، ألقى نائب وزير الشباب كلمة هنأ فيها الفائزين، مشيدا في الوقت ذاته بالتفاعل الكبير للمشاركة في هذه البطولة لهذه الشريحة الهامة من المجتمع.

شاكرا في سياق كلمته الاتحاد العام للأشخاص ذوي الاعاقة على اهتمامهم بهذه الشريحة من المجتمع والتي تعتبر من الشرائح الذكية وإن سلبوا البصر إلا أن الله عوضهن بالعقول النيرة والمبدعة.

من جانبه أوضح رئيس الاتحاد العام لرياضة الاشخاص ذوي الاعاقة عبدربه حميد أن البطولة تعتبر نوعية إلى جانب العديد من الأنشطة والبطولات التي ينظمها اتحاد اللعبة.

ودعا في سياق كلمته وزارة الشباب لتقديم المزيد من الاهتمام والرعاية والدعم لرياضة الاشخاص ذوي الإعاقة وتوفير مبنى خاص بالاتحاد وصالة رياضية خاصة للأشخاص ذوي الاعاقة بما يمكنهم من اقامة وتنظيم المزيد من الانشطة والبطولات الخاصة بهم.

عقب ذلك قام نائب وزير الشباب بتكريم الفائزين بالكؤوس والميداليات الملونة والجوائز المالية وكالتالي:

المركز الأول/فريق السكن الجامعي.

المركز الثاني/ فريق مرجز النور للمكفوفين.

المركز الثالث/ مركز تطوير الكفيف..

أدار منافسات البطولة طاقم تحكيمي برئاسة محمد حيدر وعبده زايد مراقبا وصالح مجمل حكم ساحة وماجد العماد مساعدا ومروان حميد مساعدا ومنى الحراسي مسجلا والدكتور عبد الملك المتوكل طبيبا.

حصر الختام نائب المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين عثمان الصلوي، ومدير عام النشاط النوعي بوزارة الشباب عبدالوهاب الحواني، ونائب رئيس الاتحاد العام لرياضة الاشخاص ذوي الإعاقة عبدالرحمن المروني، ومدير مركز النور للمكفوفين حسن اسماعيل، ورئيس الجمعية اليمنية لرعاية وتأهيل المكفوفين عبدالعزيز الاهنومي.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يلتقي رئيس الاتحاد المصري للجمباز

التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، الدكتور إيهاب أمين رئيس الاتحادين والمصري والإفريقي وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للجمباز؛ لمناقشة عدد من ملفات عمل اخلال الفترة المقبلة.


قال الدكنور أشرف صبحي : "أن الوزارة حريصة على دعم جميع الاتحادات الرياضية لتتمكن من تنفيذ خططها وبرامجها وأنشطتها من خلال الاستعانة في هذا الشأن بالدراسات التي تعدها اللجنة العلمية بالوزارة".


وجدد الوزبر تأكيده أن مصر جاهزة لاستضافة البطولات بفضل الإمكانيات والمقومات التي تتميز بها، والطفرة الإنشائية والإنجازات التي تشهدها البلاد تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.


من جانبه، ثمنَ إيهاب امين رئيس الإتحاد المصري للجمباز؛ جهود الدولة المصرية مُمثلة في وزارة الشباب والرياضة برئاسة الدكتور أشرف صبحي، علي الجهود الدائمة من أجل استمرار إستقرار منظومة عمل الرياضة المصرية في طريق ريادتها.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يلتقي رئيس الاتحاد المصري للجمباز
  • مركز رعاية الطلاب ذوي الإعاقة بجامعة أسيوط يحتفل بالمولد النبوي الشريف
  • مركز رعاية الطلاب ذوي الإعاقة بجامعة أسيوط يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزير الشباب يكرم الفنان عماد زيادة عن دوره في مسلسل «نعمة الأفوكاتو»
  • وزير الشباب والرياضة يكرم الفنان عماد زيادة عن دوره بمسلسل "نعمة الأفوكاتو
  • وزير الرياضة يؤازر المنتخب الوطني أمام الهند ببطولة العالم للكراسي المتحركة لليد
  • وزير الرياضة يؤازر المنتخب الوطني أمام الهند ببطولة العالم للكراسي المتحركة لكرة اليد
  • تأهل فريقي مركز النور والسكن الجامعي إلى نصف نهائي بطولة كرة الهدف للمكفوفين
  • نائب وزير التربية يفتتح مدرسة مشاعل النور الاساسية للمكفوفين بمأرب